مراجعة هاتف Google Pixel 6

مراجعة Google Pixel 6

نتكلم بشكل كامل اليوم في مراجعة هاتف Google Pixel 6 من شركة قوقل ونعرض اهم المميزات والمواصفات والسعر والأداء، صحيح أن Google Pixel 6 هو أقوى هاتف في السوق ، لكن مجموعة شرائح Tensor الجديدة ترفع قدراته في التقاط الصور إلى ما هو أبعد من تلك الموجودة في الهواتف المنافسة. في حين أن الهاتف يفتقر إلى العدسة المقربة، وعمر بطاريته ليس قوياً، هاتف كبير بشاشة 6.4 بوصة ، وتصميم جديد، وسعر يمكن أن يقوض هواتف Android المنافسة، على الرغم من الإصدارات الخاصة بشركة الاتصالات قد يكون أغلى هاتف.

الإيجابيات

  • صور رائعة.
  • سعر جيد.
  • تصميم مثير للاهتمام.

السلبيات

  • لا يوجد عدسة تكبير.
  • بطارية متوسطة.
  • تخزين محدود.

مميزات Google Pixel 6

يعد هاتف Google Pixel 6 أكبر تحديث لخط الهواتف الذكية لعملاق البحث جوجل منذ سنوات، وبينما لا يتم إعادة مجموعة شرائح Tensor الجديدة من Google اختراع العجلة تماماً، لكنها تمكن برامج الصور على الهاتف من إنتاج بعض من أفضل الصور التي قد تراها على أي هاتف آخر.

Google Pixel 6

يعد هاتف Pixel 6 جهاز أكثر تميز من سابقات من هواتف جوجل، حيث يتميز بتصميم أكثر أناقة وكاميرات أكثر قوة والجدير بالذكر أنه يحتوي على مجموعة شرائح Tensor الجديدة من Google، وهي أول سيليكون تصنعه الشركة.

ومع ذلك إذا كنت تتوقع قوة تنافس شرائح Bionic من السلسلة A من Apple في أجهزة iPhone فسوف تشعر بخيبة أمل لأن هاتف Pixel 6 ليس بطيئاً ، لكن نتائجه المعيارية تضع قدرته على الأداء حول الهواتف غير النمطية مثل Samsung Galaxy Z Flip 3 وأقل حتى من Samsung Galaxy S20 FE .

تعتبر هذه المقاييس جيدة بالنسبة لهاتف بسعر Pixel 6 كما يحتوي الهاتف أيضاً على:

  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت.
  • وذاكرة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت
  • وبطارية تبلغ 4612 مللي أمبير في الساعة والتي تدوم حوالي يوم واحد.
  • كما تعد شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة عالية الدقة (2400 × 1080) أكبر من الشاشات المصاحبة لمعظم العلامات التجارية.
  • ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، والتي توفر تصفح أكثر سلاسة من الهواتف التي يصل أقصى ترددها إلى 60 هرتز، وعلى الرغم من أن 90 هرتز هو بالفعل الحد الأدنى نتوقع الآن رؤيته على هاتف في فئة سعر Pixel 6 المتميز متوسط ​​المدى.

ومع ذلك ستكون كاميرات الهاتف هي التي من المرجح أن تكون أكثر إثارة لعشاق Pixel حيث تمنحنا Google أخيراً مستشعرات عالية الدقة تستحق برنامجها المتميز للصور، إلى جانب مجموعة شرائح Tensor التي تم ضبطها على خوارزميات صور Google ويعمل هاتف Pixel 6 على التقاط صوراً رائعة على جميع مستويات الإضاءة ، ويلتقط الفروق الدقيقة في اللون والظل بالإضافة إلى التقاط صور أكثر وضوحاً في الليل من أي هاتف آخر سبقه.

يوجد في الجزء العلوي من القائمة في الهاتف تنسيق لوحة ألوان المادة الجديدة والذي يقوم بمزامنة عناصر واجهة المستخدم وأيقونات واجهة المستخدم لمطابقة سمة اللون المختارة حيث أن هذا يعتبر مجرد كشط سطح التحديث، حيث أن هناك بعض من مميزات Android 12 المتوفرة فقط لأجهزة Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro التي تعمل بنظام Tensor، مثل الترجمة المباشرة للصوت ومن خلال Google Lens والتي يمكن إجراؤها على الجهاز.

يعتبر هاتف Pixel 6 Pro أغلى بكثير من الإصدار القياسي Pixel 6 مما يجعل الأخير قيمة جيدة بشكل لا يصدق بالنسبة لسعره وهي قوية بما فيه الكفاية، ومع بطارية تدوم أكثر بقليل من يوم كامل ومع الكاميرات وبرامج الصور التي تفوق الهواتف الرئيسية الأخرى قد لا يكون الهاتف الأكثر إثارة للإعجاب في السوق لكنه يضرب مكاناً رائعاً من حيث القدرة والعديد من الامتيازات الفريدة بالنسبة لسعره.

