مراجعة أيباد ميني 2021 iPad mini

أيباد ميني 2021 iPad mini

مراجعة شاملة نتكلم فيها عن مراجعة أيباد ميني 2021 iPad mini من المواصفات والسعر والمميزات والأداء في تشغيل الألعاب وعمر البطارية وغيرها، لطالما كان جهاز iPad mini المفضل لدى المعجبين ، وبعد فترة من عدم وجود تحديثات ذات مغزى ، حصل الجهاز اللوحي ذو الشاشة الصغيرة أخيرًا على الحب والاهتمام الذي يستحقه، كما يتمتع iPad mini من الجيل السادس بتصميم رياضي متجدد مشابه لبقية مجموعة iPad المتميزة ، والأداء الذي يتناسب معه ، وهو يتمتع بمظهر أفضل وأكثر قدرة من أي وقت مضى، ولهذا السبب جمعنا لكم مراجعة أيباد ميني 2021: iPad mini بالكامل.

وجد العديد من الأشخاص الآن أنه يمكن القدرة على العمل بشكل كامل على جهاز أيباد أو تابلت، ومع ذلك بالنسبة لمعظم الناس سيجد جهاز iPad الاستخدام الأكبر في قراءة كتاب أو مجلة، أو تصفح الويب ، أو ممارسة الألعاب أثناء التنقل، أو عمل الرسومات أو تدوين الملاحظات، كما إن قابلية النقل والمرونة هي التي تجعل الأجهزة اللوحية جذابة للغاية، ونظام التطبيقات الضخم الموجود لأجهزة iPad يجعلها من أكثر الخيارات جاذبية في هذه الفئة.

الإيجابيات

  • تصميم أنيق
  • يبدأ بسعة تخزين 64 جيجا بايت
  • قوي للغاية

السلبيات

  • اتصال 5G محدود
  • عمر البطارية متوسطة
  • لا يشمل قلم

تتميز الشاشة بقياس 8.3 بوصة واضحة ، وهي مشرقة بدرجة كافية للاستخدام في الهواء الطلق ، وكذلك لكل ما تريد القيام به مع جهازك اللوحي في الداخل، كما تسمى Apple هذا “تصميم الشاشة بالكامل” ، لكننا نجادل في أن الحواف السميكة تعني أن هذا ادعاء جريء نوعًا ما.

ومع ذلك ، من السهل حمل iPad mini بسبب هذه الحواف ، لذا فهي ليست بالضرورة سلبية، حيث يمكنك الاختيار من بين أربعة ألوان – أرجواني أو وردي أو رمادي فلكي أو ستارلايت، ولقد حرصت شركة Apple على أن يتألق جهاز iPad mini في قسم المواصفات ، وذلك بفضل مجموعة شرائح A15 Bionic الجديدة بشكل أساسي ، والتي أثارت إعجابنا بأدائها خلال فترة الاختبار لدينا.

وهناك أيضًا سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت ، اعتمادًا على الطراز الذي تختاره، كما يتوفر 5G الآن أيضًا على iPad mini ، وهو أول جهاز لوحي من Apple أصغر، وهذا يعني أنه يمكنك الاتصال بشبكات الجيل التالي ، إذا اخترت الإصدار الخلوي ولديك مشغل دعم.

وتعد التغييرات هنا على iPad mini 2019 تدريجية ، لكن التكرار السادس لجهاز iPad mini يجلب تحسينات في مجموعة متنوعة من المجالات، كما إنه ليس أفضل جهاز iPad على الإطلاق ، ولكنه أفضل جهاز لوحي يمكنك شراءه إذا كنت تبحث عن جهاز صغير.

تاريخ الإصدار والسعر

تم الكشف عن جهاز iPad mini الجديد (iPad mini 6) إلى جانب مجموعة iPhone 13 في حادث إطلاق Apple في 14 سبتمبر 2021 وصدر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا بعد 10 أيام.

ويمكنك طلبه الآن من موقع ويب Apple ، ونحن نراه متوفرًا في مجموعة متنوعة من بائعي التجزئة الآخرين أيضًا، كما يبدأ سعر iPad mini 6 من 499 دولارًا.

