مراجعة لابتوب Asus ROG Strix Scar 15

لابتوب Asus ROG Strix Scar 15

تعد سلسلة ROG Strix موطنًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرائدة للألعاب مراجعتنا اليوم للابتوب Asus ROG Strix Scar بمقاس 15.6 بوصة على عكس سلسلة ROG Zephyrus S15 الأقل سمكًا أو سلسلة ROG Chimera الأكبر حجمًا والتي تأتي بمقاس 17.3 بوصة، ولقد نجحت بشكل مباشر في العام الماضي Strix Scar 15 G532 من خلال إدخال العديد من التغييرات من الداخل والخارج بما في ذلك التبديل من معالج Intel إلى AMD Ryzen Zen 3 CPUs، ولهذا السبب كتبنا لكم مراجعة لابتوب Asus ROG Strix Scar 15 شاملة وكل ما تريد معرفته عن هذا اللابتوب الخيالي.

يعتبر Asus ROG Strix Scar 15 هو أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من شركة أسوس، وهو مصمم خصيصًا للاعبون الألعاب القوية على الكمبيوتر أو بمعنى أخص للجيمر وكذلك للمصممين الذين يعملون وقت أطول في المنزل أو العمل، وعادةً ما تحتوي هذه الأجهزة على أفضل مواصفات، واليوم سنتكلم على جهاز يعمل بمواصفات معالج AMD Ryzen 9 5900HX وكرت شاشة Nvidia GeForce RTX 3080 مع 16 جيجابايت من VRAM.

الإيجابيات

  • سرعة رائعة في الألعاب والتطبيقات
  • لوحة مفاتيح بصرية ميكانيكية ممتازة
  • شاشة رائعة بدقة 1440 بكسل ومكبرات صوت قوية
  • تصميم جريء ومغطى بألوان RGB

السلبيات

  • أحيانًا تكون وحدات المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بشركة Intel أسرع
  • بعض ميزات الاتصال مفقودة
  • ليس أنحف أو أخف كمبيوتر محمول

بالنسبة للمبتدئين ، لن ترى العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب بها العديد من مصابيح RGB LED، هذا اللابتوب يحتوي على شريط ضوء حول قاعدة Scar 15 وأخرى محشورة في الجزء السفلي من الشاشة، وتحتوي لوحة المفاتيح على إضاءة خلفية RGB LED لكل مفتاح، والشعار الموجود على الغطاء مضاء أيضًا.

يمكن أيضًا العثور على هذا اللابتوب بسعر تقريباً 2509 دولارًا أمريكيًا لمواصفات مع نفس المعالج ونواة رسومات RTX 3070.

التصميم ولوحة المفاتيح

Asus ROG Strix Scar

  • المظهر الجريء والمغطى بـ RGB يفسح المجال لجودة بناء معقولة
  • لوحة المفاتيح الضوئية الميكانيكية سريعة ومرضية
  • اتصال Scar’s هو الأنسب للألعاب أكثر من العمل

يمكن تخصيص ومزامنة مصابيح RGB LED الخاصة بـ Asus ROG Strix Scar 15 على نطاق واسع، كما يتميز الشريط الموجود على الجانب السفلي من الكمبيوتر المحمول بستة ألوان مختلفة، ويحتوي صف الإضاءة الموجود أسفل الشاشة على منطقتين، وتعد الأضواء مناسبة للجيمر واللاعبين.

يغطي البلاستيك نفسه أحد طرفي المفصلة أيضًا ، وتتضمن Asus لوحين بديلين في الصندوق أحدهما معدني والآخر أسود لتبديل المظهر، كما أن الجانب الأيمن من الكمبيوتر المحمول هو موطن لتجويف Asus Keystone II ، وهو مفتاح مزود بتقنية NFC ينشط الإعدادات الشخصية أو محرك الأقراص الثابتة المشفر.

ليس Asus دائمًا الجهاز الأكثر عملية أيضًا، حيث يحتوي على ثلاثة منافذ USB 3.2 Gen 1 كاملة الحجم وموصل USB 3.2 Gen 2 Type-C يدعم DisplayPort و 100 واط من توصيل الطاقة ، بالإضافة إلى HDMI 2.0b وموصلات الصوت. من الداخل ، يوجد Gigabit Ethernet وشبكة Wi-Fi 6 مزدوجة النطاق وبلوتوث، ومع ذلك ، لا توجد كاميرا ويب ولا بطاقة أو قارئ بصمات أصابع ولا Thunderbolt.

عندما تفكر في استخدام الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب للعمل أيضًا ، فهذا أمر مخيب للآمال، حيث يعتبر Alienware منافسًا هنا ، ومع كاميرا ويب Windows Hello ومخرج HDMI 2.1 يدعم 8K، كما تتخلى آلة Razer عن Ethernet ، لكنها توفر منفذي Thunderbolt / USB-C وكاميرا ويب Windows Hello وقارئ بطاقة.

وتعد جودة صنع شركة Asus غير متسقة بعض الشيء أيضًا. الشاشة قوية بما فيه الكفاية ، ولكن هناك الكثير من الحركة حول لوحة المفاتيح، وهذا محبط عند هذا السعر ، وعلى آلة تزن 2.3 كجم وسمكها 27 ملم، ويعتبر Asus قوي ، و Alienware مشابه ولكن Razer هزم من حيث القوة والحجم.

