أفضل أفلام سيلفستر ستالون

صورة مقالة أفلام سيلفستر ستالون

في هذه المقالة، سنستكشف بعضًا من أفضل أفلام سيلفستر ستالون بالترتيب والتي تُعد بلا شك أشهر أفلامه الأكشن والمثيرة، والتي جعلت منه رمزًا للإثارة والشجاعة في عالم السينما.

كان له دور كبير في فيلم روكي عام 1976، والذي نال ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ونقديًا، كما لعب ستالون دور البطولة في فيلم رامبو الامتياز ، الذي بدأ عام 1982، وقد نال سيلفستر أيضًا استحسانًا لعمله في أفلام أخرى مثل ديموليشن مان، وكوب لاند.

منذ بداية مسيرته السينمائية، استطاع سيلفستر ستالون أن يميز نفسه بأدواره البارزة في عدد لا يحصى من الأفلام، ولكن من بين هذه الأدوار، هناك تلك التي تبرز بروعة وقوة خاصة، حيث يعتبر ستالون واحداً من أبرز نجوم الأكشن في تاريخ السينما، وهو الشخص الذي جلب القوة والشجاعة والإثارة للشاشة الكبيرة بطريقة لا تُنسى.

1

فيلم Escape Plan

فيلم Escape Planهذا الفيلم يعتبر أحد أفضل أفلام ستالون، فيلم إثارة أمريكي من إخراج ميكيل هافستروم وكتبه مايلز تشابمان وأرنولد جيسكو، الفيلم من بطولة سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيجر، حيث يلعب ستالون دور راي بريسلن.

تحكى القصة عن راي بريسلن مهندس ماهر وعبقري يتم الزج به في أحد السجون شديدة الحراسة، ولسخرية القدر فإن راي بريسلن قام بتصميم العديد من السجون وحفظ عن ظهر قلب الثغرات في تلك السجون، وحيث أن السجن الذي سُجن فيه هو أيضا من تصميمه فقرر ان يقوم بالهروب منه والانتقام من مَن زج به خلف القضبان، أما عن سوان روتماير فهو زميل راي بريسلن في السجن ويتكاتف معه من اجل تنفيذ خطه الهروب سويا.

1
0
2

فيلم The Expendables

فيلم The Expendablesفيلم إثارة وحركة أمريكي وهوه من إخراج سيلفستر ستالون وكتابة ديفيد كالاهام، والفيلم من بطولة ستالون وجيسون ستاثام وجيت لي و دولف لوندغرين وميكي رورك وإريك روبرتس، تلقى الفيلم مراجعات متباينة من النقاد، مع الثناء على مشاهد الحركة والأداء التمثيلي، ولكن تم انتقاده أيضًا لكونه عنيفًا، وتم إصدار ثلاثة أجزاء تالية، في عام 2012 و 2014 و 2018.

تحكى القصة عن جماعة من المرتزقة أرسلوا في مهمة إلى بلد في أمريكا الجنوبية، بهدف إسقاط الحاكم الطاغية، وعندما تبدأ المهمة يكتشف المرتزقة أن الوضع ليس كما يبدو، ثم يجدون نفسهم محاصرين في لعبة مميتة مع خائن في صفوفهم.

0
0
3

فيلم Cliffhanger

فيلم Cliffhangerهو فيلم إثارة أمريكي من إخراج ريني هارلن وتأليف ميخائيل فرانس وسيلفستر ستالون، والفيلم من بطولة سيلفستر ستالون وجون ليثغو ومايكل روكر وجنين تيرنر وريكس لين، يعتبر هذا من أشهر الأفلام التي نزلت في التسعينات حيث مثل فيها ستالون بدور البطولة بشخصية جاب.

تدور أحداث الفيلم عن حارس منتزه مطارد بتهمة وفاة صديقه، عندما تتحطم طائرة تحمل عصابة من اللصوص على الجبل الذي يحرسه ، يُجبر ووكر على مساعدتهم في العثور على أموالهم المسروقة.

0
0
4

فيلم Nighthawks

فيلم Nighthawksفيلم صقور الليل هو فيلم إثارة أمريكي، من إخراج بروس مالموث وبطولة سيلفستر ستالون بدور ديك، وبيلي دي ويليامز وليندسي واجنر وبيرسيس خامباتا ونايجل دافنبورت وروتجر هاور.

