أفضل أفلام محمود عبدالعزيز 

صورة مقالة أفضل أفلام محمود عبدالعزيز 

قائمة جميع أفلام الممثل محمود عبد العزيز الذي اشتهر بأدواره في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وولد في 4 يونيو 1946 بالإسكندرية مصر، ودرس الزراعة في جامعة الإسكندرية لكنه اتجه إلى التمثيل بعد تخرجه.

بدأ عبد العزيز مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات وظهر في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وكان له دور كبير في فيلم الرسالة عام 1976، ودوره الرائع في فيلم “العار” عام 1982 والذي نال عنه جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

حصل عبد العزيز على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، بما في ذلك جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وجائزة الدولة للتميز في الفنون من مصر، وكما نال لقب “الساحر” من قبل جمهوره.

قائمة أفضل أفلام محمود عبدالعزيز  بالترتيب حسب التقييم لها:

فيلم اللعب مع الكبار

تم انتاج الفيلم في عام 1991، وتدور أحداث فيلم “اللعب مع الكبار” حول حسن بهنسي بهلول كنموذج للإنسان البسيط الذي تعاني حياته من البطالة وصعوبات الحياة.

فهو لا يعمل ولا يستطيع حتى الزواج من خطيبته، ويحاول حسن أن يعيش حياته معتمداً على قدراته وخبراته، ويقيم مع والده الحلاق ولا يرغب بالعمل معه.

تتغير حياة حسن بشكل جذري عندما يتصل بجهاز أمن الدولة ويخبرهم عن توقيت حريق سيحدث في أحد المصانع في اليوم التالي، وعندما يسأله الضابط عن كيفية معرفته بذلك.

يخبره حسن أنه شاهد الحادث في الحلم. وبالفعل يقع الحادث، لتبدأ علاقة من نوع خاص بين حسن والضابط.

  • قائمة الممثلين : عادل امام، ومحمود عبدالعزيز، وحسين فهمي،

فيلم سوق المتعة

تم انتاج الفيلم في عام 2000، وتدور احداث الفيلم عن خروج أحمد حبيب من السجن بعد 20 عامًا قضاها ظلمًا كبش فداء لعصابة، وتمنحه العصابة 6 ملايين جنيه تعويضًا عن سنوات السجن الضائعة.

ويواجه أحمد صعوبة في التأقلم مع الحياة الجديدة، فهو يشعر بالغربة والوحدة، ويلتقي أحلام، فنانة مسرحية جميلة، وتنشأ بينهما قصة حب. يُحاول أحمد استعادة حياته، لكن ماضيه يطارده ويُهدد علاقته مع أحلام.

يعتبر فيلم سوق المتعة من أهم الأفلام المصرية التي تم إنتاجها في نهاية القرن العشرين، ويُقدم الفيلم قصة إنسانية مؤثرة تُناقش العديد من القضايا الاجتماعية الهامة.

فيلم الساحر

تم طرح الفيلم في تاريخ 30 ديسمبر 2001، ويدور الفيلم حول منصور بهجت الذي قام بدور الشخصية محمود عبد العزيز، والذي يعيش في حي شعبي بالقاهرة مع ابنته نور والتي قامت بدور الشخصية منة شلبي، ويعمل منصور ساحراً بسيطاً، يقدم عروضه في الشارع ويساعد الناس من خلال خدع سحرية بسيطة.

تقتحم حياة منصور شوقية، وهي سيدة مطلقة تعيش مع ابنها كريم، والذي يعاني من ورم في المخ، ويقع منصور في حب شوقية ويقرر مساعدتها في علاج ابنها.

يواجه منصور العديد من التحديات في حياته، من بينها صراعه مع عزت والذي قام بدور الشخصية جميل راتب، وهو رجل الأعمال الفاسد الذي يحاول الاستيلاء على منزله.

يعتبر فيلم الساحر من الأفلام المصرية الكلاسيكية التي نالت إعجاب الكثير من المشاهدين، وحقق الفيلم نجاحاً تجارياً ونال العديد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل فيلم من المهرجان القومي للسينما المصرية.

فيلم الكيف

فيلم الكيف هو فيلم مصري من إنتاج سنة 1985، ويناقش الفيلم قضية المخدرات وتأثيرها على المجتمع، من كتابة محمود أبو زيد، وإخراج علي عبد الخالق، ومن بطولة يحيى الفخراني، محمود عبد العزيز، نورا.

يدور الفيلم حول شقيقين من أسرة محافظة، وهما صلاح أبو العزم، وهو شاب مثقف وناجح يعمل كيميائيًا في إحدى الشركات الحكومية جمال أبو العزم، وهو شاب مستهتر فشل في الدراسة، ويعمل مطربًا في فرقة شعبية لإحياء الأفراح.

يحاول صلاح مساعدة جمال في الإقلاع عن المخدرات، فيقوم بإعطائه قطعة حشيش صُنعت في المعمل من مواد عطارة غير ضارة، ويعرض جمال القطعة المصنعة على أحد تجار المخدرات، الذي يعجب بها ويطلب من جمال أن يوفر له الكميات المطلوبة.

فيلم الكيت كات

يعتبر فيلم الكيت كات تحفة سينمائية مصرية، وتم إصداره عام 1991 وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك الجائزة الذهبية لأحسن فيلم من مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم في حي الكيت كات الشعبي بالقاهرة، حيث يعيش الشيخ حسني، وهو كفيف عايش مع أمه وابنه يوسف، ويواجه الشيخ حسني العديد من الصعوبات في حياته، بما في ذلك فقده لبصره، فشله في إيجاد عمل، وعلاقته المتوترة مع ابنه.

يعتبر فيلم الكيت كات من أهم الأفلام المصرية في تاريخ السينما العربية، ونال الفيلم إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، ويعتبر من أفضل الأفلام التي تناولت حياة الطبقة الفقيرة في مصر

  • إخراج: داود عبد السيد.
  • قائمة الممثلين: محمود عبد العزيز، شريف منير، عايدة رياض، نجاح الموجي، وأمينة رزق،
لا توجد حتى الآن أي مراجعات...