مراجعة لعبة Horizon Forbidden West

مراجعة لعبة Horizon Forbidden West

الإيجابيات:

  • قصة تقودها الشخصيات.
  • رسوم متحركة رائعة.
  • عالم رائع.

السلبيات:

  • الحركة بطيئة.

القصة

إذا أردنا العودة إلى كوكب الأرض الى ما قبل التاريخ، حيث تطارد الديناصورات الروبوتيه الأرض وتحاول قبائل البشر أن تكسب لقمة العيش.
حيث تواصل لعبة هورايزن الغرب المحظور، قصة ألوي، وهي صيادة شابة من قبيلة نورا أرسلت في مهمة إلى الحدود الغامضة المعروفة باسم الغرب المحظورة للعثور على مصدر الطاعون غامض الذي يقتل النباتات، وفي رحلتها عبر هذه الأراضي المجهولة، تواجه ألوي مناطق دمرتها عواصف هائلة واحتلت من قبل أعداء خطرين وآلات خطرة ومميتة، تكتشف أيضًا مجموعة واسعة من البيئات والنظم البيئية، بما في ذلك الوديان الخصبة والصحاري الجافة والجبال الثلجية والشواطئ الاستوائية والمدن المدمرة، سواء فوق أو تحت الماء.

بعد فترة وجيزة من وصولها إلى الغرب المحظور، أصبحت متورطة في القتال الداخلي بين قبيلة التيناكث وقبيلة متمردة يديرها مروج حرب يدعى ريجالا، والذي يعلم كيفية تجاوز الآلات، ترسلها هذه المطاردة في رحلة كبيرة تعمل في النهاية الى توسيع نطاق إعداد الخيال العلمي للعبة.
في بداية اللعبة، كانت ألوي تهرب من الروابط الاجتماعية، تتسلل بهدوء في الليل لتتجنب قبول مساعدة فارل، وتدفع إيريند بعيدًا، لانها تجبر نفسها على العيش في عزلة لأنها لا تريد أن تثقل كاهل الآخرين بثقلها.

الشخصيات في اللعبة

الأصدقاء الذي كوناهم على طول الطريق

يمكنك قضاء وقتك في التحدث إلى رفاقك، في حين أن هذه اللعبة توفر عدد قليل من الأشخاص للاختيار من بينها، إلا أنك ما زلت تستطيع أن تشكل علاقات عميقة مع هذه الشخصيات، قد لا يكون لديها خيارات Mass Effect و Dragon Age ، لكنن ستشعر بأنك مشارك مع رفاقك كما لو كنت مشارك في الألعاب تقمص الأدوار الكلاسيكية.

لطالما صنعت شركة Guerrilla Games ألعابًا جميلة، ولكن هذه اللعبة تخدم الفن من جميع النواحي كالرسوم المتحركة الاستثنائية التي تجعل الشخصيات التي تقابلها كأنك يتفاعلون معك، وتعتبر اللحظات التي ترى فيها الشخصيات تتحدث مع بعضها البعض من أكثر اللحظات إثارة للإعجاب في اللعبة.
لن ترى التهديد الذي يشكله ريجالا ومتمردوها على المنطقة، بل ترى الخوف والغضب الذي يثيره في من حولك أيضًا. ورؤية Erend يكافح مع رغبته في تحطيم كل شيء بمطرقته أو حماس Varl لدعم Aloy.

عالم الغرب المحظور الجميل

عالم الغرب المحظور الجميل

عالم اللعبة هي شريحة من جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، يمكنك السفر من لاس فيجاس وسان فرانسيسكو في غضون عشر دقائق، إذا فكرت مليًا في الأمر فهو يعتبر مقياس متناقض، هناك عدد كبير من المناطق الأحيائية لاستكشافها، منها الجبال الصخرية والصحاري، والغابات، والمحيطات الزرقاء العميقة، والمدن المهجورة، وغيرها.
كما توجد الأحجار المتكسرة على المسارات الجبلية، وأوراق الشجر المتمايلة في الشجرة، وكيف تتألق الشمس عند غروبها من فوق الثلج، وكل ذلك يتم اختياره من خلال الطقس والمناخ المتغيرين باستمرار، فمن الجميل مشاهدتها.

لكن هذا ليس عالمًا مسالمًا، إلا أن مخلوقات هذه اللعبة تترك انطباعًا مثيرًا للإعجاب في العالم، تملأ الآلات الجديدة والقديمة هذه البيئات، لذا لا فرق بين الميكانيكي والطبيعي، يختلطون ويتفاعلون معًا، مما يجعل العالم واحد متماسك.

التعب أثناء السفر عبر الغرب

التعب أثناء السفر عبر الغرب

على الرغم من جمال المظهر ، إلا أن السفر عبر الغرب المحظور أمرًا صعبًا، يمنحك Guerrilla القدرة على ضبط حركتك في الإعدادات ولكنها قد تفشل، وليس من غير المألوف أن تفشل في الإمساك بالحواف التي تهدف إليها بوضوح، مما يؤدي إلى سقوطها أثناء التسلق الطويل، يمكن أن تفشل أيضًا في تركيب السلالم وأحيانًا قد تتعثر.
بالرغم من أن اللعبة تبدو جيدة جدًا ولكن يصعب التفاعل معها أثناء اللعب، وفي هذه الحالة يمكن أن يتسبب ذلك في قتلك وهو أمر مزعج.
يعد الاستكشاف النظام الأساسي من اللعبة، لذا بطئ الحركة مشكلة، هو لا يفسد اللعبة لكنه يعيقها.

القتال الملحمي

القتال الملحمي

تعتبر لعبة Horizon Forbidden West القتالية مثيرة ومتقنة، وتحتوي بقدر مذهل من القتالات والأكشن، والآلات المتنوعة، ستقضي ألوي وقتًا ممتعًا في محاربة المتمردين من مختلف القبائل، وباستخدام قدرة ألوي البطيئة يمكنها إطلاق النار على المهاجمين في الرأس.
عندما تحاول تدمير الآلات ستشعر كأنها حقيقية، كما إن التعرف على نقاط الضعف في الوحش الضخم واستغلالها وتدميرها بترسانتك، لكن لا يجب عليك التعامل مع Apex Tideripper ببعض الفخاخ او بعض الأسهم، لكن عند إضافة نقاط الضعف الأساسية في عمق القتال، وتعلم استغلالها أمر مجزٍ.

القتال الملحمي1

في المعارك الملحمية ضد آلات Forbidden West الضخمة، تحتاج إلى إتقان أنماط الهجوم وإدارة تأثيرات الحالة والبحث عن نقاط الضعف، خاصة في بداية اللعبة عندما لا تزال ضعيفًا، وعلى الرغم من أن المعارك أقل صعوبة من التي الموجودة في Monster Hunter ، إلا أنها يمكن تنفيذها بسرعة وأكثر مرونة.
يمكنك أيضًا تجاوز هذه الآلات وجعلها تقاتل إلى جانبك، لكنهم يقاتلون من معك لفترة قصيرة، عندما تحصل على مخلوقات ضخمة لتواجههما، يعد التسلل عبر العشب وتجاوز Tremortusk وإطلاق النار على Thunderjaw الأكثر عدوانية مشهد مثير للإعجاب، في لعبة Horizon، أنت إنسان صغير وضعيف في عالم خطير، لا شيء يضاهي مشاهدة الديناصورات الروبوتيه العملاقة التي تمزق بعضها البعض أمام عينيك.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...