تصميم Google Pixel 6

يتميز هاتف Google Pixel 6 بمظهر جديد تم الكشف عنه رسمياً قبل أشهر من إطلاق الهاتف حيث قد يكون هذا الغرض من ذلك هو إعداد الجمهور التصميم الجذري الجديد على هواتف Google Pixel 5 الأكثر عمومية والذي يتميز بخلفية أحادية اللون والتي يمكن تمييزها فقط بواسطة مستشعر بصمة دقيق وكتلة كاميرا مربعة.

Google Pixel 6

من ناحية أخرى فإن خلفية Pixel 6 الجديدة ذات لونين ومقسمة بواسطة كتلة كاميرا أفقية تمتد على عرض الهواتف ذات تصميم افقي ومن المحتمل أن تكون بمثابة كسر للصفقات للذين يرغبون في مجموعة كاميرات أكثر بساطة على هواتفهم.

قد احتفظ هاتف Pixel 6 بالشكل الرسمي طوال الاختبار وعلى الرغم من أنه لا يضيف الكثير من الوزن إلا أنه جعل الهاتف ذو الحجم الكبير بالفعل يبدو أكبر وهو ما قد يكون مقلق لمحبي الهواتف الأصغر حجماً.

ومع ذلك على عكس نطاقات Pixel 5 و iPhone 13 و Galaxy S 21 ، فإن شريط الكاميرا ذي العرض الكامل في Pixel 6 يعني أن الهاتف لا يهتز عند الضغط على الشاشة تستمر أحدث طرازات من كل من Apple و Samsung في رؤية كتل الكاميرا الخاصة بهم موضوعة في زاوية من الجهاز مما يؤدي إلى وضع غير متوازن عند وضع الهواتف على سطح مستو.

شيء آخر يؤثر عليه شريط الكاميرا هو وزن Pixel 6. يبلغ وزن الهاتف 207 جرامًا ، وهو أثقل من جهازي iPhone 13 و 13 Pro ، وكذلك Galaxy S 21 و S21 Plus . التقطه وستجد أن Pixel 6 ثقيل من الأعلى ، ويتطلب قبضة قوية عند الإمساك به بيد واحدة لضمان سلامته. يعني التوازن والوزن وكتلة الكاميرا غير المستقرة التي تخرج من الخلف أن الهاتف أقل رشاقة من الهواتف الأخرى. قد تكون أبطأ في إخراجها من الجيب أو الحقيبة ، وتجدها في طريقها للخروج.

يحتوي هاتف Pixel 6 على زجاج خلفي بدلاً من المعدن الملفوف حول ظهر وجوانب Pixel 5، لكن الهاتف الجديد يتمتع بلمسة نهائية غير لامعة مماثلة إطاره المعدني مع مواد عالية الجودة لا تبدو رخيصة يوجد كل من مفتاحي الطاقة ومستوى الصوت على طول الحافة اليمنى للهاتف، تحت الإبهام سيكون زر الطاقة في متناول الأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة.

بشكل عام فإن Google Pixel 6 ليس منحنياً مثل هواتف سلسلة Pixel 4 و Pixel 5، يأتي بحواف مستقيمة وزوايا أقل استدارة مما ينتج عنه مظهر لا يختلف تماماً عن Sony Xperia 1 IIIن ومع ذلك يبدو أنه أوسع قليلاً مما قد يدفع المستخدمين إلى تحسسه عند التعامل مع الهاتف.

و ما يتفوق فيه هذا الهاتف هو مشاهدة الوسائط والاستماع إليها حيث يحتوي على مكبرات الصوت الخاصة بـ Pixel 4 والذي يبدو متوازن بالتساوي بين العلو والانخفاض في مستوى الصوت، تحتوي الهواتف الأخرى على فتحات غير متساوية بين مكبرات الصوت المزدوجة عادة حول سماعة الأذن بجوار منفذ الطاقة، مع تفضيل ثلاثة أضعاف أو جهير واحد أو الآخر، لكن هاتف Pixel 6 يبدو أكثر تناسقاً حيث يوفر مكبرا صوت به مزيجاً أكثر تناسقاً.

يساعد الوزن الزائد والتصميم الأقل رقة على إنشاء جمالية أكثر جاذبية حيث تهدف Google على ما يبدو من تصنيع هاتف Pixel 6 مما يساعده على الظهور والشعور وكأنه منافس ممتاز حقيقي.

