أفضل أفلام ليام نيسون 

أفلام ليام نيسون 

قائمة جميع أفضل أفلام ليام نيسون بالترتيب حسب الأكثر شهرة وتقييماً على IMDB الممثل الأيرلندي واشتهر بأدواره في أفلام مثل قائمة شندلر وفيلم تاكين و حرب النجوم. 

ولد نيسون في باليمينا، أيرلندا الشمالية، عام 1952، وقد بدأ التمثيل في المسرح في سن مبكرة، وانتقل إلى هوليوود في أوائل الثمانينيات، وكان له دور كبير في فيلم قائمة شندلر عام 1993، والذي نال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم. ومنذ ذلك الحين، شارك في عدد من الأفلام الناجحة ، بما في ذلك فيلم Taken و Star Wars: Episode I – The Phantom Menace و Batman Begins. 

نيسون معروف بمظهره القوي وحضوره على الشاشة، ونال إعجابًا بمهاراته التمثيلية وقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب، وهو أيضًا ناشط صريح في عدد من القضايا، بما في ذلك حقوق الإنسان ونزع السلاح النووي. 

1- فيلم Kinsey 

فيلم كينسي تم انتاج الفلم في عام 2004، ويتناول الفيلم قصة حياة ألفريد كينسي، عالم الأحياء وعلم الجنس الأمريكي الذي أحدث ثورة في فهمنا للسلوك الجنسي البشري.

يبدأ الفيلم بسنوات كينسي الأولى، حيث نشأ في عائلة محافظة، وثم ينتقل إلى دراسته لعلم الأحياء في جامعة هارفارد، حيث بدأ اهتمامه بالسلوك الجنسي للحيوانات. بعد ذلك، يعود كينسي إلى جامعة إنديانا ويبدأ بإجراء أبحاث على السلوك الجنسي للبشر، وواجه كينسي الكثير من المعارضة والانتقادات من المجتمع، لكنه واصل عمله و نشر كتابه الشهير “السلوك الجنسي عند الرجل” عام 1948. 

2- فيلم Schindler’s List 

قائمة شندلر فيلم حرب تاريخي أمريكي عام 1993 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وإنتاجه وكتابة ستيفن زايليان، والفيلم مقتبس من رواية “سفينة شندلر” للروائي الأسترالي توماس كينيلي عام 1982، والتي تستند إلى قصة أوسكار شندلر ، أ صناعي ألماني أنقذ حياة أكثر من ألف يهودي بولندي من الهولوكوست من خلال توظيفهم في مصنعه خلال الحرب العالمية الثانية. 

نجوم الفيلم ليام نيسون بدور شندلر، وبن كينغسلي بدور إيتسحاق ستيرن، مسؤول يهودي يساعد شندلر في إنقاذ الأرواح، ورالف فاينس بدور أمون غوث، قائد معسكر اعتقال بلاشوف النازي، وتم تصوير الفيلم باللونين الأبيض والأسود، ويستخدم تقنيات سردية واقعية لتصوير وحشية الهولوكوست.

حقق فيلم Schindler’s List نجاحًا تجاريًا ونقديًا، حيث حقق أكثر من 321 مليون دولار في شباك التذاكر العالمية، وقد فاز الفيلم بجوائز الأوسكار السبعة، وبما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس كما نال الفيلم استحسانًا لتصويره للهولوكوست وتعزيزه للوعي بالمحرقة. 

3- فيلم Les’ Miserables 

فلم البؤساء بالعربية، وهو فيلم موسيقي درامي بريطاني من إخراج توم هوبر، تم إصداره عام 2012، وتدور أحداث الفيلم في فرنسا خلال القرن التاسع عشر، ويحكي قصة جان فالجين، وهو سجين سابق قضى 19 عامًا في السجن لسرقته رغيف خبز، وبعد إطلاق سراحه، يُعامل فالجين بِقسوة من قبل المجتمع، لكنه يجد اللطف والرحمة من قبل الأسقف ميريل، ويُلهم هذا اللطف فالجين ليصبح رجلًا طيبًا ويُكرس حياته لمساعدة الآخرين. 

