أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر

أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر

نستعرض لكم قائمة من أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر، اكتسب شوارزنيجر شهرته في جميع أنحاء العالم باعتباره رمزاً لأفلام الأكشن بهوليوود، فقد قام بتمثيل العديد من التصنيفات بجانب الأكشن مثل الكوميديا والدراما والأثارة وغيرها من الأفلام التي أبدع فيها أرنولد.

نبذة قصيرة عن الممثل: أرنولد ألويس شوارزنيجر ولد في 30 يوليو 1947، في ستيريا، النمسا لاعب كمال أجسام، وممثل نمساوي و أمريكي، وهو حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية الثامن والثلاثون.
بدأ شوارزنيجر تدريبات الأثقال في سن الخامسة عشرة، وفاز بلقب Mr. Universe في سن ال 22 كما فاز بمسابقة مستر أولمبيا لسبع مرات، وظل شوارزنيجر وجهاً بارزاً في رياضة كمال الأجسام لفترة طويلة بعد تقاعده، وقد ألّف عدة كتب ومقالات عن هذه الرياضة.

وقد انتخب للمرة الأولى في 7 أكتوبر 2003 كمرشح جمهوري في انتخابات العزل الخاصة ليحل بعد ذلك محل الحاكم غراي ديفيس، حلف شوارزنيجر اليمين الدستورية يوم 17 نوفمبر من عام 2003، لقضاء الفترة المتبقية من ولاية ديفيس، ثُم أُعيد انتخاب شوارزنيجر يوم 7 نوفمبر 2006، في في الانتخابات الخاصة بالحاكم لولاية كاليفورنيا في عام 2006، لقضاء فترة ولايته كحاكم، وهزم مرشح الديمقراطي فيل انغيليديس الذي كان أمين صندوق ولاية كاليفورنيا في ذلك الوقت، وحلف شوارزنيجر اليمين الدستورية لولاية ثانية في 5 يناير، 2007، وفي مايو 2004 و2007، تم تعيينه كواحد من الأشخاص في تايم 100.

أراد شوارزنيجر ان ينتقل من مهنة كمال الأجسام إلى مهنة التمثيل، وأخيرا حقق ذلك عندما تم اختياره للعب دور هرقل في عام 1970 لفيلم هرقل، وكان دوره في الفيلم الثاني هو دور قاتل بأجر تابع للمافيا أصم وأبكم للمخرج روبرت التمان والفيلم هو وداعا لونغ عام 1973، و فيلم البقاء جائعاً عام 1976 والذي فاز أرنولد بجائزة غولدن غلوب لنجم السنة الجديد وقد تكلم شوارزنيجر حينها عن صراعاته التي كانت في بداياته في مهنة التمثيل، لفت شوارزنيجر الانتباه وعزز مكانته في فيلم كمال الاجسام ضخ الحديد عام 1977.

والآن مع قائمة أفضل أفلام أرنولد شوارزنيجر جمعنا لكم أفضل أفلام للممثل أرنولد شوارزنيجر حسب التقييم، وأنت يمكنك مشاهدتها وتقييمها لتكون مصدر ثقة للآخرين.

1

Predator

بريداتور ‏ هو فيلم أمريكي تم إنتاجه عام 1987 من إخراج جون مكتيرنان ومن بطولة آرنولد شوارزنيجر.

2
0
2

The Terminator

المبيد ‏ هو فيلم أمريكي من إخراج جيمس كاميرون الذي كتبه مع منتجة الفيلم غيل آن هيرد، وبطولة آرنولد شوارزنيجر وليندا هاميلتون ومايكل بين.

2
0
3

Escape Plan

خطة هروب هو فيلم حركة أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2013، من إخراج مايكل هافستروم، وبطولة سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيجر وجيم كافيزل وأيمي رايان وفنسنت دونوفريو.

1
0
4

Kindergarten Cop

شرطي الحضانة ‏ هو فيلم كوميدي أمريكي صدر عام 1990 من إخراج ايفان ريتمان، وبطولة أرنولد شوارزنيجر، وكريستيان كوزينز، وباميلا ريد، وجوزيف كوزينز، وريتشارد تايسون، وبينيلوب آن ميلر.

1
0
5

Terminator: Dark Fate

ترمنايتور: دارك فايت ‏ هو فيلم أمريكي صدر عام 2019، من إخراج تيم ميلر وكتابة ديفيد إس. غويور، وإنتاج جيمس كاميرون وديفيد إليسون وبطولة كل من ليندا هاميلتون، و‌أرنولد شوارزنيجر، و‌ماكنزي ديفيس، و‌ناتاليا رييس، و‌جابرييل لونا، و‌ديجو بونيتا.

0
0
6

التؤام هو فيلم كوميدي أمريكي صدر عام 1988 تم إنتاجه وإخراجه من قبل إيفان ريتمان، وبطولة داني ديفيتو، وأرنولد شوارزنيجر، وكيلي بريستون، وكلو ويب، وبوني بارتليت.

0
0
7

Stay Hungry

ابق جائعاً  هو فيلم درامي كوميدي أمريكي لعام 1976 للمخرج بوب رافيلسون، وبطولة أرنولد شوارزنيجر، وسالي فيلد، وجيف بريدجز، وروبرت إنجلوند، وآر جي آرمسترونغ.

0
0
8

Hercules In New York

هرقل في نيويورك هو فيلم أمريكي صدر في عام 1970، من إخراج آرثر آلان سيدلمان، وبطولة أرنولد شوارزنيجر، وارنولد ستانج، وديبورا لوميس.

0
0
9

The Villain

الشرير هو فيلم كوميدي غربي أميركي صدر عام 1979، من إخراج هال نيدهام ،وبطولة كيرك دوغلاس، وأرنولد شوارزنيجر، وآن مارغريت، وبول ليند، وفوستر بروكس، وستروثر مارتن.

0
0
10

Raw Deal

صفقة أولية فيلم الأمريكي صدر عام 1986، من إخراج جون إيرفين، وبطولة أرنولد شوارزنيجر، وكاثرين هارولد، ودارين ماكغافين، وسام واناماكر.

0
0