كما يعد هذا الكمبيوتر المحمول أكثر إنجازًا في قسم الطباعة، وتأتي آلات Scar لهذا العام مع لوحة مفاتيح بصرية ميكانيكية جديدة ، وهي رائعة، وتتميز الأزرار بمسافة انتقال تبلغ 1.9 مم وهي سريعة الاستجابة ومرضية، وهي أفضل من أجهزة الكتابة من Alienware و Razer.

ويتميز Scar بزوج من مكبرات الصوت بقوة 4 وات ومكبرات الصوت بقدرة 2 وات ، وهي ممتازة، كما إنها تعرض صوت جهير قوي ، والكثير من الوضوح المتوسط ​​المدى، وعلى هذا النحو ، فهي جيدة بما يكفي للألعاب بسهولة ، ومن بين أفضل المعدات الصوتية التي ستجدها على أي كمبيوتر محمول.

الشاشة

لابتوب Asus ROG Strix Scar 15

  • تتميز بدقة 2560 × 1440 ومعدل تحديث 165 هرتز
  • يعني التباين والعمق الجيدان أن الألعاب تبدو قوية وحيوية
  • الألوان جريئة ودقيقة

تعد شاشة Asus ROG Strix Scar 15 مقاس 15.6 بوصة هي لوحة 2560 × 1440 IPS مع معدل تحديث 165 هرتز ، وهذه الأرقام تبشر بالخير للألعاب، والأول يوفر صورًا واضحة ، ويحافظ الأخير على كل شيء سلسًا وسريعًا.

كما أن مستويات الجودة رائعة أيضًا. يعد مستوى السطوع البالغ 347 شمعة مناسبًا للاستخدام الداخلي والخارجي ، ويتحد مع نقطة سوداء تبلغ 0.32 شمعة لإنشاء مستوى تباين يبلغ 1084: 1، وتعني هذه الأرقام اللائقة أن الألعاب يتم تقديمها بعمق ودقة وحيوية على هذه اللوحة.

تعد Delta E البالغة 2.33 ودرجة حرارة اللون 6982K مثيرة للإعجاب أيضًا ، وقد قدمت هذه الشاشة 99.6٪ من التدرج اللوني sRGB بحجم 136.3٪، كما سيسعد اللاعبون بهذه اللوحة ؛ ستعرض أحدث العناوين ألوانًا جريئة ودقيقة وعمقًا مثيرًا للإعجاب والكثير من الحيوية.

كما أن تجربة الألعاب هنا جيدة كما هي على أي كمبيوتر محمول آخر ؛ أوصي فقط بالبحث عن لوحة 300 هرتز أو 360 هرتز إذا كنت لاعبًا محترفًا للرياضات الإلكترونية.

الأداء

  • توفر وحدة المعالجة المركزية AMD ووحدة معالجة الرسومات Nvidia أداءً رائعًا ومتطورًا
  • يظل Asus باردًا وهادئًا نسبيًا في جميع المواقف
  • تكون رقائق Intel الأحدث أحيانًا أسرع لأحمال عمل معينة

يعمل RTX 3080 من Asus ROG Strix Scar 15 بقوة 130 وات ، مما يجعله أحد أقوى التكرارات لهذا الكمبيوتر المحمول، والمواصفات مناسبة في أي مكان آخر أيضًا: هناك AMD Ryzen 7 5900HX ثماني النوى ، وذاكرة 32 جيجابايت و 2 تيرابايت من تخزين NVMe.

دقة الشاشة 2560 × 1440 ، و لعبة Horizon Zero Dawn بسرعة 72 إطارًا في الثانية و Borderlands 3 بسرعة 62 إطارًا في الثانية، وهذه نتائج رائعة تعني أنك ستتمكن من لعب أي من أفضل ألعاب اليوم في أعلى الإعدادات بالدقة الأصلية للشاشة دون مشكلة، كما لعبت RTX 3080 دور Dirt Rally بسرعة 1440 بكسل بمعدل 108 إطارًا في الثانية أيضًا ، لذا لن تكون عناوين الرياضات الإلكترونية مزعجة.

تم الضغط على معالج Ryzen 9 5900HX عبر Geekbench مع درجات هائلة من 1492 و 8623، وستتعامل الشريحة مع تحرير الصور وتحرير الفيديو السائد دون شكوى ، وهي قادرة بسهولة على التعامل مع المهام المتعددة التي تعمل باللمس لأي كمية من علامات تبويب المتصفح التي تريد إلقاءها عليها.

البطارية

Asus ROG Strix Scar 15 البطارية

  • يوفر Asus عمرًا متوسط للألعاب يبلغ 1 ساعة و 30 دقيقة
  • في مواقف العمل والوسائط ، توقع أن يستمر هذا الكمبيوتر المحمول لمدة ست ساعات

تعد بطارية Asus ROG Strix Scar 15 جيدة ولكنها ليست رائعة، ولقد استمرت لمدة ساعة و 30 دقيقة أثناء اللعب (وبطاقة وحدة معالجة الرسومات المنخفضة) ، وما يزيد قليلاً عن ست ساعات أثناء العمل وتشغيل الفيديو.

وهذا أفضل بكثير من جهاز Alienware ، لكنه لا يزال أقل قليلاً من Razer، كما إنه أمر طبيعي تمامًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات العلامات التجارية الكبيرة في الوقت الحالي، وإذا كنت ترغب في اللعب على هذا الجهاز، يُنصح بالبقاء على اتصال بمصدر الطاقة.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...