افضل افلام ديزني الى الآن

افضل افلام ديزني الى الآن

ترتيب افضل افلام ديزني الى الآن قائمة مفصلة حسب الإعجاب والأكثر شهرتاً لأفلام شركة والت ديزني‏ والمعروفة باسم ديزني وهي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، تأسست الشركة في 16 أكتوبر 1923م، من قبل الإخوان والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن تحريك الأنيميشن، وكما أنه أصبح واحداً من أكبر الاستوديوهات في هوليوود سنتركك لتشاهد جميع أسماء أفلام ديزني جديد وقديم والواقعية والأنمي أيضاً.

هناك الكثير من محبّي أشهر أفلام ديزني ولها شهرتها الكبيرة، لهذا اليوم وضعنا قائمة تحتوي على افضل أفلام ديزني الى الآن بالترتيب وحسب تقييم المشاهدين لها، منذ الثلاثينيات من القرن الماضي بدأت شهرة أفلام والت ديزني وحصلت على الكثير من الجوائز وخاصةً في أفلام الرسوم المتحركة، واشتهرت شخصيات الكرتون والرسوم في ارجاء العالم.
هذه القائمة تشمل أفلام ديزني الجديدة مثل الاميرات و The Lion King، Moana ،Encanto ،Coco ،Turning Red، Frozen، و أفلام ديزني للأطفال و للكبار غيرها من الأعمال المميزة.

قائمة من افضل أفضل أفلام ديزني الجديدة والقديمة يُمكنك بعد ذلك تقييم الفيلم الذي شاهدتهُ ليكُن مصدر ثقة للبقيّة.

1

فيلم Encanto

إنكانتو ‏أو معجزة هو فيلم كوميدي خيالي موسيقي أمريكي لعام 2021، من إنتاج وتوزيع إستديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة.

20
1
2

فيلم The Little Mermaid

فيلم حورية البحر الصغيرة من أفلام ديزني الجديدة وهو فيلم الحركة المباشر الذي يخطف الأنفاس هذا والذي يعيد تصوير الفيلم الغنائي الكلاسيكي المحبوب، يجدر بحورية شابة مفعمة بالحيوية أن تتبع ما يمليه عليها قلبها. تعقد صفقة مع ساحرة البحر الشريرة تسمح لها باختبار الحياة على اليابسة، لكنها تعرّض حياتها للخطر في النهاية.

17
3
3

فيلم Coco

كوكو هو فيلم رسوم متحركة كوميدي صدر سنة 2017، وهُو من إنتاج استوديوهات بيكسار وتوزيع شركة أفلام والت ديزني، وإخراج مُشترك بين لي إدوارد أنريخ وأدريان مولينا.

10
1
4

فيلم Raya and the last dragon

فيلم رايا وآخر تنين، ‏هو فيلم فنتازيا رسوم متحركة أمريكي من إنتاج شركة أفلام والت ديزني وإخراج دون هول وكارلوس لوبيز إسترادا.

9
1
5

فيلم Elemental

فيلم مدينة العناصر أحد أحدث أفلام ديزني وهو فيلم مبتكر تقع أحداثه في مدينة إيلمنت، حيث يعيش سكان النار، الماء، الأرض والجو مع بعضهم. تدور أحداث القصة حول إمبر، شابة متقدة صلبة وسريعة البديهة وصداقتها بشاب مسل مندفع ومطاوع اسمه وايد التي تجعلها تتحدى معتقداتها حول العالم الذي يعيشان فيه. الفيلم إخراج بيتر سون (The Good Dinosaur، والفيلم القصير Partly Cloudy)، وإنتاج دينيز ريم (The Good Dinosaur, Cars 2).

8
0
6

فيلم Lightyear

لايت يير أو سنة ضوئية: هو فيلم خيال علمي ومغامرات أمريكي، أنتجته استوديوهات بيكسار وأفلام والت ديزني، وهو مقتبس من فيلم حكاية لعبة.

6
1
7

فيلم Turning Red

الباندا الأحمر الكبير هو فيلم كوميدي خيالي أمريكي  لعام 2022 من إنتاج استوديوهات بيكسار وتوزيع بواسطة والت ديزني، الفيلم من إخراج دوم شي، وكتبه شي وجوليا تشو، وإنتاج ليندسي كولينز.

4
0
8

Moana

موانا هو فيلم رسوم متحركة ومغامرة من الرسوم المتحركة الأمريكية لعام 2016 من إنتاج والت ديزني Animation Studios وأصدرت من قبل والت ديزني بيكتشرز، منذ آلاف السنوات، توقفت رحلات البحارة مستكشفي الجزر، والتي يدور أحداث الفيلم حول ابنة قائدها (موانا) وهي بحارة شديدة الحماس والابنة الوحيدة لقائد الملاحين وزعيم الجزيرة تو وي، وحينما تصبح عائلتها في حاجة إلى مساعدتها تقرر موانا الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والآلهة لكي تحمي أهلها من خطر الموت المحتوم من وحش الحمم تي كا.

 

6
3
9

فيلم The Lion King

الأسد الملك يعتبر من أفلام ديزني القديمة ولكنه ذو شهرة واسعة، فيلم رسوم متحركة موسيقي درامي انتجته شركة والت ديزني للرسوم المتحركة وأصدرته والت ديزني بيكتشرز.

2
1
10

فيلم Frozen

ملكة الثلج منأشهر أفلام ديزني و‏هو فيلم رسوم متحركة موسيقي، ملحمي، وخيالي أمريكي صدر في 2013، من إنتاج وتوزيع استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة.

2
1