مراجعة لابتوب Dell Latitude 7320

مراجعة Dell Latitude 7320

سنتكلم بشكل كامل في مراجعة لابتوب Dell Latitude 7320 شاملة من الأداء الى المميزات والمواصفات والسعر للابتوب المحمول المثالي من شركة ديل المصمم للعمل ومن طراز Latitude التي لم تعد موجودة بالنسبة للكثيرين منا، حيث إنه يوفر إمكانية رائعة ومريحة للعمل في المنزل أو المكتب.

يأتي اللابتوب المحمول بمعالج vPro Intel فبهذا المواصفات لا تبدو أن هذا كمبيوتر، وعلى الرغم من أن الشاشة تتميز بخصائص رائعة، إلا أن التباين الشديد والمميزات غير اللامعة تجعل الصور تظهر بوضوح أكثر.

ومع ذلك يوفر الطراز Latitude 7320 من Dell جميع المزايا العملية لجهاز Ultraportable وأكثر راحة بالإضافة لمنفذ HDMI وفتحة بطاقة الذاكرة وميزات الوصول عن بُعد منصة Intel vPro.

مراجعة لابتوب Dell Latitude 7320

لابتوب Dell Latitude 7320 من شركة ديل المحمول مصمم للعمل أثناء التنقل أو السفر صغير وسريع الحمل ويوفر عمر بطارية طويل ولوحة مفاتيح رائعة الجودة. السعر مرتفع ويجب أن تكون لوحة اللمس أفضل – لكنها آلة رائعة، خاصة إذا كان مكان عملك قد يتغير من يوم إلى آخر.

الإيجابيات

  • شاشة غير لامعة وعالية السطوع.
  • شبه صامت أثناء العمل.
  • وزنه خفيف.
  • عمر بطارية طويل.

السلبيات

  • تباين عرض محدود
  • يجب أن تكون لوحة اللمس أفضل، مقارنة بسعر هذا اللابتوب.

الميزات

تشمل الميزات الأساسية القوية لوحة مفاتيح رائعة وعمر بطارية طويل وزن منخفض واتصالات متنوعة ومساحة صغيرة.

  • مليء بمميزات الأعمال والتي تسمح شريحة Intel vPro بميزات الأعمال مثل الوصول عن بُعد دعم تكنولوجيا المعلومات.
  •  تصميم خفيف الوزن حيث يزن 1.21 كجم فقط، مما يجعله مثالياً للعمل أثناء التنقل.
  •  الشاشة قابلة للاستخدام في الخارج حيث تسمح لك الشاشة غير اللامعة والسطوع العالي بمشاهدة شاشة الكمبيوتر المحمول بسهولة في الشارع أو في إضاءة الشمس عندما تكون خارج المنزل.

التصميم

Dell Latitude 7320

  • بسيط المظهر ولكنه مصنوع بشكل جيد.
  • جمال الخلفية خفيفة.
  • خفيف إلى حد ما حيث يصل حجمة إلى 1.21 كجم.
  • يعرض تصميم Dell Latitude 7320 بعضاً من أفضل ميزات الكمبيوتر المحمول وعدد قليل من عمليات إيقاف التشغيل.

ليس أنيقاً ولا يشعرك بأنه جهاز فاخر وباهظ الثمن مثل Dell XPS 13 يمكنك اعتبار XPS البديل غير المخصص للأعمال الطراز Latitude 7320 تصميم Latitude بسيط مما يحجب تأثير ألياف الكربون المفضل لدى Dell على الغطاء بالإضافة إلى ذلك فإن الخطوط ذات المظهر المنقوش لحد الشاشة المرتفعة ليست سوى نوع من الأشياء التي يحاول المصنعون تجنبها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي قد يعلنون عنها على اللوحات الإعلانية والحافلات.

لا يعتبر الطراز Latitude 7320 من Dell عرض للتباهي ويبدو في الواقع وكأنه كمبيوتر محمول للأعمال ومع ذلك فإن جاذبيتها في الحقيقة أوسع بكثير مما توحي به تلك التسمية المتخصصة.

يتميز بجودة بناء رائعة رغم أنها ليست مثيرة للإعجاب في البداية بشكل عام إلا أنها رائعة و الأمر المحبط هو أن لوحة المفاتيح صلبة بعض الشيء، فإن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نظرة المستهلك التي تزيد قيمتها عن 1000 جنيه إسترليني لا يفضلها المستهلك بشكل كبير عند استخدامه للمرة الأول.

