أفضل افلام ميل غيبسون

أفضل افلام ميل غيبسون
أفضل افلام ميل غيبسون 2

أفضل افلام ميل غيبسون

سنعرض لكم قائمة أفضل افلام غيبسون حسب الافضل، وميل غيبسون هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي ترعرع في أستراليا. ولد في 3 يناير 1956 في مدينة بيكسكيل بولاية نيويورك، وانتقلت عائلته إلى أستراليا عندما كان عمره 12 عامًا.

1-فيلم Braveheart

فيلم قلب شجاع من انتاج عام 1995، ويروي الفيلم قصة وليام والاس، الفلاح الاسكتلندي الذي قاد ثورة ضد الاحتلال الإنجليزي في القرن الثالث عشر. يتميز الفيلم بأحداثه المثيرة، والمشاهد القتالية الضخمة، والموسيقى التصويرية المؤثرة.

  • اخراج: ميل جيبسون.
  • طاقم التمثيل: ميل جيبسون، صوفي مارسو، باتريك ماكجوان، أنجوس ماكفادين.

2-فيلم Lethal Weapon

فيلم السلاح القاتل من انتاج عام 1987، يحقق المحققان مارتن ريجز وروجر مورتوغ في وفاة امرأة شابة تدعى أماندا هانتر، ويشتبهون في أنها قتلت نفسها، ولكن ريجز يعتقد أن هناك ما هو أكثر من ذلك، ويبدأ في التحقيق في الأمر بشكل أعمق.

يكتشف ريجز أن أماندا كانت تعمل سرًا لصالح جيش التحرير الشعبي، وأنها قتلت على يد عصابة من تجار المخدرات، ويقرر ريجز ومورتوغ إيقاف العصابة لكنهما يواجهان العديد من المخاطر في طريقهما.

  • اخراج: ريتشارد دونر.
  • طاقم التمثيل: ميل جيبسون بدور الرقيب مارتن ريجز، وداني غلوفر بدور المحقق روجر مورتوغ، وغاري بوسي بدور جوشوا، ودارلين لوف بدور تريش، وجاك ويبستر بدور الضابط ماك، وتوم أتكينز بدور المقدم بيتر ماكاليستر.

3-فيلم Mad Max 1979

فيلم ماكس المجنون من انتاج عام 1979، تدور أحداث الفيلم في مستقبل بائس، حيث تنتشر الفوضى والعنف في أنحاء العالم، ويعمل ماكس روكاتانسكي ضابطًا في دورية الطريق السريع، يُعرف بمهاراته القتالية وشجاعته.

يُقتل زوجة ماكس وابنه في هجوم من عصابة الطريق الأسود بقيادة توتي، ويقرر ماكس الانتقام لموت عائلته، ويُصبح محاربًا وحيدًا يُطاردهم في صحراء قاحلة.

  • إخراج: جورج ميلر.
  • طاقم التمثيل: ميل غيبسون، ستيف بيسلي، جوان صموئيل، هيو كييس-بيرن، روجر وارد.

4-فيلم Hacksaw Ridge

فيلم هاكسو ريدج من انتاج عام 2016، وهو فيلم حربي سيرة ذاتية أمريكي من إخراج ميل غيبسون وإنتاج عام 2016، ويروي الفيلم قصة ديزموند دوس، مسعف قتالي مسالم خدم في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية.

  • اخراج:ميل غيبسون.
  • طاقم التمثيل: أندرو غارفيلد، سام وورثينجتون، لوكا برايسي، تيريزا بالمر، هوغو ويفينج، فينس فون

5- فيلم The Man Without a Face

فيلم رجل بلا وجة من انتاج عام 1993، يرتكز الفيلم على رواية إيزابيل هولاند عام 1972 التي تحمل نفس الاسم، ويتناول قصة شاب مضطرب يُدعى تشاد ينشأ في بلدة صغيرة ويكتشف أن معلمه الجديد جاستن ماكاليستر.

يعاني من تشوه خلقي في وجهه، وبدأ تشاد بالتعرف على ماكاليستر ويُدرك أنه رجل ذكي ولطيف، ويبدأ بتكوين صداقة معه، ويساعد ماكاليستر تشاد على اكتشاف نفسه وتحقيق إمكاناته.

  • اخراج: ميل جيبسون.
  • طاقم التمثيل: ميل جيبسون، فاي ماسترسون، جابي هوفمان، مارجريت ويتون.

6-فيلم The Singing Detective

فيلم المحقق الغنائي من انتاج عام 2003، وتدور احداث الفيلم حول دان دارك وهو روائي يعاني من مرض جلدي مزمن يُدعى الصدفية، ويتم نقله إلى مستشفى للعلاج، حيث يبدأ بالهذيان والهلوسة في خياله يتحول إلى المحقق الغنائي، وهو شخصية من روايته الأولى.

يبدأ المحقق الغنائي بالتحقيق في جريمة قتل بائعة هوى. بينما يتعمق في التحقيق، يبدأ دارك في التفاعل مع شخصيات من حوله في المستشفى، بما في ذلك الأطباء والممرضات والمرضى الآخرين.

  • اخراج: كيث غوردون.
  • طاقم التمثيل: روبرت داوني جونيور، روبين رايت، ميل جيبسون، جيريمي نورثام، كيتي هولمز، أدريان برودي.

7-فيلم Forever Young

فيلم شباب الى الابد من انتاج عام 1992، وتدور احداث الفيلم في عام 1939 حيث يقرر دانيال، وهو طيار شاب، المشاركة في تجربة علمية لتجميد نفسه لمدة عام واحد، ولكن عندما يستيقظ دانيال في عام 1992، يكتشف أنه قد مضى 53 عامًا على تجميده. يجد دانيال نفسه في عالم مختلف تمامًا، حيث تغير كل شيء من حوله.

يحاول دانيال التكيف مع حياته الجديدة، ويجد صعوبة في التعامل مع التغييرات التي حدثت خلال فترة غيابه، ويلتقي دانيال بحفيدته، ناتالي، التي تساعده على التأقلم مع الحياة العصرية.

  • اخراج:ستيف مينر
  • طاقم التمثيل: ميل جيبسون، وخشب إليجاه، وإيزابيل جلاسر، وجورج وندت، وجيمي لي كيرتس.

8-فيلم The Patriot

فيلم ذا باتريوت من انتاج عام 2000، تدور أحداث الفيلم في عام 1776 خلال حرب الاستقلال الأمريكية. يتبع الفيلم قصة بنجامين مارتن، وهو مزارع مسالم من كارولينا الجنوبية يرفض الانضمام إلى الثورة في البداية.

ولكن بعد أن يقتل الجيش البريطاني ابنه الأكبر، ينضم مارتن إلى الثوار ويصبح قائدًا بارزًا في حرب العصابات ضد البريطانيين.

  • اخراج: رولان إيميريش.
  • طاقم التمثيل: ميل غيبسون، هيث ليدجر، جيسون إسحاق، جولي ريتشاردسون، كريس كوبر.
لا توجد حتى الآن أي مراجعات...