كما يمكنك الاطلاع على جميع أسعار طرز iPad mini الجديدة أدناه ، لكل من أحجام التخزين 64 جيجابايت و 256 جيجابايت ، وخيارات Wi-Fi-only أو Wi-Fi + الخلوية، ومن الجدير بالذكر أن جهاز iPad mini 2019 يأتي بخيارات 32 جيجابايت أو 128 جيجابايت ، لذلك تمت مضاعفة سعة التخزين لطراز 2021.

تصميم iPad mini 2021

جهاز iPad mini الجديد ليس صغيرًا بما يكفي للاستخدام بيد واحدة ، ولكنه أسهل في الاستخدام بشكل ملحوظ حتى من iPad Air 4 نظرًا لصغر حجمه، وهذا يبدو وكأنه حل وسط مثالي ، من حيث عامل الشكل ، بين iPhone 13 Pro Max وجهاز لوحي أكبر مثل iPad Air 4.

iPad mini 2021

وأبعادها 195.4 × 134.8 × 6.3 مم (وهي أصغر بشكل ملحوظ من الجيل الأخير من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة) تجعلها واحدة من أصغر الأجهزة اللوحية التي استخدمناها على الإطلاق ، وهي تجربة ممتعة لأي شخص لا يحتاج إلى شاشة أكبر للمشاهدة فيديو والمزيد.

يشبه التصميم هنا جهاز iPad Air 4 أو iPhone 13 الجديد أكثر من التصميم المصغر السابق، كما إنه تصميم ذو حواف مسطحة يبدو ويشعر بالفخامة ، مع تأثير معدني ناعم على الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي، وهناك أربعة خيارات للألوان: أرجواني ، وردي ، ورمادي فضاء ، بالإضافة إلى لون يشبه الكريم تسمية Apple Starlight، وسترى نماذج Purple مصورًا خلال هذه المراجعة.

تعتبر الألوان الأرجواني والوردي أكثر جرأة وحيوية من خيارات iPad mini 2019 أو iPad Pro 2021 ، ونوصي باختيار أحد هذه الظلال على Space Gray الأكثر تحفظًا إذا كنت تبحث عن المزيد من العيون مع تصميم جذاب، وهو يزن iPad mini 293 جرامًا (لمسة أقل من طراز 2019) ، مما يعني أنه من السهل الانزلاق في حقيبة، وحتى وعدم الشعور بالوزن الزائد.

لا يوجد أيضًا زر الصفحة الرئيسية في iPad mini 2021 ، والذي كان عنصرًا أساسيًا في الإصدارات السابقة من هذا الجهاز اللوحي. بدلاً من ذلك ، يوجد زر طاقة على الحافة العلوية في الزاوية اليسرى ، وهذا أيضًا موطن مستشعر Touch ID الذي يمكّنك من استخدام بصمة إصبعك لفتح الجهاز اللوحي.

على الحافة السفلية للجهاز اللوحي يوجد منفذ USB-C ، والذي يستخدم لإعادة شحن الجهاز وكذلك لتوصيل الملحقات، كما يدعم iPad mini مجموعة متنوعة من الملحقات مثل Apple Pencil ، على الرغم من أنه ليس وظيفيًا مثل iPad Pro 2021 مع موصل Thunderbolt الخاص به.

تحتوي الحافة اليمنى على الشاحن / الموصل الخاص بـ Apple Pencil (الجيل الثاني) ، بالإضافة إلى درج بطاقة SIM. لاحظ أن Apple Pencil لا يأتي مع الجهاز اللوحي ، لذلك تنفق أكثر إذا كنت تريد قلم Apple، كما يحصل iPad mini أيضًا على مكبرات صوت ستيريو مطورة ، والتي وجدنا أنها تعطي صوتًا كاملاً وواضحًا عند الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الفيديو على الجهاز اللوحي.

