أفضل أفلام جيسون ستاثام

أفضل أفلام جيسون ستاثام

قائمة من أفضل أفلام جيسون ستاثام حسب التقييم، يُعد جيسون ستاثام من أشهر الممثلين البريطانيين الذي حقق شهرته حول العالم، فقد حازت أفلامه على شهرتها العالمية، فقد قام بتمثيل العديد من الأفلام الكوميدية والأكشن والرمانسية والدرامية وغيرها العديد.

نبذة قصيرة عن الممثل: جيسون ستاثام من مواليد 26 يوليو 1967هو عارض، وممثل أصوات، ومنتج أفلام، وغطاس، وفنان قتالي، وملاكم إنجليزي، تُعد معظم أدواره باعتباره بطل مخالف للعرف، وهو معروف بأدواره المثيرة في أفلام الأكشن، ويؤدي دور الشخصيات الشريرة، والسياسية، وكان ستاثام يؤدي أدواره طوال مسيرته السينمائية بشكل إبداعي في قتاله.
ولد ستاثام بسيدنهام المبهجة، جنوب لندن، من أب مغني، ومصمم أزياء الرقصات، انتقل إلي يارموث نورفك، حيث اختار ألا يتبع مسيرة أبيه بالدخول إلي مجال الفن، بذلك بدأ بلعب كرة القدم في فريق مدرسة محلية، لكن بدايته الحقيقية كانت في الغطس، حيث أنه احتل المرتبة الـ12 في بطولة العالم للغطس سنة 1992، وكان عضوا في الفريق البريطاني للغطس لمدة 12 سنة، وقد بدأت حياة ستاثام الإعلامية حين تم اكتشافه من طرف وكيل مواهب مختص في الرياضيين حين كان يتدرب في لندن، بعد ذلك أصبح عارض أزياء لشركة الملابس Tommy Hilfiger.

حقق جيسون ستاثام صعودًا مذهلاً إلى النجومية، قبل أن يبدأ التمثيل، فقد كان غواصًا أولمبيًا، بدأت مسيرة ستاثام بأدوار صغيرة في الأفلام البريطانية، وفي النهاية، أصبح نجم أكشن محترف، مما ساعده في جعله النجم الذي هو عليه اليوم، وعلى الرغم من أنه اشتهر بأفلام الأكشن الخاصة به، إلا أنه أظهر تدريجياً أن هناك المزيد من مواهبه، كما تمكن من إنشاء فيلم سينمائي رائع لنفسه.

بدأ جيسون ستاثام مسيرته التمثيلية في عام 1998 بفيلم “Lock، Stock and Two Smoking Barrels” وسجل نجاحًا كبيرًا على أرضه بفيلمه الأول نفسه، وبعد هذا الإنجاز المبكر، قام جايسون بأدوار تلو الأدوار واستمر في القيام بأدوار أكشن في أفلام مثل The Italian Job و Mean Machine و The One وفي كل هذه الأفلام تم الترحيب به باعتباره بطلًا حقيقيًا في الفيلم.

ولأجل تسهيل عملية البحث عليكم، إخترنا لكم أفضل أفلام جيسون ستاثام بالترتيب.

1

Operation Fortune

العملية فورتون: حيلة الحرب، هو فيلم أكشن،كوميدي أمريكي قادم من إخراج غاي ريتشي وبطولة جيسون ستاثام، أوبري بلازا،جوش هارتنت، كاري إلويس وهيو غرانت، من المقرر عرض الفيلم في 18 مارس 2022.

1
0
2

WRATH OF MAN

حنق الإنسان ‏ فيلم إثارة وأكشن صدر عام 2021 من تأليف وإخراج غاي ريتشي، ومن بطولة جيسون ستاثام، سكوت إيستوود، نيامه ألغار.

0
0
3

Hobbs & Shaw

هوبس أند شاو هو فيلم أكشن أمريكي لعام 2019، من إخراج ديفيد ليتش وتأليف كريس مورغان ودرو بيرس، ومن بطولة دوين جونسون، جيسون ستاثام، إدريس إلبا.

0
0
4

The Meg

ذا ميج ‏ هو فيلم خيال علمي وفيلم حركة وإثارة لسنة 2018، من إخراج جون تيرتلتوب، وسيناريو وحوار دين جيورغاريس، جون هيوبر، وإريك هيوبر، ومن بطولة جيسون ستاثام، لي بينغبينغ، راين ويلسون، روبي روز، ونستون تشاو، كليف كورتس وجيسيكا ماكنامي.

0
0
5

The Expendables

ذا اكبسندايبلز ‏ هو فيلم أكشن، من تأليف وإخراج سيلفستر ستالون،صدر في 20 اغسطس 2010، من بطولة سيلفستر ستالون وجيسون ستاثام وجت لي ودولف لندجرين وميكي رورك.

0
0
6

The Mechanic

ذا ميكانيك ‏ فيلم أكشن أمريكي من كتابة لويس جون كارلينو وريتشارد وينك، وإخراج سيمون ويست سنة 2011، وبطولة جيسون ستاثام وبن فوستر.الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم صدر سنة 1972 يحمل الاسم نفسه.

0
0
7

Homefront

الجبهة الداخلية ‏ هو فيلم حركة أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2013، الفيلم من إخراج جاري فليدر ومن بطولة جيسون ستاثام وإيزابيلا فيدوفيتش ووينونا رايدر وكايت بوسورث وجيمس فرانكو وراشيل لفيفر.

.

0
0
8

Parker

باركر ‏ فيلم أمريكي إصدار عام 2013 الفيلم من بطولة جيسون ستاثام وجينيفر لوبيز ومن إخراج تايلور هاكفورد.

0
0
9

Spy

جاسوس ‏ هو فيلم أكشن وكوميديا أمريكي صدر في سنة 2015، من إخراج وتأليف بول فيج، ومن بطولة ميليسا مكارثي وجيسون ستاثام وروز بيرن وميراندا هارت وبوبي كانفيل وأليسون جاني وجود لو.

0
0
10

Wild Card

وايلد كارد ‏ هو فيلم إثارة أكشن أمريكي صدر عام 2015م، من إخراج سيمون ويست، وبطولة جيسون ستاثام، ومايكل أنجارانو، ودومينيك غارسيا لوريدو، وميلو فينتيميليا، وهوب ديفيس وستانلي توتشي.

0
0