أفضل أفلام محمد رجب 

أفلام محمد رجب 

اشتهر رجب بأدواره في أفلام الأكشن والدراما. ومن أشهر أفلامه “الجزيرة” عام 2007، و”محترم إلا ربع” عام 2010، و”سالم أبو أخته” عام 2014، وكما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية ، منها “الشارع اللي ورانا” عام 2006، و “علامة استفهام” عام 2009، و “البرنسيسة بيسة” عام 2013.

الممثل محمد رجب ممثل مصري ولد عام 1975. بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بأدوار صغيرة في الأفلام والمسلسلات. كان له دور كبير في فيلم “حرامية في كي جي تو” عام 2002.

حصل رجب على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “الجزيرة”، وكما نال جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “محترم إلا ربع”.

ومن أفضل أفلامه بالترتيب التالي:

1- فيلم المس مهندس حسن

فيلم المش مهندس حسن هو فيلم مصري كوميدي من انتاج عام 2008 من اخراج منال الصيفي وبطولة محمد رجب ودولي شاهين وادوارد واحمد سعيد عبد الغني ورجاء الجداوي و احمد راتب.

تدور أحداث الفيلم حول حسن (محمد رجب) طالب الهندسة العبقري القادم من الريف وسط ظروف اقتصادية صعبة ليبدأ حياته الجامعية وهو كله إصرار على تخطي العقبات والنجاح في دراسته، ومن أجل إعالة أسرته في هذه الأثناء ، يقابل مها (دولي شاهين) ، زميلته في الكلية ، ويعجب بها كثيرًا.

تدور العديد من المفارقات الكوميدية أثناء محاولاته الوصول إليها ، وتتويجًا لهذه المفارقات ، يقرر استيطان منزل أحد أصدقائه ليكون بالقرب من حبيبته. وسط رفض عائلة صديقه ، وفي سبيل الوصول إلى حبيبته ، يدور صراع بينه وبين عائلتها التي ترفض هذه العلاقة، وتستمر الأحداث في إطار كوميدي.

2- فيلم كلاشنكوف

فيلم مصري من إنتاج عام 2008 من إخراج رامي إمام وبطولة محمد رجب وغادة عادل وصلاح عبد الله ودرة.

تدور أحداث الفيلم حول قاتل مأجور يُدعى خالد دياب (محمد رجب) عاش لعدة سنوات في إيطاليا ويعمل لصالح طه (صلاح عبد الله)، ويقتل العديد من الأشخاص ثم يأتي الدور على المذيعة هند الراوي (غادة عادل) فيحميها ويقع في حبها وتتوالى الأحداث.

3- فيلم محترم إلا ربع

تم انتاج الفيلم في عام 2010، وتدور أحداث الفيلم حول هشام (محمد رجب) رسام كاريكاتير محترم جداً يعمل في إحدى المؤسسات الصحفية، ويعول أسرته، ويواجه هشام العديد من المواقف الصعبة في حياته المهنية والشخصية.

ويواجه هشام ضغوطات من رئيس تحرير الصحيفة لوقف نشر رسوماته التي تنتقد بعض رجال الأعمال، ويقع هشام في حب سلمى (لاميتا فرنجية) التي تعمل في نفس الصحيفة، ويتعرض هشام للابتزاز من قبل أحد رجال الأعمال، ويضطر هشام إلى التخلي عن بعض مبادئه من أجل توفير المال لعلاج زوجته.

4- فيلم سالم أبو أخته

تم انتاج الفيلم عام 2014، ويتمحور الفيلم حول شاب فقير يدعى سالم (محمد رجب) يعمل بائعًا متجولًا، يتحمل مسؤولية شقيقته نجوى (أيتن عامر) بعد وفاة والديهما، ويُعرف سالم في حارته باسم “سالم أبو أخته” لكثرة اهتمامه بها ورعايته لها.

بعد ثورة 25 يناير، تتحول حياة سالم إلى جحيم بسبب وقوعه في العديد من المشاكل، سواء مع البلطجية أو ضباط الشرطة، ويواجه سالم هذه التحديات بشجاعة ومثابرة، ويحاول جاهدًا حماية شقيقته وتوفير حياة كريمة لها.

حظي الفيلم بنجاحٍ جماهيري كبير، وحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر، ونال الفيلم أيضًا إعجاب النقاد الذين أشادوا بأداء محمد رجب وحضور أيتن عامر وحورية فرغلي.

5- فيلم الخلبوص

تم انتاج الفيلم عام 2015، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يُدعى “يوسف” (محمد رجب) يعمل كمصور فوتوغرافي، وهو مشهور بعلاقاته المتعددة مع النساء، ويبحث يوسف عن فتاة أحلامه، لكنه يواجه صعوبات بسبب سلوكه المتقلب، ويواجه يوسف العديد من المواقف المُضحكة والمُحرجة مع هذه الفتيات، بينما يحاول اكتشاف من هي فتاة أحلامه الحقيقية.

6- فيلم صابر جوجل

صابر جوجل فيلم كوميدي مصري انتج عام 2016 من إخراج محمد حمدي وتأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، والفيلم من بطولة محمد رجب وسارة سلامة ولطفي لبيب و راندا البحيري ومؤمن نور وإيهاب فهمي وأحمد صيام تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يبدأ رحلة صعود بعد سرقته لمجوهرات خاصة بأحد رجال الأعمال.

صابر علي الطماني (محمد رجب) شاب فقير يعيش في حي شعبي. إنه بارع في استخدام التكنولوجيا والاتصالات ، لذا يطلق عليه الجميع اسم “صابر جوجل”. في أحد الأيام ، يلتقي صابر برجل أعمال ثري يدعى كريم (أحمد صيام) ، ويعرض عليه كريم وظيفة كمساعد شخصي، ويقبل صابر الوظيفة ويبدأ العمل مع كريم.

سرعان ما أدرك صابر أن كريم رجل أعمال فاسد يشارك في العديد من الأنشطة غير القانونية، ويشعر صابر بعدم الارتياح للعمل مع كريم ، لكنه بحاجة إلى المال لإعالة أسرته.

في أحد الأيام يطلب كريم من صابر سرقة بعض المجوهرات من أحد منافسيه. يرفض صابر في البداية، ولكنه يضطر في النهاية إلى الموافقة عندما يهدد كريم بإيذاء أسرته، وينجح صابر في سرقة المجوهرات، لكنه يهرب لاحقًا من كريم ويقرر الاحتفاظ بالمجوهرات لنفسه.

7- فيلم مذكرات مراهقة

مذكرات مراهقة هو فيلم مصري من إنتاج عام 2001 من إخراج إيناس الدغيدي وبطولة هند صبري وأحمد عز ومنى زكي ومحمد رجب.

تدور أحداث الفيلم حول جميلة (صبري) ، وهي فتاة مراهقة تعيش في القاهرة وتواجه صعوبة في التعامل معها، والديها المنفصلان وحياتها الاجتماعية. تبدأ في كتابة مذكراتها حيث تشارك أفكارها ومشاعرها حول كل شيء من حبها الأول إلى خيبات أملها في المدرسة

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...