شاشة iPad mini 2021

يتميز iPad mini بشاشة Liquid Retina مقاس 8.3 بوصة ، والتي توفر جودة صورة جيدة، وتقول Apple إنه “تصميم كامل الشاشة” ، لكننا نجادل بأن هذا ليس هو الحال تمامًا ، حيث توجد حواف سميكة حول الجزء الخارجي من الشاشة، ولا تمثل هذه الحواف مشكلة بالضرورة ، لأنها تتيح لك حمل الجهاز اللوحي بسهولة أكبر دون لمس الشاشة، ومع ذلك ، فهي بعيدة كل البعد عن مظهر “الشاشة بالكامل”.

تبلغ الدقة 2266 × 1488 ، والتي تعمل حتى 326 بكسل في البوصة. هذا جيد بالنسبة للجهاز اللوحي ، ولكنه ليس أفضل دقة رأيناها على القائمة ، والأكثر وضوحًا عند مشاهدة الفيديو ، كما أن الدقة ليست بنفس قوة بعض أجهزة Android اللوحية أو حتى iPad Pro خط 2021.

من غير المحتمل أن تجد هذه مشكلة ، والشاشة ساطعة بشكل مناسب وجودة الصورة واضحة، وعلى عكس خط iPad Pro البالغ 120 هرتز ، يتميز iPad mini بشاشة عرض بمعدل تحديث 60 هرتز ، لذلك لن تحصل على تجربة فائقة السلاسة عند التمرير عبر قنوات التواصل الاجتماعي أو ممارسة الألعاب.

وإذا كنت تبحث عن جهاز لوحي بشاشة أصغر ، فرس تناسبك اللوحة هنا جيدًا ، ولقد

أداء مواصفات iPad mini 2021

يتم تشغيل iPad mini 2021 بواسطة مجموعة شرائح A15 Bionic الجديدة من Apple ، وهو نفس المعالج الموجود في سلسلة iPhone 13 ، وهو قوي بما يكفي لتشغيل أي تطبيق أو لعبة ستجدها في متجر التطبيقات ، بالإضافة إلى تعدد المهام .

مواصفات iPad mini 2021

كما إنها ليست قوية مثل مجموعة شرائح iPad Pro M1 ، لكننا وجدنا أنها أكثر من قادرة على كل ما أردنا القيام به على iPad mini، وإذا كنت بحاجة إلى طاقة عالية المستوى ، فقد ترغب في اختيار خط iPad Pro بدلاً من ذلك ، ولكن معظم الناس سيكونون سعداء بما هو معروض هنا.

لقد أعطانا برنامج قياس الأداء Geekbench 5 درجة متعددة النواة تبلغ 4700 ، وهو ما يشبه ما رأيناه في iPhone 13، وهذا أفضل بكثير من iPad mini (2019) ، الذي سجل 2680 ، ولكن ليس قريبًا من ذلك. iPad Pro 2021 على 7297.

وتعتبر درجة iPad Pro 2021 عالية بشكل ملحوظ ، ولم نتوقع أبدًا أن يتمكن iPad mini من التنافس مع مجموعة شرائح M1 ، ولن يحتاج المستخدم العادي إلى هذا النوع من الأداء ، حتى لو كان يستخدم الكثير من الطاقة في التطبيقات الكبيرة.

يمكنك شراء الجهاز اللوحي بسعة تخزين 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت، وكالعادة لا يوجد دعم microSD ، لذلك ستستخدم التخزين المدمج بالإضافة إلى أي مساحة تخزين iCloud لديك، وإذا كنت تخطط لتخزين قدر لا بأس به من الوسائط على جهازك ، فمن المحتمل أن ترغب في اختيار طراز 256 جيجابايت.

ومع ذلك ، من المرجح أن يجد مستخدمو الطاقة الجادون أن سعة التخزين 256 جيجابايت ليست كافية، حيث يصل جهاز iPad Pro الجديد إلى مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت ، لذا قد يكون من المفيد النظر إلى هذا الطراز إذا كنت تنوي ملء جهازك اللوحي بالتطبيقات والوسائط.

وهناك أيضًا اتصال 5G على iPad mini لأول مرة ، على الرغم من أن الجهاز اللوحي لن يكون متوافقًا مع mmWave 5G، لذلك إذا كنت أحد عملاء Verizon ، فقد ترغب في النظر في هذا قبل شراء الجهاز اللوحي.