تدور القصه حول ثلاثة مهاجمين مسلحين يهاجمون امرأة يتبين أنها شرطة نيويورك الرقيب ديك دا سيلفا من وحدة جرائم الشوارع متنكرًا، يقوم شريكه المحقق الرقيب ماثيو فوكس بشل حركة اثنين من المهاجمين، يطارد ديك الطابق الثالث في الطابق العلوي إلى رصيف محطة مترو الأنفاق ويسخر منه ويعطله بوشاح.

0
0
5

فيلم Creed

فيلم Creedفيلم أمريكي درامي رياضي، أخرج من قبل راين كوقلر وأنتج مالياً من قبل روبرت تشارتوف وإرفين فينكلر وأخيراً سلفستر ستالون الفيلم من بطولة مايكل بي جوردن كـ أدونييس جونسون كريد أي ابن أبولو كريد أحد شخصيات سلسلة أفلام روكي القديمة، ويشاركه البطولة سلفستر ستالون بشخصية روكي بالبوا، الفيلم يعتبر الفيلم السابع في سلسلة أفلام روكي على الرغم من انفصال الأحداث عن الأفلام الخمسة.

ويدور الفيلم حول أدونيس كريد، ابن بطل العالم للوزن الثقيل أبولو كريد، الذي يسعى لكتابة اسمه في عالم الملاكمة، ويواجه أدونيس العديد من التحديات في رحلته، بما في ذلك شبح والده الشهير، وصراعه مع هويته، ومواجهة خصوم أقوياء، ويتعاون مع روكي بالبوا، خصم والده السابق وصديقه المقرب، ليصبح مدربه ومرشده.

0
0
6

فيلم First Blood

فيلم First Bloodفيلم الدم الأول فيلم أكشن من إخراج كوتشيف وتأليف سيلفستر ستالون، وبطولة النجم سيلفستر ستالون بدور جون رامبو و ريتشارد كرينا بدور سام تروتمان، حاز الفيلم على شهرة وإعجاب فئة من الناس في التسعينات.

يحكى الفيلم عن قصة جون رامبو، محارب قديم في حرب فيتنام، يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ويعود رامبو إلى الولايات المتحدة ليجد نفسه غريبًا في وطنه، حيث يواجه الرفض من المجتمع، ويسافر رامبو إلى بلدة صغيرة في الغرب الأمريكي، باحثًا عن صديق قديم، ولكنه يواجه مضايقات من قبل شرطة المدينة، بقيادة الشريف ويل تيسل.

0
0
7

فيلم Rocky

فيلم روكيفيلم روكي فيلم  رياضي أكشن للمخرج: جون أفليدسن بطولة الدور الرئيسي والسيناريو: سيلفستر ستالون، أصبح له عدة سلاسل وأجزاء، ويعود ذلك لنجاح الفلم واستحسانه من قبل المشاهدين والنقاد ومن هذه السلسة فيلم روكي 2 عام 1979، وفيلم روكي 3 عام 1982، وفيلم روكي 4 عام 1985، وفيلم روكي 5 عام 1990، وفيلم روكي بالبوا عام 2006، وفيلم كريد عام 2015، وفيلم كريد 2 عام 2018.

تدور أحداث الفيلم عن قصة روكي بالبوا، ملاكم مغمور يعمل في مصنع للحوم ويعمل كمحصل ديون لتمويل حياته، لا يفقد مدرب روكي، ميكي، الأمل في موهبة تلميذه، ويقابل روكي أدريان، فتاة خجولة، وتنشأ بينهما صداقة تتحول إلى قصة حب، تحدث المفاجأة عندما يزور بطل الوزن الثقيل أبولو كريد الولاية ويرغب مدربه بأن يتحدى ملاكم نكرة على اللقب، لكن روكي يرفض الاستسلام، وتصبح لديه فرصة لتحقيق هدفه.

0
0
8

فيلم Demolition Man

فيلم Demolition Man 1فيلم رجل الهدم، الفيلم من بطولة سيلفستر ستالون الذي أدى دور سبارتان، ويسلي سنايبس وساندرا بولوك، يعتبر الفيلم من أفضل أفلام سيلفستر ستالون مما حققها من أرباح هائلة.

وتدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس عام 2032، حيث أصبح العالم مكانًا مسالمًا للغاية بعد القضاء على الجرائم، ولكن يُطلق سراح مجرم خطير يُدعى سايمون فينيكس من سجن كراي، مما يُهدد بعودة الفوضى إلى المدينة.

 

 

0
0