يعتبر الفيلم عن اقتباس من المسرحية الموسيقية الشهيرة “البؤساء” التي كتبها آلان بوبليل وكلود ميشيل شونبيرج وهربرت كريتزمر، وموسيقى الفيلم جميلة ومؤثرة، وتلعب دورًا هامًا في سرد القصة. 

4- فيلم Batman Begins 

فيلم بداية باتمان تم انتاج الفيلم في عام 2005، ويروي الفيلم قصة أصل باتمان، بدءًا من طفولة بروس واين وشعوره بالخوف من الخفافيش، مرورًا بموت والديه الذي جعله يشعر بالمسؤولية تجاه مدينة جوثام، وصولًا إلى رحلته حول العالم لتعلم مهارات القتال والتحقيق، وبعد عودته إلى جوثام، يقرر بروس استخدام ذكائه وثروته لمحاربة الجريمة، مستخدمًا قناع الوطواط كرمز للخوف والعدالة.

حقق فيلم بداية باتمان  نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث حقق أرباحًا تجاوزت 374 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وكما نال الفيلم إشادة كبيرة من النقاد، حيث اعتبروه أحد أفضل أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق. ساعد الفيلم أيضًا في إعادة إحياء سلسلة أفلام باتمان، مما أدى إلى إنتاج فيلمين آخرين هما The Dark Knight (2008) و The Dark Knight Rises (2012).

5- فيلم Michael Collins 

مايكل كولينز هو فيلم سيرة ذاتية حرب أيرلندي لعام 1996 من تأليف وإخراج نيل جوردن وبطولة ليام نيسون في دور مايكل كولينز ، الثوري الأيرلندي الذي قاتل من أجل الاستقلال عن المملكة المتحدة، والفيلم يتبع كولينز من صعوده كقائد في الجيش الجمهوري الأيرلندي خلال حرب الاستقلال الأيرلندية إلى وفاته في الحرب الأهلية الأيرلندية. 

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ونقديًا، حيث حقق 100 مليون دولار في شباك التذاكر وحصل على ترشيحتين لجائزة الأوسكار، بما في ذلك أفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية، وكما فاز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي. 

نال الفيلم استحسانًا لتصويره القوي والصريح للصراع الأيرلندي ، بالإضافة إلى أداء نيسون القوي، وتم الإشادة بالفيلم أيضًا لدقته التاريخية، على الرغم من أنه تم انتقاده لبعض الأخطاء الواقعية. 

6- فيلم Darkman 

فيلم رجل الظلام هو فيلم بطل خارق أمريكي عام 1990 من إخراج Sam Raimi وشارك في كتابته، والفيلم من بطولة Liam Neeson وFrances McDormand و Colin Friels و Larry Drake و Bruce Campbell، ويلعب Neeson دورPeyton Westlake ، وهو عالم يتعرض لتشويه شديد في هجوم ، ويستخدم بعد ذلك جلدًا صناعيًا تجريبيًا لمنح نفسه مظهرًا جديدًا والسعي للانتقام. 

7- فيلم Taken 

فيلم تيكن هو فيلم إثارة إثارة أمريكي عام 2008 من إخراج بيير موريل وإنتاج لوك بيسون، والفيلم من بطولة ليام نيسون ، ماجي جريس ، فامك جانسن ، ليلاند أورسر ، ودالي والانس، وتدور احداث الفيلم حول شخصية برايان ميلز (نيسون) ، وهو ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية (CIA) يسافر إلى باريس لإنقاذ ابنته المراهقة كيم (جريس) من عصابة من تجار الرقيق الألبان الذين اختطفوها. 

حقق فيلم تيكن نجاحًا تجاريًا ، حيث حقق 226.8 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 25 مليون دولار، ونال الفيلم أيضًا استحسان النقاد ، مع الثناء على أداء نيسون وأسلوبه الإخراجي لموريل، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي ، وحصل على جائزة اختيار النقاد لأفضل فيلم أكشن. 

تم إصدار تكملة ، Taken 2 ، في عام 2012 ، وتم إصدار فيلم ثالث ، Taken 3 ، في عام 2014، وتم أيضًا تحويل الفيلم إلى مسلسل تلفزيوني يحمل نفس الاسم ، والذي تم بثه على قناة NBC من عام 2017 إلى عام 2018.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...