قائمة أفضل أفلام بروس ويليس

صورة أفضل أفلام بروس ويليس

بروس ويليس هو ممثل أمريكي سابق شهير بأدواره في أفلام الحركة والمغامرة والكوميديا، واشتهر بتصويره لجون مكلاين في سلسلة أفلام “Die Hard”، والتي جعلته من نجوم أفلام الحركة الرائجة في الثمانينيات والتسعينيات، في عام 2023، أعلن ويليس اعتزاله التمثيل بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية، وهي حالة تؤثر على قدرته على التواصل، وتلقى تكريمًا على إنجازاته المهنية من قبل المعجبين والزملاء في الصناعة.

لقد ولد بروس ويليس في ألمانيا عام 1955 وبدأ مسيرته المهنية في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، وظهر لأول مرة في التلفزيون، وحقق النجاح في مسلسل “Moonlighting” (1985-1989)، وحصل على جائزة غولدن غلوب وجائزتي إيمي عن أدائه، في عام 1988، حصل على دور البطولة في فيلم “Die Hard”، الذي أصبح نجاحًا تجاريًا ونقديًا كبيرًا، وأعاد تمثيل دور جون مكلاين في أربعة تكملات أخرى على مدى السنوات التالية.

نعرض لك قائمة أفضل أفلام بروس ويليس القديمة والجديدة بالترتيب حسب الشهرة والمشاهدات العالمية والتقييم هنا حسب رانك توك.

1

فيلم Die Hard 

فيلم داي هارد هو فيلم حركة إثارة أمريكي عام 1988 من إخراج جون مكتيرنان وكتبه ستيفن إي. دي سوزا وجيب ستيوارت، الفيلم من بطولة بروس ويليس وآلان ريكمان وألكسندر جودنوف وريجنالد فيل جونسون وبوني بيديليا، ويليس يلعب دور جون ماكلين ، ضابط شرطة مدينة نيويورك يزور زوجته المنفصلة في لوس أنجلوس عشية عيد الميلاد، وعندما يستولي إرهابيون بقيادة هانز جروبر (ريكمان) على ناطحة سحاب ، يجد ماكلين نفسه محاصرًا ويجب عليه إنقاذ الرهائن وإيقاف الإرهابيين. 

حقق فيلم داي هارد نجاحًا تجاريًا ونقديًا ، حيث حقق أكثر من 138 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. أشاد النقاد بأداء الفيلم ، وتسلسلات الحركة، والإثارة ، والذكاء. تم ترشيحه لأربعة جوائز أكاديمية، بما في ذلك أفضل مونتاج صوتي، وأفضل مونتاج فيلم ، وأفضل خلط صوت، وأفضل أغنية أصلية. 

يعتبر داي هارد أحد أعظم أفلام الحركة على الإطلاق. تم اختياره للحفظ في الولايات المتحدة، ومكتبة الكونغرس في السجل الوطني للسينما باعتباره “مهمًا ثقافيًا أو تاريخيًا أو جماليًا”.

2
0
2

فيلم Live Free or Die Hard 

فيلم موت قاسي Live Free or Die Hard هو فيلم إثارة أكشن أمريكي عام 2007 من إخراج لين وايزمان وتأليف ديفيد ماركوني، وإنه الجزء الرابع في سلسلة أفلام Die Hard ، وهو من بطولة بروس ويليس بدور المحقق جون ماكلين، ويتبع الفيلم ماكلين بينما يحقق في هجوم إرهابي إلكتروني على البنية التحتية للولايات المتحدة ، ويجب أن يتعاون مع هاكر كمبيوتر شاب لمنع وقوع كارثة وطنية.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، الذين أشادوا بأداء ويليس وتسلسلات الحركة، وحقق الفيلم أيضًا نجاحًا تجاريًا ، حيث حقق أكثر من 383 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

0
0
3

فيلم Sin City 

فيلم مدينة الخطيئة هو فيلم نوار جريمة وإثارة أمريكي عام 2005 من إخراج روبرت رودريغز وفرانك ميلر ، اللذان كتبا السيناريو مع ميلر، والفيلم مقتبس من سلسلة الكتب المصورة التي تحمل الاسم نفسه لفرانك ميلر، والتي نُشرت في الأصل بواسطة Dark Horse Comics، وتم تصوير الفيلم بأسلوب فريد من نوعه ، حيث تم تحويله إلى أبيض وأسود مع استخدام محدود للون ، مما يعطي الفيلم مظهرًا مشابهًا للرسوم الهزلية التي يستند إليها. 

