مراجعة لابتوب لينوفو Lenovo Legion 5

مراجعة لابتوب لينوفو Lenovo Legion 5

سنقدم لكم في هذه المقالة مراجعة لابتوب لينوفو Lenovo Legion 5 تشمل هذه المراجعة مميزات وإيجابيات وسلبيات هذا الابتوب.

يوفر Lenovo Legion 5 سرعة قوية ومثيرة للإعجاب إلى جانب الأداء الجيد كما أن تصميم لوحة المفاتيح رائعة وتصميمها دقيق ومليئة بالمنافذ، وأيضاَ يجب عليك أن تعلم أن هذا الجهاز ثقيل نوعاً ما بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى، كما انها تتمتع بشاشة عرض رائعة وجميلة.

والآن سنترككم مع هذه المراجعة لتساعدكم على إذا كان هذا الابتوب مناسب لك أم لا.

الإيجابيات:

  • وحدة معالجة مركزية رائعة ونواة رسومات سلسة وقوية.
  • تصميم بسيط وقوي.
  • لوحة مفاتيح عالية الجودة.

السلبيات:

  • العرض مخيب بعض الشيء.
  • عمر بطارية متوسط.
  • ثقيل الوزن.

المميزات:

الذاكرة الداخلية من الدرجة الأولى: توفر كل من Nvidia GeForce RTX 3070 و AMD Ryzen 7 5800H أداءً رائع، كما أنها رخيصة الثمن.

تصميم ذكي وهادئ: يبدو The Legion دقيقة للغاية، مصممه بهيكل داكن لا يحتوي على أي إضافات من الألعاب، كما انه مثالي إذا كنت تبحث عن كمبيوتر سري واكثر اماناَ.

يتمتع بالكثير من الميزات العملية: يتمتع The Legion بلوحة مفاتيح رائعة والعديد من المنافذ، لذا فهو خيار جيد للأعمال اليومية متعددة الاستخدامات.

مقدمة:

يعد Lenovo Legion 5 جهاز كمبيوتر محمول رائع مع مكونات متطورة من جميع الجوانب، يعتبر أحدث كمبيوتر محمول من Lenovo بداية جيدة مع Nvidia RTX 3070، ويتم دعم وحدة معالجة الرسومات بواسطةAMD Ryzen 7 5800H، والتي تعد واحدة من أكثر رقائق الكمبيوتر المحمول شيوعاً، يتوفر جهاز Legion بسعر رخيص بعض الشيء مما يجعله أحد أرخص أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة بهذا المستوى من الأداء.

التصميم ولوحة المفاتيح

التصميم ولوحة المفاتيح

  • تصميمة ذكي ودقيق.
  • يتمتع بمنافذ كثيرة أكثر من أي كمبيوتر محمول آخر تقريباً.
  • كما أن لوحة مفاتيح ممتازة ومريحة ومتناسقة.

يختلف تصميم جهاز Lenovo عن باقي الأجهزة الأخرى، حيث يستخدم الغطاء المعدني الأسود المصنع من البلاستيك القوي، كما انه لا يحتوي على زوايا حادة او مصابيح.

المظهر البسيط ليس مفاجئاً من شركة تتمتع بقدر كبير من الأعمال التجارية، كما ان لا بتوب The Legion قوي من جميع الأقسام.

كالعادة توفر شركة Lenovo لوحة مفاتيح رائعة حيث توفر الأزرار توازناً رائعاً بين سرعة وسهولة التحكم بالألعاب كما أن الازرار سريعة ومتناسقة أيضا وتصميمها متين، وتحتوي لوحة المفاتيح على ازرار الأرقام في جانب لوحدها منفصلة عن باقي المفاتيح.

يحتوي لا بتوب Lenovo أربعة منافذ وهيا منافذ USB 3.2 Gen 1 كاملة الحجم واثنين من موصلات USB 3.2 Gen 2 Type-C المثبتة في الخلف كما ان ترتيب الكابلات اسهل بكثير من غيره من الكمبيوترات المحمولة، مع تثبيت معظمها في الخلف هناك منافذ كثيرة كما أن ترتيب الكابلات أسهل أيضًا.

تحتوي لوحة المفاتيح الخاصة بهذا الا بتوب على إضاءة خلفية RGB LEDبأربع مناطق بدلاً من الإضاءة الخلفية لكل مفتاح، ولوحة التتبع متوسطة لتسهيل استخدم ماوس ال .USB.

كما يعتبر لا بتوب Lenovo يزن 2.4 كيلوجرام وسمكة 25.7 ملم، مما يعني ان هذا الكمبيوتر ثقيل نوعاً ما مقارنة بالحواسيب الأخرى، كما يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على مكبرات صوت خارجة مما يجعلها أكثر جمالا.

الشاشة

الشاشة

  • التباين منخفض إذ أن هذه الشاشة تفتقر إلى العمق.
  • الألوان ليست دقيقة أو نابضة بالحياة.
  • يمكنه التعامل مع الألعاب، لكن الشاشة تبدو غير واضحة بعض الشيء.

تتميز شاشة Lenovo بمقاس 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل ومعدل تحديث 165 هرتز، وهذه المواصفات مثالية للألعاب كما أن معدل التحديث سريع بما يكفي للحفاظ على اللعب الفردي وعناوين الرياضات الإلكترونية بسلاسة وسهولة.

شاشة Lenovo جيدة بما يكفي للألعاب ومستوى السطوع والدقة ومعدل التحديث يجعل هذا الشي واضح لكن الافتقار إلى التباين ودقة الألوان.

الأداء

الأداء

  • RTX 3070 عبارة عن وحدة معالجة رسومات ألعاب سائدة سريعة وفعالة.
  • تعتبر Ryzen 7 5800H من AMD مثالية للعمل السائد وإنشاء المحتوى.
  • جهاز Lenovoيحافظ على البرودة والهدوء عند تشغيله والعمل عليه.

تعمل أحدث شرائح رسومات الكمبيوتر المحمول من Nvidia بمستويات طاقة مختلفة لتقديم مستويات متفاوتة من الأداء كما يعمل GeForce RTX 3070 داخل Legion على قوة طاقة 130 واط، وأيضا يحتوي على ذاكرة 8 جيجابايت ومعالجات 5120 تيار.

Ryzen 7 5800H هي وحدة معالجة مركزية رائعة معروفة من AMD والتي تحتوي على ثماني نوى متعددة الخيوط مع القاعدة وسرعات معززة تبلغ 3.2 جيجا هرتز و 4.4 جيجا هرتز، بقية المواصفات طبيعية تمامًا لدى Lenovo ذاكرة ثنائية القناة بسعة 16 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة 512 جيجابايت مع شبكة Wi-Fi 6 ثنائية النطاق وبلوتوث 5 و Gigabit Ethernet.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...