أفضل أفلام راسل كرو

صورة مقالة أفضل أفلام راسل كرو

قائمة بالترتيب تحتوى على أفضل أفلام راسل كرو الممثل الأكثر شهرة في هوليود وحسب الأفلام الأكثر شهره له عالمياً تحتوى القوائم على أفلامه المتنوعة من الأكشن والخيال العلمي والدرامي وأنواع أخرى.

نبذة سريعة عن راسل كرو: هو ممثل و منتج أفلام نيوزيلندي ولد في 7 أبريل 1964، وعاش معظم حياته في أستراليا، على الرغم من أنه يحمل الجنسية النيوزيلندية. حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة الأوسكار وجائزتي غولدن غلوب وجائزة البافتا.

فيلم Gladiator

يعتبر واحد من الأفلام الأولى عالمياً حسب تقييم IMDB فيلم غلاديايتر من انتاج عام 2000.

تدور أحداث الفيلم في زمن الإمبراطورية الرومانية، حيث يصبح القائد العسكري المخلص ماكسيموس ديكيموس مريدوس ضحية مؤامرة من قبل كومودوس، ابن الإمبراطور ماركوس أوريليوس، ويُقتل عائلة ماكسيموس ويُباع كعبد، ليُجبر على أن يصبح مصارعًا في حلبة الكولوسيوم.

  • إخراج: ريدلي سكوت
  • طاقم العمل: راسل كرو، خواكين فينيكس، كوني نيلسن، وريتشارد هاريس، واوليفر ريد، وتوماس ارانا.

فيلم Cinderella Man

فيلم رجل السندريلا من انتاج عام 2005، ويروي فيلم رجل السندريلا قصة حقيقية للملاكم جيمس ج. برادوك، الذي كان بطلًا في العشرينات حتى تعرض للإصابات، وأصبح فقيرًا في فترة الكساد الكبير.

  • اخراج: رون هاوارد
  • طاقم العمل: راسل كرو بدور جيمس ج. برادوك، رينيه زيلويغر بدور ماي برادوك، بول جياماتي بدور جو جولد، كريج بيركو بدور ماكس باير، بادي كونسيدين بدور مايك ويلسون، بروس ماكجيل بدور جيمي جونستون

فيلم American Gangster

فيلم رجل عصابة أمريكي من انتاج عام 2007، ويستند الفيلم إلى قصة حقيقية لفرانك لوكاس ، الذي كان جنديًا أمريكيًا في حرب فيتنام قبل أن يصبح تاجر مخدرات رئيسيًا في هارلم في السبعينيات.

استورد لوكاس الهيروين من فيتنام إلى الولايات المتحدة. وبيعها في شوارع هارلم، وحقق لوكاس ملايين الدولارات من تجارة المخدرات ، واستخدم أمواله لشراء عقارات وشركات تجارية والاندماج في المجتمع الراقي في نيويورك

  • طاقم العمل: دنزل واشنطن في دور فرانك لوكاس، وراسل كرو في دور ريتشي روبرتس ،وتشيويتل إيجيوفور ، وجيمي فوكس ، وروبي دي ، وجوش برولين ، وكارل رودن ، وآر مانسيني ، وتيد ليفين.

فيلم The Next Three Days

فيلم الأيام الثلاثة القادمة من انتاج عام 2010، تدور أحداث الفيلم حول جون برينان، أستاذ جامعي يعيش حياة سعيدة مع زوجته لارا، وطفلهما الوحيد لوك تنقلب حياتهم رأسًا على عقب عندما تُتهم لارا بقتل مديرتها في العمل وتُحكم بالسجن المؤبد.

بعد استنفاد جميع الوسائل القانونية لإثبات براءتها، يقرر جون أن يهرب لارا من السجن. يبدأ في التخطيط لعملية الهروب بدقة، مستعينًا بمهاراته الأكاديمية وذكائه.

  • المخرج: بول هاغيس.
  • الكاتب: بول هاغيس، فريد كافاي.
  • طاقم العمل: راسل كرو، إليزابيث بانكس، ليام نيسون.

فيلم Les Miserables

فيلم البؤساء من انتاج عام 2012، هو فيلم موسيقي درامي بريطاني عام 2012 الفيلم مقتبس من المسرحية الموسيقية التي تحمل نفس الاسم والتي بدورها مقتبسة من رواية فيكتور هوغو الفرنسية البؤساء عام 1862.

يحكي الفيلم قصة جان فالجان ، وهو سجين سابق قضى 19 عامًا في السجن لسرقته رغيف خبز، ويصبح عمدة لإحدى البلدات في فرنسا ، ويكرس حياته لمساعدة الآخرين.

  • إخراج: توم هوبر.
  • كتبه: ويليام نيكلسون.
  • طاقم العمل: هيو جاكمان، وراسل كرو، وآن هاثاواي ، وأماندا سيفريد، وإيدي ريدماين، وهيلينا بونهام كارتر، وساشا بارون كوهين.

فيلم The Water Diviner

فيلم عراف المياة من انتاج عام 2014، يدور فيلم “عراف المياه” حول رحلة مزارع أسترالي يدعى جوشوا كونور (راسل كرو) إلى تركيا بعد الحرب العالمية الأولى للبحث عن أبنائه الثلاثة المفقودين في معركة جاليبولي.

  • إخراج: راسل كرو.
  • طاقم العمل: راسل كرو، أولغا كوريلينكو، وجاي كورتني، وييلماز إردوغان.

فيلم L.A. Confidential

فيلم إل ايه سري للغاية من انتاج عام 1997، هو فيلم جريمة وإثارة تم إنتاجه في الولايات المتحدة نال الفيلم إعجاباً واسعاً من قبل النقاد والجماهير على حدٍ سواء، وحاز على العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزتي الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثلة مساعدة.

  • إخراج: كورتيس هانسون
  • طاقم العمل: كيفين سبيسي، وراسل كرو، وغاي بيرس، كيم باسنجر، جيمس كرومويل، ديفيد ستراثيرن

فيلم the insider 1999

فيلم المطلع من انتاج عام 1999، يتناول فيلم المطلع قصة جيفري ويجاند، وهو باحث كيميائي يعمل في شركة براون آند ويليامسون لصناعة التبغ، ويكتشف ويجاند أن الشركة على علم بمخاطر التدخين على الصحة،

لكنها تخفي هذه المعلومات عن الجمهور. يقرر ويجاند كشف الحقيقة، ويتعاون مع لويل بيرجمان، وهو صحفي في برنامج “60 دقيقة” على شبكة “سي بي إس”.

  • طاقم العمل: آل باتشينو بدور لويل بيرجمان، وراسل كرو بدور جيفري ويجاند، وديان فينورا بدور ليندا ويجاند، وكريستوفر بلامر بدور مايك وولفسون، ومايكل جامبون بدور الدكتور، وجينا جيرشون بدور هيلاري كين، وديبى مازار بدور وكيلة ويجاند

فيلم A Beautiful Mind

فيلم عقل جميل من انتاج عام 2001، يُجسد الفيلم قصة حياة جون فوربس ناش، عبقري الرياضيات الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد، ونراه منذ سنوات دراسته في جامعة برينستون، حيث يُعاني من الوحدة والاضطهاد بسبب اختلاف أفكاره عن زملائه.

  • اخراج: رون هاوارد
  • طاقم العمل: راسل كارو، وإد هاريس، وجينفر كونلي، وبول بيتاني، وجوس لوكاس، وجود هيرش
لا توجد حتى الآن أي مراجعات...