أفضل أفلام أمير كرارة 

صورة مقالة أفلام أمير كرارة 

نسهّل لك عمليّة التعرف للفيلم المفضل لك للنجم الكبير أمير كرارة ونقدم أفضل أفلام أمير كرارة بالترتيب حسب التقييم العالمي لأشهر أفلامه.

نبذة سريعة عن الممثل: أمير كرارة ممثل مصري مشهور اشتهر بأدواره في المسلسلات التلفزيونية والأفلام، ولد في 10 أكتوبر 1977 بالقاهرة مصر. درس السياحة والفنادق بالجامعة لكنه اتجه الى التمثيل بعد تخرجه.

كان لكرارة بدايته التمثيلية عام 2001 في مسلسل “حديث الصباح والمساء”، ومنذ ذلك الحين شارك في العديد من المسلسلات الناجحة منها “كلبش” و “الاختيار” و “نسل الاغراب”، ومما شارك في عدد من الأفلام الناجحة منها “حرب كرموز” و “هروب اضطراري” و “ولاد رزق”.

هذه القائمة تحتوي فقط على أفضل أفلام أمير كرارة ولا تحتوي على المسلسلات، يُمكنك مشاهدة قائمة أفضل مسلسلات امير كرارة.

1- فيلم حرب كرموز

حرب كرموز فيلم أكشن مصري من إنتاج سنة 2018، والفيلم من إخراج وتأليف بيتر ميمي، وإنتاج وقصة محمد السبكي، ومن بطولة أمير كرارة، ومحمود حميدة، وغادة عبد الرازق، ومصطفى خاطر، و سكوت آدكنز.

تدور أحداث الفيلم في مصر خلال الأربعينيات من القرن الماضي، ويحكي قصة مجموعة من المصريين الذين يقاومون الاحتلال البريطاني، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث حقق إيرادات تجاوزت 100 مليون جنيه مصري في مصر وحدها، وكما نال الفيلم إشادة من النقاد لأداء الممثلين والإخراج والإنتاج.

2- فيلم البعبع

تم انتاج الفيلم في عام 2023، وتدور أحداث الفيلم حول سلطان (أمير كرارة) وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ويُخطط سلطان لعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يُقرر الغدر بهم والاستيلاء على الآثار والأموال. يُبلغ سلطان عنهم الشرطة ويستعد للهرب.

تُجبر سلمى (ياسمين صبري) على العمل مع سلطان بعد أن يهددها بكشف سر خطير من ماضيها، ويبدأ سلطان وسلمى في رحلة مليئة بالمخاطر والمواقف الكوميدية بينما يلاحقهما رجال الشرطة.

3- فيلم هروب اضطراري

تم انتاج الفيلم في عام 2017، وتدور أحداث الفيلم حول أربعة أشخاص من خلفيات مختلفة يتهمون بقتل رجل أعمال ثري، وواجهون خطر الإعدام، فينطلقون في رحلة هروب محفوفة بالمخاطر لإثبات براءتهم.

يعتبر أفضل فيلم لأمير كرارة وأحمد السقاء، شارك في الفيلم الكثير من النجوم منهم امير كرارة، واحمد السقا، وغادة عادل، وفتحي عبدالوهاب، ومصطفى خاطر، ومحمد فرج ، احمد فهمي، ايمان العاصي، باسم سمرة، احمد توفيق.

4- فيلم كازابلانكا

فيلم Casablanca (2019) هو فيلم أكشن مصري من إخراج بيتر ميمي وتأليف هشام هلال وإنتاج وليد منصور. الفيلم من بطولة أمير كرارة وغادة عادل وإياد نصار وخالد أرجنش وعمرو عبد الجليل، ولبلبة وأحمد داش ومحمود البزاوي حقق الفيلم أعلى الإيرادات في موسم عيد الفطر 2019.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء: عمر المر (امير كرارة) ، عرابي (خالد أرجنش) ، رشيد (إياد نصار) ، يشكلون عصابة للسطو على السفن ، يطلق عليهم “هجامين البحر”، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا ، وهي السطو على سفينة في وسط البحر، وتحتوي على سيارة بها شحنة ألماس كبيرة.

لكن عرابي يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي ، ويهرب إلى المغرب ، ويتم القبض على عمر المر ، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

نال الفيلم إعجاب النقاد لأدائه. ، الإخراج والإثارة. أشادوا أيضًا بتصوير الفيلم في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، وحقق فيلم كازابلانكا نجاحًا تجاريًا كبيرًا ، حيث حقق أكثر من 100 مليون جنيه مصري في شباك التذاكر المصري، وكان أيضًا من أعلى الأفلام ربحًا في العالم العربي في عام 2019.

5- فيلم عمليات خاصة

يُعد فيلم “عمليات خاصة” من الأفلام المصرية المثيرة التي تم إصدارها عام 2007، وتدور أحداثه حول أربعة شباب من خلفيات مختلفة يتم تجنيدهم من قبل ضابط المخابرات “آدم” وخبيرة التدريب “ديما” لتنفيذ مهمة خاصة وخطيرة.

يتم تجنيد الشباب الأربعة من قبل ضابط مخابرات يُدعى “آدم” (مصطفى فهمي) للمشاركة في عملية خاصة تهدف إلى اغتيال زعيم إرهابي خطير.

يتلقى الشباب تدريبًا مكثفًا من قبل “ديما” (نيكول سابا) مدربة قتالية قاسية، ويخضعون لاختبارات صعبة لقياس قدراتهم الجسدية والنفسية.

أفلام أمير كرارة حسب تقييم رانك توك

1

فيلم حرب كرموز

1
0
2

فيلم عمليات خاصة

1
0
3

فيلم البعبع

0
0
4

فيلم هروب اضطراري

0
0
5

فيلم كازابلانكا

0
0