مراجعة جهاز Steam Deck

جهاز Steam Deck

جهاز ألعاب Steam Deck الرائع يجب أن يكون هذا الجهاز ملفت ويعجب لاعبي أجهزة الكمبيوتر الذين يبحثون عن طريقة لممارسة ألعابهم أثناء التنقل، بالنسبة إلى لاعبي الألعاب عبر أجهزة الكمبيوتر يُمكن لجهاز Steam Deck أن يكون مناسباً لهم بدلاً من الهاتف.

تم إطلاق Steam Deck في فبراير 2022 ، ومنذ إصداره ، تقوم الشركة المصنعة Valve بتحديث الألعاب بشكل منتظم لإصلاح بعض المشكلات التي واجهها المستخدمون عند استخدامهم للنظام لأول مرة.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من التخزين متوفرة على جهاز Steam Deck وهي 64 جيجا بايت و 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت.

يحتوي Steam Deck بسعة 64 جيجا بايت على بطاقة تخزين eMMC خارجية، وأجهزة 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت Steam Decks مجهزة بـ NVMe SSD.

الإيجابيات

+ تصميم قوي
+ أداء جيد
+ مكتبة ضخمة من الألعاب
+ حديث ومرن

سلبيات

– بطء التحميل
– عمر بطارية قصير

عندما وصل Steam Deck إلى السوق لأول مرة ، كانت الشكوى الرئيسية هي عمر البطارية، أو بالأحرى نقصها بسرعة، قامت Valve بتحسين تجربة Steam Deck من خلال تحديثات البرامج لإصلاح هذه المشاكل.

ما الذي تم تحديثه في الجهاز

الذي تم تحديثه في الجهاز

غطت تحديثات Steam Deck من شركة Valve كل شيء بدءًا من إصلاحات الأخطاء إلى تحديثات تكوين وحدة التحكم إلى خيارات عرض الإطارات الجديدة وغيرها.

كانت هناك عدة تحديثات للوحة مفاتيح Steam Deck نتج عنها 21 لغة مختلفة وتخطيطات مختلفة متاحة، بخلاف لوحة مفاتيح QWERTY الإنجليزية القياسية.

إحدى المشكلات التي لم يتم حلها بعد هي الصوت الصادر عن مروحة Steam Deck والذي أعتبره البعض عالي ومزعج، حتى لو لم يكن مزعجاً لبعض الاعبين. ومع ذلك ، يُقال إن آخر تحديث لـ Steam Deck حاول تصحيح صوت المروحة، وتقليل درجة صوت المروحة وجعلها تعمل بصوت أخف.

سعر Steam Deck

كان من المقرر إطلاق Steam Deck في الأصل في ديسمبر 2021 ، لكن شركة Valve أعلنت أنها ستؤخر إطلاقه حتى 25 فبراير 2022. كما هو الحال مع العديد من منتجات الألعاب في الوقت الحالي.

يأتي Steam Deck بثلاثة إصدارات:

  • إصدار أساسي 64 جيجا بايت بسعر 399 دولارًا ، والذي يأتي مع مساحة التخزين eMMC وحقيبة للجهاز.
  • سعر الجهاز بسعة 256 جيجابايت يبلغ 529 دولارًا يأتي بمحرك أقراص تخزين داخلي NVMe SSD من أجل تخزين أسرع، وحقيبة وحزمة ملف تعريف Steam Community الحصرية.
  • أخيرًا ، سعر جهاز 512 جيجا بايت  يبلغ 649 دولارًا  بمحرك أقراص تخزين داخلي NVMe SSD، وزجاج ممتاز ، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف Steam Community الحصرية ، ولوحة مفاتيح افتراضية حصري.