يحتوي الطراز Latitude 7320 من Dell على واحدة من أفضل لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول الصغيرة التي استخدمتها طوال العام إنه شعور أعمق وأكثر كثافة بشكل ملحوظ من معيار الكمبيوتر المحمول وهيا إشارة حقيقية إلى أن تكون هذه اللوحات هي المفضلة من قبل الجميع.

يبدو الأمر مشابهًا لأسلوب الكمبيوتر المحمول Lenovo ThinkPad الكلاسيكي، ولكنه في الواقع أكثر جوهرية من لوحة المفاتيح الموجودة على Lenovo ThinkPad X1 Titanium Yoga والموجود حاليا حتى Lenovo يبدو أنها ترفض أسلوب Lenovo ThinkPad هذه الأيام.

لوحة اللمس Dell Latitude 7320 ليست على نفس مستوى لوحة المفاتيح حيث أن لها سطح بلاستيكي بدلاً من سطح زجاجي محكم. لا ينبغي أن يأتي الكمبيوتر المحمول بهذا السعر بلوحة لمس بلاستيكية ، حتى لو كان يبدو مشابهًا تمامًا للزجاج من اللمسة الأولى.

تتميز لوحة Dell Latitude 7320 بشكل داكن ونقرة ناعمة حيث قد نجحت في تصميمها ببراعة في Surface Laptop 3، لكن لم يتم تنفيذه في أي جهاز آخر على المدى القريب.

الشاشة

Dell Latitude 7320

  • سطوع فائق يصل إلى 478 لمعة / المتر المربع
  • تتجنب اللمسات النهائية غير اللامعة الانعكاسات المزعجة
  • تباين متواضع لأجهزة الكمبيوتر المحمول المتطورة

تعتبر شاشة Dell Latitude 7320 كما قد تتوقع عملية للغاية حيث إنها شاشة Full HD IPS LCD مقاس 13.3 بوصة بلمسة نهائية غير لامعة وانعكاسات متناثرة لاستخدام أسهل في البيئات الساطعة.

الاستخدام في الهواء الطلق ليس مشكلة حيث أن ذروة السطوع الفائق للغاية والبالغ 478 لمعة في المتر المربع والنهائية غير اللامعة مزيجا رائعا للاستخدام في الأجواء المشمسة، لا يعتبر Dell Latitude 7320 جهاز كمبيوتر محمول واسع النطاق وحسب ولكنه يغطي معيار sRGB بالكامل هذا يعني أن الألوان ليست تحت التشبع هي فقط ليست فائقة الوضوح.

ومع ذلك لن تجد الشاشة مثيرة للإعجاب على الفور وهذا بسبب التباين الموجود بها، وحقيقة أن الشاشات غير اللامعة تميل إلى أن تبدو أقل جاذبية قليلا من الشاشات اللامعة، حيث يصل التباين إلى 999: 1 عند سطوع 150 لمعة منخفض إلى حد ما بالنسبة لشاشة IPS، وسيبدو الطراز Latitude 7320 من Dell أكثر إضاءة إذا وصل إلى 1300: 1 أو نحو ذلك، ومع ذلك لا يُرجح استخدام هذا الكمبيوتر المحمول الخاص كجهاز تلفزيون بنسبة 50٪ من الوقت وفي رحلات العمل وسوف تكون أكثر سعادة عندما تشاهد أفلام Netflix عليه.

الأداء

Dell Latitude 7320

  • أداء جيد لجهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم.
  • رسومات Intel Xe الرائعة.

يستخدم Dell Latitude 7320 وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 المتطورة في تشكيلة Tiger Lake من الجيل الحادي عشر، Core i7-1185G7 وهذا أقل شيوعاً من التدرج i7-1165G7 الذي استخدمته في مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية المختلفة، لكن الطراز Latitude 7320 يحتاج إلى وحدة متطورة لأنه يدعم vPro وهي منصة أعمال Intel.

إذا كنت تدير مشروعاً صغيراً خاصاً بك فقد لا تحتاج إلى vPro يتيح لمسؤول تكنولوجيا المعلومات الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر عن بعد لإصلاح المشكلات دون التواجد في نفس الغرفة أو البلد.

