أفضل افلام الحركة والاكشن

أفضل افلام الحركة والاكشن

توفر لنا الأفلام فرصة للهروب من الواقع وفرصة لتضيع في عوالم تفتقد إلى العالم الحقيقي، حيث تمحنك الأفلام الرومانسية فرصة لتنغمس في الرومانسية الداخلية لدينا والاستمتاع بالراحة مع ضمان نهاية سعيدة، وتسمح لنا أفلام الرعب وأفلام الإثارة بتجربة بعض المخاطر بشكل غير مباشر، ويمكن أن تنقلنا أفلام الخيال العلمي والفانتازيا إلى عوالم أو حتى أكوان مختلفة تمامًا خاصة أفلام الاكشن، ولهذا السبب قمنا بجمع أفضل افلام الحركة والاكشن، تعد أفلام الحركة عنصرًا أساسيًا في هوليوود، كما أن هذه الأفلام تتمتع بميزانيات كبيرة وتحصل على مئات الملايين.

يعتبر فيلم حركة أو فيلم أكشن هو أحد تصنيفات الأفلام حيث يُدفع فيه بطل الرواية أو أبطالها إلى سلسلة من الأحداث التي تتضمن عادة العنف والقتال الطويل والمطاردات الهائجة، تميل أفلام الحركة إلى إظهار بطل واسع الحيلة يكافح ضد الصعاب الفظيعة، والتي تشمل المواقف التي تهدد الحياة أو العدو الشرير أو المطاردات التي تنتهي عادة بانتصار البطل بالرغم من انتهاء عدد قليل من أفلام هذا التصنيف بانتصار الشرير، سهلت التطورات في مجال الصور المُنشأة بالحاسوب إنشاء مشاهد الحركة وغيرها من المؤثرات البصرية التي تطلبت في السابق جهود كبيرة  كانت ردود الفعل على أفلام الحركة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصور المُنشأة بالحاسوب مختلطةً، فغالبًا ما تتعرض الأفلام التي تستخدم رسوم الحاسوب المتحركة لإنشاء أحداث غير واقعية.

والآن مع قائمة من أفضل افلام الحركة والاكشن حسب التقييم، يمكنك مشاهدتها وتقيّمها أيضًا.

1

Guardians of the Galaxy

هو فيلم أمريكي من عام 2014 مستوحى من القصص المصورة التي تحمل نفس الاسم من نشر مارفل كومكس، والفيلم من إخراج جيمس غن، الذي كتب السيناريو مع نيكول بيرلمان، ومن بطولة كريس برات وزوي سالدانا وديف باتيستا وفين ديزل وبرادلي كوبر.

0
0
2

Terminator 2

‏ هو فيلم حركة وخيال علمي أمريكي أنتج عام 1991، من تأليف وإنتاج وإخراج جيمس كاميرون، الفيلم من بطولة آرنولد شوارزنيجر وليندا هاميلتون وروبرت باتريك وإدوارد فورلونغ.

0
0
3

Thor: Ragnarok

هو فيلم أمريكي انتج عام 2017، من إخراج تايكا وايتيتي وتأليف كريس كايل، الفيلم من بطولة توم هيدليستون وبينيديكت كامبرباتش وإدريس إلبا وكيت بلانشيت وكريس هيمسورث وأنتوني هوبكنز.

0
0
4

The Bourne Identity

هو فيلم إثارة أمريكي لعام 2002 مبني على رواية روبرت لودلوم التي تحمل نفس الاسم، من إخراج دوج ليمان، وبطولة مات دامون في دور جيسون بورن وفرانكا بوتينتي، وكريس كوبر، وكليف أوين، وجوليا ستايلز، وبريان كوكس.

0
0
5

Mad Max

هي سلسلة أفلام حركة أسترالية صدر عام 1979، من إخراج ميلر، كما لعب ميل جيبسون دور البطولة في الأفلام الثلاثة الأولى وتولى توم هاردي دور ماكس في الفيلم الرابع.

0
0
6

The Empire Strikes Back

هو فيلم صدر عام 1980 للمخرج ايرفين كريشنر، وكتب الفيلم لورانس كاسدان ووليه براكيت، ومن بطولة مارك هاميل، هاريسون فورد، كارى فيشر.

0
0
7

Die Hard Series

هي سلسلة أفلام سينمائية أمريكية نشأت من رواية رودريك ثورب لعام 1979، تدور جميع الأفلام الخمسة حول الشخصية الرئيسية لجون ماكلين، وهو أحد المخبرين في شرطة مدينة نيويورك.

0
0
8

The Dark Knight Trilogy

ثلاثية فارس الظلام ‏ هي ثلاثية أفلام بطل خارق مبنية على شخصية القصص المصورة باتمان، الثلاثية مكونة بداية باتمان وفارس الظلام ونهوض فارس الظلام.

0
0
9

The Fifth Element

و فيلم خيال علمي فرنسي، لوك بيسون الذي أخرجه، وشارك في كتابته، وبطولة بروس ويليس، غاري أولدمان، وميلا جوفوفيتش، ومعظم أحداث الفيلم تدور خلال القرن الثالث والعشرين.

0
0
10

Top Gun

هو فيلم أكشن وتراجيدي أمريكي، قام بالسيناريو جيم كاش، وجاك إبس الابن، ومن إخراج توني سكوت، وبطولة توم كروز، كيلي ماكجليس، فال كيلمر، أنتوني إدواردز، توم سكيريت، مايكل آيرونسايد، ميغ رايان، ريك روسيفيتش.

0
0