مواصفات Steam Deck

إليك مواصفات الجهاز الذي في مراجعتنا لهذا اليوم والذي كان بسعة 256 جيجابايت :

  • وحدة المعالجة المركزية: AMD Zen 2 رباعي النواة 2.4-3.5 جيجا هرتز
  • الرسومات: AMD RDNA 2
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت LPDDR5
  • الشاشة: 7 بوصة ، 1280 × 800 تعمل باللمس ، 60 هرتز
  • التخزين: 256 جيجا بايت PCIe SSD
  • المنافذ: USB-C ، مقبس سماعة رأس 3.5 ملم ، microSD
  • الاتصال: واي فاي 5 وبلوتوث 5
  • الوزن: 1.47 رطل (0.67 كجم)
  • الحجم: 11.73 × 4.6 × 1.9 بوصة

تصميم Steam Deck

من المؤكد أن حجم الجهاز يستغرق بعض الوقت في التعود عليه لأنه أثقل نوعاً ما من الهاتف، خاصة إذا كنت معتادًا على استخدام أجهزة الموبايل الأصغر حجمًا أو أجهزة ألعاب التقليدية.

ومع ذلك ، فكلما قضينا وقتًا أطول مع Steam Deck ، أصبح الأمر أكثر راحة، يوجد في الجزء الأمامي من Steam Deck اثنين من أزرار الإبهام على كل جانب من الشاشة، مع مستشعرات تعمل باللمس ، والتي تدعي شركة Valve أنها توفر مستوى من الدقة والراحة غير موجود في أجهزة الألعاب المحمولة الأخرى.

Steam Deck

يوجد أيضًا زر عرض وزر القائمة وزر Steam وزر الوصول السريع أيضًا، كي تتضاعف الوظائف.

ولكن ، إذا كنت تحب الأزرار ، فستحب Steam Deck! يوجد في الجزء العلوي من Steam Deck زري مستوى الصوت وزر طاقة وزرين (L1 و R1) ومشغلين (L2 و R2). يوجد أيضًا فتحة سماعة رأس ومنفذ USB-C للشحن ومصباح LED.

يوجد في الجزء الأمامي من Steam Deck أيضًا مكبرات صوت استريو وميكروفونات ، مما يتيح لك التحدث بوضوح إلى زملائك في اللعب دون الحاجة إلى سماعة رأس.

يحتوي Steam Deck على شاشة مقاس 7 بوصات و 1،280 × 800 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وتعمل باللمس.

الشاشة أكبر من شاشة جهاز Nintendo Switch بمقاس 6.2 بوصة ، وبنفس حجم شاشة جهاز Switch OLED. يتمتع كلا طرازي Switch بدقة 1280 × 720 ، لذا فإن Steam Deck يتمتع بدقة أعلى قليلاً.

Steam Deck 2

شيء واحد يجب الإشارة إليه هو أنه على عكس معظم أجهزة التحكم المحمولة الأخرى ، فإن Steam Deck به مراوح تبريد، عندما يبدأ Steam Deck في العمل بشكل قوي، فإن هذه المراوح قد تعمل بشكل جيد لتبريد الجهاز.

أداء Steam Deck

يعمل العديد من مطوري الألعاب أيضًا على إدخال ألعابهم على جهاز Steam Deck، بشكل مكثف على Steam Deck وتوفر طريقة لعب سلسة وخيارات واجهة يمكن قراءتها بسهولة على شاشة Steam Deck. إذا قمت بتحميل أحد هذه الملفات ، فأنت تضمن بشكل أساسي أنه سيعمل بشكل جيد على Steam Deck دون الحاجة إلى العبث بأي إعدادات.

يتزايد عدد ألعاب Steam Deck التي تم التحقق منها باستمرار، وتتضمن إصدارات العاب كبيرة مثل God of War، بالإضافة إلى كلاسيكيات مثل Portal 2.

Steam Deck

هناك بعض الألعاب مدرجة على أنها “قابلة للتشغيل” والتي تعمل بالإضافة إلى الألعاب التي تم التحقق منها. ومع ذلك ، هناك بعض الحشرات المزعجة ، مثل Monkey Island 2. في حالة LucasArts الكلاسيكي الذي يعمل بالإشارة والنقر ، لا يمكننا تحميل اللعبة بعد القائمة الرئيسية.

