أفضل أفلام يوسف الشريف

صورة مقالة أفلام يوسف الشريف

يوسف الشريف ممثل مصري بارز، ولد في 14 سبتمبر 1978 بالقاهرة، واسمه الحقيقي هو محمد إسماعيل ناجي، ولقبه بـ “يوسف” المخرج شريف صبري، وبدأ يوسف الشريف مسيرته الفنية عام 2004 بفيلم “سبع ورقات كوتشينة”، وشارك بعدها في العديد من أفضل أفلام يوسف الشريف بالترتيب والأكثر شهرة وأخر أعماله. 

تميز يوسف الشريف بأداء الأدوار الصعبة والمختلفة، ونال إعجاب الجمهور العربي بفضل موهبته الفذة وأسلوبه المميز، وقد حاز على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة أفضل ممثل من مهرجان الفضائيات العربية عن دوره في مسلسل “رقم مجهول”.

1- فيلم العالمي

يُعد فيلم العالمي من أحد الأفلام المصرية الرياضية الدرامية التي تمّ إصدارها عام 2009، ويُجسد دور البطولة الفنان يوسف الشريف، وتدور أحداث الفيلم حول مالك الذي يقوم بدور الشخصية يوسف الشريف.

وهو شاب موهوب في لعب كرة القدم، يُواجه صراعا بين رغبته في احتراف اللعبة وبين رغبة والده في أن يُساعده في إدارة المطبعة. 

نال الفيلم تقييماتٍ إيجابيةً من قِبل الجمهور والنقاد على حدٍّ سواء، حيثُ أشادوا بالقصة المُشوقة، والأداء التمثيلي المُتقن، والموسيقى التصويرية المُناسبة.

  • قائمة الممثلين: أروى جودة، وصلاح عبد الله، ومحمد لطفي، ودلال عبد العزيز، وغيرهم.

2-فيلم بني آدم

بني آدم فيلم إثارة مصري من إنتاج سنة 2018، ويعتبر هذا الفيلم من أواخر الأعمال التي شارك فيها الفنان محمود الجندي. 

تدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال آدم الذي يقوم بدور الشخصية يوسف الشريف، والمتهم بارتكاب جرائم، وتلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة، هل ستتطور الأحداث وتجعله متورطًا ، أم أن هناك جانبًا غامضًا غير معروف عنه؟

حاز الفيلم على جوائز كثيرة منها جائزة أفضل فيلم من المهرجان القومي للسينما المصري، وأفضل ممثل ليوسف الشريف من المهرجان القومي للسينما المصرية.

 وأفضل مخرج لأحمد نادر جلال من مهرجان جمعية الفيلم، وأفضل سيناريو لعمرو سمير عاطف من مهرجان جمعية الفيلم، وأفضل ممثلة مساعدة لدينا الشربيني من مهرجان جمعية الفيلم

  • إخراج: أحمد نادر جلال.
  • تأليف: عمرو سمير عاطف.
  • إنتاج: وليد صبري وتامر مرسي.
  • قائمة الممثلين: يوسف الشريف ودينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندي وهنا الزاهد

3- فيلم 7 ورقات كوتشينة 

تم انتاج الفيلم في عام 2004، وتدور احداث الفيلم عن شاب طيب يدعى أحمد يرث قصرًا على البحر بعد وفاة عمه، بالإضافة إلى ثروة لا يعرف بعد مكانها، ويتعرف على الفتاة نور.

 التي تعمل موظفة استقبال بالنهار وفي الليل تعمل بأحد الملاهي الليلية، وفي يومٍ من الأيام يطلب منه صديقه طارق مفتاح القصر حتى يقضي ليلة حمراء مع عشيقته، وهناك يحاول البحث عن الثروة المفقودة في الوقت الذي يبحث أحمد عنها أيضًا. 

4- فيلم اخر الدنيا

آخر الدنيا فيلم رومانسي مصري عرض عام 2006، وتدور أحداث الفيلم حول سلمى، وهي مذيعة تلفزيونية شهيرة ، تتسبب في وفاة فتاة أخذت منها صديقها  أثناء الاحتفال بعيد ميلادها، وبعد مرور 7 سنوات.

 ظهر في حياة سلمى طبيب نفسي وسيم المظهر يُدعى خالد، ووتتعدد اللقاءات بينهما حتى تتطور العلاقة لتصبح قصة حب ، وفجأة تكتشف أنه هو شقيق الفتاة التي تسببت هي في موتها. 

تم ترشيح الفيلم لخمس جوائز في مهرجان الفيلم المصري ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثلة لنيللي كريم وأفضل مخرج لأمير رمسيس، وفاز الفيلم بجائزتين لأفضل ممثلة مساعدة لهيدي كرم وأفضل موسيقى تصويرية لمحمد رحيم.

  • قائمة الممثلين: نيللي كريم ويوسف الشريف وهيدي كرم وإخراج أمير رمسيس.
لا توجد حتى الآن أي مراجعات...