لا يوجد مقبس سماعة رأس مما يجعل Pixel 6 متوافقاً مع Pixel 5 و Pixel 4 الذي قبله، إذا كنت من محبي الاستماع السلكي فستحتاج إلى إبقاء أصابعك متقاطعة حتى يصل هاتف Pixel 6a بمنفذ مقاس 3.5 مم وقد قامت Google حتى الآن بإعادة هذا الاتصال لسلسلة هواتفها a الأرخص.

شاشة Google Pixel 6

تعد شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة من Pixel 6 هي أكبر شاشة مدرجة في هاتف Pixel باستثناء Pixel 6 Pro بشاشة مقاس 6.7 بوصة وتتصدر حتى شاشة Google Pixel 4 XL مقاس 6.3 بوصة اعتباراً من عام 2019.

دقة الشاشة تصل إلى Full HD Plus 2400 x 1080، تعادل 441 بكسل لكل بوصة، وهو ما يعادل الهواتف الأخرى حول السعر وحتى مع بعض الخيارات الأعلى سعراً مثل Samsung Galaxy S21.

لكن في المقارنات جنباً إلى جنب بين Pixel 6 وشقيقه Pixel 6 Pro الأغلى ثمناً والذي يحتوي على شاشة QHD (3120 × 1440) لم نتمكن من تحديد اختلاف كبير في التفاصيل في مشاهدة وسائط متطابقة فيديو YouTube بدقة 4K تحجيمها إلى دقة كل هاتف، في الواقع لم نتمكن من تمييز أي فرق إلا بعد أن وصلنا إلى بوصات في كلا الهاتفين.

تميل الشاشة إلى مزيج أكثر حيوية من الألوان مقارنة بالهواتف المحمولة مثل iPhone 12 Pro وهذا ليس فقط في اللوحة العامة، حيث عرضت شاشة OLED الخاصة بـ Pixel 6 تبايناً أكبر في الألوان المتجاورة من الألوان الأكثر إشراقاً إلى الألوان الداكنة، وقد شهد التقييم للتباين أن شاشة iPhone 12 Pro تتسطح أكثر من اللون معاً.

يعتبر التحديث الكبير لشاشة Pixel 6 هو حجمها، لكن معدل التحديث الأسرع كما رأينا في سابقتها ميزة عن سابقاتها، حيث تصل الشاشة إلى 90 هرتز مما يجعل التنقل في واجهة المستخدم وتصفح مواقع الويب أكثر سلاسة في حين أن الاختلاف عن اللوحات السابقة قليل مقارنة بمعدل التحديث البالغ 120 هرتز على شاشة Pixel 6 Pro، فإن سعر Pixel 6 أقل من العديد من منافسيه 120 هرتز، ومن المحتمل أن يكون 90 هرتز كافياً لمعظم المستخدمين.

كاميرا Google Pixel 6

لا يأتي هاتف Pixel 6 مزود بعدد كبير من الكاميرات مقارنة بمسابقة لذلك يتعين عليك الترقية إلى هاتف Pixel 6 Pro للحصول على كاميرا للتصوير عن بعد ولكن تمت ترقيته بمجموعة كاميرات وبرامج عالية الدقة، وهذا ما تؤكده Google والتي يتم تمكينها من خلال شرائح Tensor الموجودة به.

Google Pixel 6
مقارنة الكاميرا بين هاتف iphone 13 , وهاتف pixel 6.

ومع ذلك فإن الدليل على ذلك موجود عند التقاطك للصور وسواء مقارنة بالصور التي تم التقاطها على هاتف رائد مثل iPhone 12 Pro أو هواتف Google العام الماضي مثل Google Pixel 5a، فإن Pixel 6 يلتقط صوراً أفضل، وهناك المزيد من الفروق الدقيقة في اللون والظلال.

ومن الجهة الخلفية لهاتف Pixel 6 توجد كاميرا رئيسية بحجم 50 ميجا بكسل، ومجال رؤية 82 درجة وفتحة تصل إلى 1.85 / F، ومستشعر عريض بدقة 12 ميجا بكسل ومجال رؤية 114 درجة وفتحة 2.2 / F.

يشتمل Pixel 6 أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة، والتي تحتوي على مجال رؤية يبلغ 84 درجة وفتحة عدسة 2.0 / F.

لا يوجد زووم بصري متاح فيه كما هو الحال في طراز Pro، لكن Super Res Zoom في Pixel 6 يوفر تقريب رقمي يصل إلى 7x.

لاحظ أن التقريب الرقمي ليس جيداً مثل البصري لأنه يقتطع في الصورة لتقربك بشكل مصطنع من الحدث، مما يؤدي إلى خسارة طفيفة في جودة الصورة، وكما هو متوقع فإن إمكانيات تكبير Pixel 6 محدودة ولا تتوقع الحصول على وضوح أكبر من تقريب 2x لذلك ننصحك باختيار Pixel 6 Pro بدلاً من ذلك.

