أفضل أفلام ويل سميث

صورة مقال أفضل أفلام ويل سميث

أظن ان ليس هناك أحد لا يعرف ويل سميث الأكثر شهرتاً لأن أغلب أفلامه حصلت على تقييمات عاليةـ الممثل، ومغني راب، ومنتج أفلام أمريكي ولد في 25 سبتمبر 1968، هذه القوائم لأفضل أفلام ويل سميث بالترتيب والتي حققت نجاحًا هائلاً في التلفزيون الأجنبي والعربي أيضاً.

وقد نال النجم ويل سميث على الكثير من الجوائز فقد فاز ويل سميث بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “ملك ريتشارد” عام 2022، وكما فاز بجائزتي غرامي، وجائزة غولدن غلوب، وجائزة البافتا، وجوائز أخرى متعددة، ويعتبر ويل سميث من نجوم الصف الأول في هوليوود. 

أفضل أفلام ويل سميث

قائمة تحتوي على أشهر أفضل أفلام الممثل العالمي ويل سميث وبمختلف الأنواع منها أكشن وخيال علمي وتحفيزي وغيرها.

فيلم Men in Black

واحد من أحد أفضل أفلام ويل سميث أكشن، فيلم رجال ذوو بزات سوداء كوميدي أكشن خيال علمي أمريكي عام 1997.

تدور احداث الفيلم حول شرطي NYPD الذي جنده وكالة سرية تسمى Men in Black (MIB) لمراقبة الحياة الفضائية على الأرض، وتم تكليف زميله الجديد العميل J (Jones) بمحو ذاكرة Edwards بعد أن شهد حادثًا يتضمن كائنًا فضائيًا.

  • المخرج: باري سونينفيلد.
  • طاقم العمل: ويل سميث، تومي لي جونز

فيلم Enemy of the State

فيلم عدو الدولة تم اصدارة عام 1998، ويروي الفيلم قصة روبرت كلاين (ويل سميث) المحامي الذي يجد نفسه مطاردًا من قبل وكالة الأمن القومي بعد اكتشافه أدلة على مؤامرة اغتيال سياسي، ويتعاون كلاين مع إدوارد ليلاند (جين هاكمان) العميل السابق في وكالة الأمن القومي لفضح المؤامرة وإنقاذ حياته.

  • إخراج: توني سكوت
  • تأليف: ديفيد ماركوني
  • طاقم العمل: جون فويت وجين هاكمان وويل سميث

فيلم Bad Boys for Life

فيلم فتيان أشقياء للأبد أحد أحدث أفلام ويل سميث بتصنيف فني أكشن وكوميدي أنتج سنة 2020، ومن إنتاج شركة سوني وكولومبيا، والفيلم تكملة للجزء السابق فتيان أشقياء 2 الذي انتج سنة 2003.

تشرع زوجة وابن زعيم مخدرات مكسيكي في السعي لأنتقام وقتل جميع المتورطين في محاكمة وسجن أبيها، بما في ذلك المحقق في ميامي مايك لوري، عندما يصاب مايك “ويل سميث، يتعاون مع شريكه ماركوس بورنيت وفرقة تكتيكية خاصة لتقديم الجناة إلى العدالة. لكن يجب على رجال الشرطة ذوي الحكمة من النخبة القديمة أن يتعلموا كيفية الانسجام مع نظرائهم الجدد من النخبة الجديدة إذا أرادوا القضاء على الكارتل الشرير الذي يهدد حياتهم.

  • إخراج الثنائي: عادل العربي وبلال فلاح 
  • بطولة: ويل سميث ومارتن لورنس وباولا نونيز وفانيسا هادجنز

فيلم I Am Legend

فيلم أنا أسطورة والتي تعني بلعربي أنا أسطورة هو فيلم إثارة خيال علمي أمريكي عام 2007، والفيلم مأخوذ عن رواية عام 1954 التي تحمل نفس الاسم للكاتب ريتشارد ماثيسون.

تدور أحداث الفيلم حول روبرت نيفيل عالم فيروسات عسكري هو الناجي الوحيد من فيروس قاتل حول معظم البشر إلى مخلوقات متحولة شبيهة بالمصاصين، نيفيل الذي يعيش في مدينة نيويورك المهجورة، يعمل على إيجاد علاج للفيروس بينما يحاول أيضًا البقاء على قيد الحياة من المخلوقات

  • إخراج: فرانسيس لورانس.
  • طاقم العمل: ويل سميث وأليس براغا وتشارلي طحان.