نجوم الفيلم بروس ويليس ، ميكي رورك ، كليف أوين ، جيسيكا ألبا ، بنicio del Toro ، Rosario Dawson ، Carla Gugino و Josh Hartnett. تدور أحداث الفيلم في مدينة Basin City الخيالية ، وهي مدينة بائسة تنتشر فيها الجريمة والفساد، ويتبع الفيلم ثلاث قصص منفصلة ، كل منها يتبع شخصيات مختلفة بينما يسعون للعدالة أو الانتقام أو الفداء. 

حقق فيلم مدينة الخطيئة نجاحًا تجاريًا ونقديًا ، حيث حقق أكثر من 158 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي مقابل ميزانية قدرها 40 مليون دولار.

0
0
4

فيلم Unbreakable 

فيلم غير قابل للكسر تم اصدارة عام 2000، ويحكي الفيلم قصة ديفيد دان (بروس ويليس) وهو حارس أمن يعاني من مرض هشاشة العظام، مما يجعله عرضة للكسر بسهولة، وينجو ديفيد من حادث قطار مروع دون أن يصاب بأذى، مما يلفت انتباه إليجاه برايس (صامويل جاكسون) وهو رجل فنان هوسه بالأبطال الخارقين.

يعتقد إليجاه أن ديفيد هو نقيضه، شخص خارق يتمتع بقوة هائلة، ويبدأ ديفيد في استكشاف قدراته الخارقة، ويواجه تحديات جديدة تتطلب منه استخدام قوته لحماية نفسه وعائلته.

0
0
5

فيلم Armageddon 

فيلم أرمجدون تم انتاجة في عام 1998، ويتحدث الفيلم عن اكتشاف علماء ناسا كويكبًا ضخمًا بحجم ولاية تكساس يُدعى “أرمجدون” متجهًا نحو الأرض، وسيصطدم بها بعد 18 يومًا فقط.

يقرر دان ترومان (بيلي بوب ثورنتون) مدير ناسا اتباع خطة مجنونة لإنقاذ الأرض، وهي إرسال مجموعة من عمال الحفر بقيادة هاري ستامبر (بروس ويليس) لزرع قنبلة نووية على الكويكب وتفجيره قبل اصطدامه بالأرض.

يخضع عمال الحفر لتدريب مكثف على يد خبراء ناسا، ثم يبدأون رحلتهم الخطيرة إلى الفضاء. تواجه المجموعة العديد من المخاطر والتحديات خلال رحلتها، لكنهم يصرون على إكمال مهمتهم وإنقاذ الأرض من الدمار.

0
0
6

فيلم Looper

فيلم صانع الحلقة هو فيلم خيال علمي وإثارة أمريكي عام 2012 من تأليف وإخراج Rian Johnson وبطولة Bruce Willis و Joseph Gordon-Levitt و Emily Blunt.وهو فيلم مثير ومليء بالإثارة يستكشف مفاهيم السفر عبر الزمن والاختيار الحر، ونال الفيلم استحسان النقاد لأدائه وإخراجه وتصويره.

تدور أحداث الفيلم في مدينة كانساس بولاية كانساس عام 2044 ، حيث أصبح السفر عبر الزمن غير قانوني، ويتم استخدام القتلة المأجورين ، المعروفين باسم “loopers” ، للتخلص من الأهداف التي يتم إرسالها إليهم من المستقبل، فيلم يلعب جوردون ليفيت دور جو ، وهو حلقة تعمل في مافيا كانساس سيتي. عندما يُطلب منه قتل نفسه الأكبر (ويلز) ، يبدأ جو في التساؤل عن حياته واختياراته. 

0
0