أداء ومواصفات Google Pixel 6

كانت مواصفات Google Pixel 6 لغز كبير آخر فقد تسأل ما مدى جودة مجموعة شرائح Tensor المصممة من Google في حين أن المعايير لا ترى أن الهاتف يتفوق على أي هاتف آخر مصنع بنفس المواصفات إلى حد كبير، فإن الهاتف لديه طاقة كافية للعمل بسلاسة والتقاط صور رائعة.

والمواصفات Google Pixel 6

المواصفات الرئيسية الأخرى لـ Pixel 6 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت للتخزين كما ذكرنا سابقا، يأتي طراز 128 جيجابايت فقط بلون Kind Coral.

أدى الجمع بين 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وشريحة Tensor إلى أن Pixel 6 يحقق متوسط ​​Geekbench 5 من 2837 وهو أعلى بقليل من Samsung Galaxy Z Flip 3 عند 2801 وأقل من Samsung Galaxy S20 Plus عند 3034، لاحظ أن Pixel لم يسجل 6 Pro أعلى بشكل خاص عند 2895 مما يشير إلى أن مجموعة شرائح Tensor قد لا تصل إلى مستويات أداء الهواتف التي تعمل بنظام Snapdragon 888.

وكما هواتف Samsung المذكورة أعلاه فإن Pixel 6 يتنقل من خلال التصفح ومشاهدة الوسائط والمهام الأخرى دون أي عوائق، هذه الدرجات أعلى بشكل ملحوظ من Google Pixel 5 والتي حصلت مع مجموعة شرائح Snapdragon 765G على درجة Geekbench 5 من 1600.

يعمل Pixel 6 بنظام تشغيل Android 12 بشكل مكتمل مع Material You ومجموعة من الترقيات الأخرى، حيث أن معظمها عبارة عن تحسينات واجهة مستخدم Android مثل صفحة إعدادات الأمان الجديدة التي تجمع جميع مخاطر الأمان في قائمة تحقق سهلة الفهم، ومع ذلك فإن العديد من التحسينات الأخرى صغيرة ويصعب ملاحظتها مثل التعرف على الاتجاه بشكل أسرع عند التبديل بين الوضع الرأسي والأفقي عند تدوير الهاتف في وضع الكاميرا وبعبارة أخرى على الرغم من أنها قد لا تكون فخمه بشكل كبير إلا أنها تقدم الكثير من التحسينات في الاستخدامات الروتينية.

بطارية Google Pixel 6

يمكننا على الأقل أن نشعر بالارتياح لأن Google من المحتمل ألا تكرر خطأ إعاقة هواتفها الجديدة بعمر بطارية غير كاف، لذلك يتمتع Google Pixel 6 بسعة بطارية بمقدار 4612 مللي أمبير في الساعة، بزيادة من 4080 مللي أمبير في Pixel 5 العام الماضي وأعلى بكثير من 2800 مللي أمبير في Pixel 4.

بينما توفر بطارية Pixel 6 Pro سعة أكبر مع بطارية 5000mAh، فإن Pixel 6 يجعلها مريحة طوال يوم كامل من الاستخدام تدعي Google أن الهاتف سيستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة، والتي يمكن أن تزيد إلى 48 ساعة إذا تم وضع الهاتف على نظام Extreme Battery Saver.

يدعم Pixel 6 الشحن السريع حتى 30 وات ويتم تضمين كابل USB-C إلى USB-C في العلبة، ولا تحتوي على محول قابس.

لقد تم اختبار شحن الهاتف لمدة 30 دقيقة وقد وصل إلى نسبة 47%، ويبلغ الحد الأقصى للهاتف لتحمل الطاقة في الهاتف إلى 30 وات من الشحن عبر شاحن الشركة 30W USB-C.

لا يعتبر هذا الشاحن أسرع شاحن قد تراه على رأس قائمة هاتف Xiaomi 11T Pro والذي يمكن شحنه بالكامل في 17 دقيقة فقط عبر شاحن 120W. حتى الهواتف الرائدة الأخرى التي تعمل بنظام Android والتي تتمتع بشحن سريع أقل، حيث يدعم Asus ROG 5 الشحن بقدرة 60 وات ، ويمكن أن يصل OnePlus 9 إلى 65 وات والتي سوف تترك هاتف Pixel 6 في الحظيظ.

يدعم Pixel 6 أيضًا الشحن اللاسلكي (حتى 21 واط) ، مما يتيح لك وضع الجهاز على حصيرة الشحن دون الحاجة إلى البحث عن كابل. هذا مشابه لمعدلات الشحن اللاسلكي القصوى 10 واط و 15 واط النموذجية للهواتف الأخرى.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...