كاميرا iPad mini 2021

كما أن الكاميرا الخلفية في iPad mini هي كاميرا عريضة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 1.8 وزوم رقمي يصل إلى 5x. لا بأس ، وعلى الرغم من أنها ليست بديلاً عن كاميرا هاتفك الذكي ، إذا كنت تستخدمها لتجارب الواقع المعزز ، أو مع التطبيقات الأخرى التي تحتاج إلى استخدام الكاميرا الخلفية ، فستكون مرضية.

iPad mini 2021

ويوجد في الجزء الأمامي من الجهاز اللوحي كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل مع مجال رؤية يبلغ 122 درجة وفتحة عدسة f / 2.4، وهذه كاميرا فعالة جدًا لإجراء مكالمات الفيديو ، ووجدنا أن الجودة هنا أفضل من تلك التي تتمتع بها الكاميرا في الجزء الخلفي من الجهاز.

وجلبت Apple أيضًا ميزة Center Stage من 2021 iPad Pro إلى iPad mini، كما يتيح ذلك للكاميرا تتبعك عندما تكون في مكالمات فيديو ، والتأكد من أنك دائمًا في منتصف الإطار.

نظام التشغيل

يأتي iPad mini بنظام تشغيل iPad 15 خارج الصندوق ، ويعمل نظام التشغيل المحسّن للأجهزة اللوحية من Apple بشكل جيد على الكمبيوتر اللوحي ذي الشاشة الأصغر من Apple، كما يوفر iPadOS 15 تحديثات مثل عناصر واجهة المستخدم لشاشتك الرئيسية ، والتي يتم الترحيب بها في iPad mini الجديد، وهناك أيضًا طريقة جديدة لتمكين وضع تقسيم الشاشة بنقرة واحدة ، وهو تحسين رائع آخر.

ويمكن لكل من iPad mini 2015 و iPad mini 2019 الترقية إلى iPadOS 15 ، لذلك من المحتمل أن ترى سنوات عديدة من دعم البرامج إذا اشتريت هذا الجهاز اللوحي، وهذا ليس مضمونًا ، لكن Apple لديها سجل قوي في هذا المجال.

بطارية iPad mini 2021

لا تتوقع عمر بطارية طويل جدًا من iPad mini 2021 ، ولكنه جيد بما يكفي ليوم كامل من الاستخدام المعتاد، ولا نعرف حتى الآن حجم الخلية داخل iPad mini لأن Apple لا تكشف عن هذه التفاصيل ، على الرغم من أننا لن نتفاجأ إذا اكتشف أحد المتحمسين المغامرين ذلك قبل وقت طويل جدًا.

تقدر Apple أنك ستحصل على ما يصل إلى 10 ساعات من الاستخدام عند تصفح الويب أو مشاهدة الفيديو عبر شبكة Wi-Fi ، ووجدنا أن هذا صحيح، ومن المحتمل ألا يستمر جهاز iPad mini الخاص بك لفترة طويلة إذا كنت تستخدم الجهاز اللوحي في سطوع كامل وتقوم بالتبديل بين تطبيقات متعددة ، ولقد كنا نحصل على ما يقرب من ثماني ساعات من عمر البطارية مع استخدام أكثر كثافة.

لذا فإن عمر البطارية على ما يرام ، لكنه لن يفجر عقلك، ولقد وجدنا أن أشياء مثل الرسم باستخدام Apple Pencil استنزفت أيضًا عمر البطارية بسرعة أكبر ، ومن المحتمل أن تنخفض بشكل أسرع إذا كنت تستخدم اتصالات الهاتف المحمول أيضًا.

كما أن شاحن وكابل USB-C مرفقان في العلبة لإعادة شحن جهازك اللوحي، ويوجد هنا شحن سريع بقدرة 20 وات ، ووجدنا أنه قادر على إعادة شحن الجهاز اللوحي بسرعة كبيرة ، لكن الأمر سيستغرق أكثر من ساعة ونصف لإعادة شحن قائمتك بالكامل، وفي اختبارنا ، تمت إعادة شحن iPad mini من صفر إلى 17٪ في 15 دقيقة ، وبعد نصف ساعة كان يصل إلى 36٪.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...