ستكون هناك أيضًا بعض الألعاب المصنفة “غير مدعومة”. نظرًا للحجم الهائل لمكتبة Steam ، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الألعاب التي تندرج تحت هذه الفئة ، وخاصة العناوين الأكثر غموضًا. هذا لا يعني أنهم لن يلعبوا على الإطلاق ، ولكن قد تكون هناك أخطاء أو واجهات غير متعاونة أو نص لا يبدو صحيحًا تمامًا.

لحسن الحظ ، لدى Steam Deck الكثير من الخيارات التي تسمح لك بتعديل اللعبة لتعمل بشكل أفضل. جعل بعض الألعاب في وضع ملء الشاشة – بدلاً من الإطارات – وضبط الدقة يجعلها تعمل بشكل أفضل. هناك أيضًا العديد من خيارات وحدات التحكم المعدة مسبقًا لمساعدتك في العثور على أفضل نظام تحكم للعبة ، خاصة تلك التي لم يتم تصميمها لاستخدام وحدة التحكم.

يعد هذا النوع من التغيير والتبديل جزءًا لا يتجزأ من ألعاب الكمبيوتر الشخصي ، لذلك بالنسبة إلى لاعبي الكمبيوتر الشخصي ، قد لا تمانع في ذلك على الإطلاق. ومع ذلك ، بالنسبة للاعبين على وحدة التحكم الذين اعتادوا على تجربة أكثر مصقولًا ، فقد يكون هذا غير صحيح.

الخبر السار هو أنه لا توجد لدينا مشكلات بشكل عام في لعب أي ألعاب تم التحقق منها من Steam Deck ، حيث تعمل جميع الإعدادات الافتراضية بشكل جيد. التزم بهذه الأشياء إذا كنت لا تحب العبث بالخيارات.

 عمر بطارية Steam Deck

اذا تم استخدام جهاز  Steam Deck، يمثل عمر البطارية مشكلة. عند لعب God of War ، تدوم Steam Deck ساعة ونصف فقط على البطارية، ولكن هذا يعني أن ممارسة الألعاب لفترات طويلة دون شحن Steam Deck غير ممكن.

بطارية Steam Deck

سيؤدي ذلك إلى إزعاج الكثير من الأشخاص الذين ربما كانوا يخططون لاستخدام جهاز Steam Deck لفترات طويلة ، على سبيل المثال، هناك أشياء يمكنك القيام بها لإطالة أمد بطارية Steam Deck ، مثل إيقاف الإعدادات أو استخدام حزمة بطارية ، ولأنه يتم شحنه عبر USB-C ، فمن السهل شحنه قليلاً عند الحاجة.

لاعبي ألعاب الكمبيوتر الذين اضطروا إلى تحمل عمر بطارية مزعج في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب لسنوات ، سوف تنال اعجابهم هذه المرحلة، بعد كل شيء ، إذا كنت تريد شيئًا صغيرًا ولكنه قوي بما يكفي لممارسة الألعاب الحديثة ، فإن عمر البطارية سيتأثر. بالنسبة للاعبين في وحدة التحكم الذين اعتادوا على إطالة عمر البطارية في أجهزتهم المحمولة ، على الرغم من ذلك ، فإن ساعة ونصف.

والخبر السار هو أنه عند ممارسة ألعاب أقل افضلية، يكون عمر البطارية أفضل بكثير ، حيث تمنحنا الألعاب ساعات من الاستمتاع خلال جلسات اللعب المتعددة.

إذا حافظت على توقعاتك ، فلن يكون عمر بطارية جهاز Steam Deck كارثيًا للغاية ، ولكن إذا كنت ترغب في لعب ألعاب AAA لساعات متتالية ، فستحتاج إلى شاحن.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...