فيلم Men in Black 3 

فيلم رجال ذوو بزات سوداء Men in Black 3 هو فيلم كوميدي خيال علمي أمريكي عام 2012 من إخراج باري سونينفيلد وإنتاج والتر إف باركس وكولومبيا بيكتشرز.

يعتبر الفيلم الجزء الثالث في سلسلة Men in Black ، استنادًا إلى الكتب المصورة التي تحمل الاسم نفسه بواسطة Lowell Cunningham و Sandy Carruthers، وفي الفيلم يسافر العميل J (Smith) عبر الزمن إلى عام 1969 لمنع وكيل MIB العميل K (Jones) من القتل من قبل Boris the Animal (Brolin) ، وهو مجرم فضائي يسعى للانتقام لموت شريكه.

  • المخرج: باري سونينفيلد.
  • طاقم العمل: ويل سميث .تومي لي جونز. جوش برولين. جيمياين كليمان. مايكل ستولبارغ. بيل هارد.

فيلم King Richard  

أحد أفلامه الجديدة هو فيلم الملك ريتشارد تم اصدارة في عام 2021، وهو فيلم سيرة ذاتية رياضي أمريكي لعام 2021 من إخراج رينالدو ماركوس جرين وكتابة زاك بايلين.

تدور احداث الفيلم عن قصة ريتشارد ويليامز ، والد فينوس وسيرينا ويليامز ، وكيف درب بناته ليصبحن نجمات التنس، وويل سميث يلعب دور ريتشارد ويليامز ، مع أونجانو إيلز وساني سيدني في دور فينوس وسيرينا ويليامز ، وجون برنثال ، وتوني جولدوين ، وديان كراون ، وماريسا تو.

  • إخراج: رينالدو ماركوس غرين
  • طاقم العمل: بطولة ويل سميث وأونجانو إيلز وسنية سيدني.

فيلم Concussion

فيلم ارتجاج في المخ وتم اصدارة في عام 2015، وهو فيلم دراما رياضية أمريكي، بناءً على المقال Game Brain للكاتبة جين ماري لاسكاس، والتي نُشرت عام 2009 في مجلة GQ.

تدور أحداث فيلم Concussion في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وويل سميث بدور بنيت أومالو أخصائي علم الأمراض الشرعي الذي يحارب الدوري الوطني لكرة القدم (NFL) في محاولة لقمع بحثه حول اعتلال الدماغ الرضحي المزمن (CTE) ، وهو تنكس في الدماغ يصيب لاعبي كرة القدم المحترفين.

  • كتابة وإخراج: بيتر لانديسمان.
  • قائمة الممثلين: ويل سميث. اونجانو ايلز. سنية سيدني. كيفين دان. كارتينا بيغين.

فيلم Ali 

أحد أفضل أفلام ويل سميث التحفيزية هو فيلم علي 2001 هو فيلم سيرة ذاتية حول محمد علي كلاي، ويروي الفيلم قصة حياة علي من طفولته المبكرة إلى صعوده إلى الشهرة كملاكم عالمي وناشط سياسي. 

يُعد الفيلم من أفضل الأفلام التي تناولت حياة محمد علي كلاي، حيث نال استحسان النقاد والجماهير على حدٍ سواء، وأشاد النقاد بأداء ويل سميث المذهل، وإخراج مايكل مان المتميز، وقصة الفيلم المؤثرة، وكما حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أرباحًا تجاوزت 87 مليون دولار في شباك التذاكر. 

  • المخرج: مايكل مان
  • البطولة: ويل سميث

فيلم Six Degrees of Separation  

فيلم الدرجات الست للانفصال هو فيلم دراما أمريكي عام 1993 من إخراج Fred Schepisi وكتبه Suzan-Lori Parks، بناءً على مسرحيتها عام 1990 التي تحمل الاسم نفسه.

تدور أحداث الفيلم حول قصة شاب محتال يتظاهر بأنه ابن صديق عائلة ثرية في مانهاتن.

  • المخرج: فريد سشيبيسي
  • الكاتب: جون غوار
  • قائمة الممثلين: ستوكارد تشانينج. ويل سميث. دونالد ساذرلاند. ماري بيث هرت. إيان ماكيلين. بروس ديفيسون.

كانت هذه أحد أشهر أفلام ويل سميث التي نالت تقييمات عالية ونالت أيضاً استحسان الجميع من حيث القصة والتمثيل، وقد قدمنا مختلف أنواع الأفلام لويل سميث من الاكشن والدراما والخيال العلمي وغيره.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...