أفضل أفلام أحمد مكي

صورة أفضل أفلام أحمد مكي

سنقدم لكم قائمة أفضل أفلام أحمد مكي بالترتيب حسب الأكثر شهرة، وهو ممثل ومخرج ومنتج ومؤلف ومغني راب مصري. ولد في 19 يونيو 1980 في مدينة وهران بالجزائر لأب جزائري وأم مصرية. انتقل إلى مصر مع والدته بعد طلاق والديه وهو في سن الخامسة.

1- فيلم إتش دبور 

فيلم إتش دبور فيلم كوميدي مصري أنتج عام 2008، ويقوم مكي في هذا الفيلم باستغلال نجاح شخصية دبور التي قدمها من قبل في مسلسل تامر وشوقية وفيلم مرجان أحمد مرجان.

تدور أحداث الفيلم حول دبور ، وهو شاب من الطبقة الراقية في المجتمع ،عندما تتم مصادرة جميع أمواله وحبس والده بسبب شامبو هيري هير، يضطر دبور إلى العمل والاحتكاك بالطبقة العاملة من المجتمع ويجد فيهم من الشهامة والمروءة. 

التي ما لم يجده في أصدقائه من الطبقة العليا ، ثم يقع في حب أرواح ابنة سائقه الخاص سيريانوسي بعد أن ساعدته هي وأهل الحارة على إظهار الحقيقة أن والده كان بريئًا وأطلق سراحه من السجن ، كل ذلك في إطار كوميدي ساخر.

  • اخراج: أحمد الجندي
  • طاقم التمثيل: أحمد مكي، وإنجي وجدان، وحسن حسني، ولطفي لبيب، هالة فاخر، وسامح حسين، ومحمد رجب، وأحمد فتحي، وراندا البحيري: صديقة أرواح.

2- فيلم سمير أبو النيل 

فيلم سمير أبو النيل هو فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 2013، وتدور أحداث الفيلم حول سمير أبو النيل وهو شاب بخيل يعيش في حي شعبي. بخله الشديد يجعله في العديد من المواقف الكوميدية ، كما أنه يجعله مكروهًا من قبل جيرانه. 

  • إخراج: عمرو عرفة.
  • تأليف: أيمن بهجت قمر.
  • طاقم الممثلين: أحمد مكي، ونيكول سابا، ومحمد لطفي، وإدوارد، ومنة شلبي، وعلاء مرسي، وسعيد طرابيك، وعبد الله مشرف، وعفاف رشاد

3- فيلم طير انت 

طير انت فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2009 الفيلم مقتبس عن الفيلم الأمريكي مسحور. 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعيش مع جده بعد وفاة والديه ثم يعيش وحيدًا بعد وفاة جده، وفي ليلة عيد ميلاده ، يجد جنيًا في منزله ليحقق له رغباته السبعة، ولكي تحبه ليلى. 

التي تعالج كلبها المريض لديه لكنه يواجه مشكلة تلو الأخرى في رغباته بسبب قلة خبرة الجني ، لكن في النهاية يكتشف أن شخصيته الحقيقية هي الوحيدة التي تشبه شخصية ليلى. يتزوجها.

  • إخراج: أحمد الجندي
  • طاقم الممثلين: أحمد مكي، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني، ولطفي لبيب.

4- فيلم لا تراجع ولا استسلام 

يدور الفيلم حول شاب فقير ساذج يدعى حزلقوم، يُستَغَل من قبل ضابط شرطة يُدعى المقدم سراج للإيقاع بأكبر تاجر مخدرات في مصر، يُدعى عزام، وتم ذلك عن طريق زرع حزلقوم مكان مساعد عزام، أدهم، الذي توفي في عملية تهريب. 

  • إخراج: احمد الجندي
  • طاقم الممثلين: أحمد مكي، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني، وعزت أبو عوف، ودلال عبد العزيز، ومحمد شاهين، وعبد الله مشرف، وبدرية طلبة.

5- فيلم مرجان احمد مرجان 

فيلم مرجان احمد مرجان تم انتاجه في عام 2007، ومرجان أحمد مرجان هو رجل أعمال ناجح جداً وله علاقات مع الكثير من الشخصيات المهمة، لكنه يعاني من نقص داخلي بسبب عدم إكماله تعليمه. 

يقنعه أولاده بضرورة الدراسة، فيلتحق بالجامعة نفسها التي يدرسون فيها، وتبدأ مرحلة جديدة من حياته حيث يتعامل مع الجامعة والتعليم بمنطق رجل الأعمال الحريص على تحقيق المكاسب وعقد الصفقات.

  • إخراج: علي إدريس
  • طاقم التمثيل: عادل إمام، ميرفت أمين، شريف سلامة، بسمة أحمد، أحمد السعدني، عمرو عبد العزيز، أحمد مكي، محمد شومان ويوسف داوود

6- فيلم سيما علي بابا 

سيما علي بابا فيلم مصري إنتاج عام 2011، وتدور أحداث الفيلم حول سينما الترسو الشهيرة في منطقة بولاق أبو العلا، والتي تعرض أكثر من فيلم:

  1. حزلقوم في الفضاء: الجزء الأول من الفيلم يتبع حزلقوم ، الشخصية التي ظهرت لأول مرة في فيلم لا تراجع ولا استسلام ، حيث يتم اختطافه وإجراء تجارب خيالية عليه على كوكب ريفو في الفضاء. 
  2. الديك في العشة: الجزء الثاني من الفيلم يتبع ديكًا يحاول إنقاذ حيوانات مزرعته من الذئاب والضباع التي تحاصر المزرعة وتفرض عليها أتاوات. 
  • اخرج: أحمد الجندي
  • طاقم العمل: أحمد مكي، وإيمي سمير غانم، وهشام إسماعيل، ولطفي لبيب، محمد شاهين، ومحمد سلام.
لا توجد حتى الآن أي مراجعات...