يحتوي الطراز Latitude 7320 من Dell أيضاً على قارئ بطاقات ذكية على جانبه الأيسر لسهولة تسجيل الدخول الآمن والمميزات مثل vPro والبطاقة الذكية والتي لا غنى عنها اعتماداً على نوع العمل الذي تديره أو تعمل فيه.

في كلتا الحالتين يعتبر أداء Dell Latitude 7320 ممتاز ويظل صامتاً عند تنفيذ مهام تصفح الويب والإنتاجية البسيطة وقد يكون هناك بعض الضجيج والذي لا يُسمع إلا عند وضع أذنك على الجانب السفلي للجهاز، وعلى الرغم من صغر حجم الطراز Latitude 7320 إلا أن هناك الكثير من الإمكانات والمميزات فيه.

يعد Intel’s Core i7-1185G7 معالج قابل للتطوير بدرجة كبيرة مع أداء يضاهي Core i7-10750H في الكثير من الأحيان حيث تعتبر إنها وحدة معالجة مركزية من الجيل الأخير، ولكنها مصممة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر كثافة من Latitude 7320، والتي لا تحتاج إلى أن تدوم طويلاً بعد الشحن.

كما انها تتميز برسومات Intel Xe وهي مجموعة شرائح تقدم أداء أفضل ومن شرائح Intel UHD المستخدمة في معالجات Intel من الجيل الأخير على الرغم من أن هذا قد لا يكون مفيد من منظور الأعمال إلا أن Intel Xe تتيح لجهاز Latitude 7320 التعامل مع ألعاب مثل The Witcher 3 بشكل جيد بما فيه الكفاية.

بالطبع إذا كنت ستستخدم هذا الكمبيوتر المحمول كجزء من شركة ذات سياسات تقنية معلومات دقيقة فهناك فرصة جيدة أنك لن تتمكن من تثبيتها على أي حال.

البطارية

  • عمر بطارية طويل.
  • شحن USB-C.
  • اتصالات ل WFH.

يحتوي الطراز Latitude 7320 من Dell على بطارية بقدرة 63 وات في الساعة، وهي أكبر بشكل ملحوظ من 52 وات في الساعة من Dell XPS 13.

يستخدم الطراز Latitude 7320 منفذ USB-C للشحن ويأتي مزوداً بشاحن بقوة 65 وات، لأنه يتيح لك استخدام أي شاحن USB-PD، وليس مجرد شاحن مصمم لهذا الكمبيوتر المحمول المعين.

تتضمن التوصيلات الموجودة على الجانب الآخر من Dell Latitude 7320 منفذ HDMI 2.0 بالحجم الكامل ومنفذ USB-A 3.2 وفتحة microSD و Thunderbolt 4 USB-C. موصل الطاقة هو أيضا مقبس Thunderbolt 4.

يحتوي على كاميرا الويب بدقة 720 بكسل وهي ليست شيء مميز، ولكنها تحتوي على شريط تمرير للخصوصية وكاميرا IR لتسجيل الدخول إلى التعرف على الوجوه في Windows Hello. يمكنك استخدام بصمة الإصبع بدلا من ذلك من خلال اللوحة الصغيرة الموجودة بجوار زر الحذف وهو يعمل أيضاً كزر الطاقة.

يتميز Dell Latitude بمكبرات صوت ستيريو على جانبه السفلي. هذه ليست مطابقة لتلك التي تأتي مع جهاز MacBook لا يوجد صوت جهير للتحدث عنه لكنها مناسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمول التجارية، وهناك مخرجات متوسطة المدى كافية لتجنب ظهورها بشكل ضعيف وهش والحد الأقصى للحجم.

أفكار أخيرة

في معظم الحالات يعد Dell Latitude 7320 جهاز كمبيوتر محمول رائع للعمل عن بُعد حيث يأتي مزودا بلوحة مفاتيح رائعة، وتتيح لك الشاشة ذات اللمسة النهائية غير اللامعة العمل بالخارج دون ترك حدود لصورة الشاشة الغير مرئية، كما أن عمر البطارية الذي يصل إلى 12.5 ساعة مفيد أيضا، وبالطبع فإنه يحتوي على ميزات صديقة للأعمال مثل دعم البطاقة الذكية و Intel vPro.

ومع ذلك فإن لوحة اللمس الخاصة بها مخيبة للآمال وتباين الشاشة المحدود لا يعطي أفضل انطباع أول للشاشة القوية بخلاف ذلك كما هو الحال مع العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للأعمال – يعد Dell Latitude 7320 باهظ الثمن.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...