أفضل أفلام أحمد حلمي

أفلام أحمد حلمي

في عالم السينما المصرية، يعتبر الفنان أحمد حلمي واحدًا من أبرز الأسماء التي تبرز في مجال الكوميديا. لذلك نضع ترتيب أفضل أفلام أحمد حلمي الجديدة والقديمة المضحكة التي أثرت في قلوب ملايين المشاهدين بتقييم المشاهدين لها.

يتميز حلمي باداءه الفكاهي الاستثنائي وشخصيته الساحرة التي تجعله يحظى بشعبية واسعة في الوطن العربي. تعد أفلامه محطة هامة في مسيرته الفنية، حيث استطاع من خلالها تقديم أدوار كوميدية مميزة وحقق نجاحًا كبيرًا.

في هذا المقال، سنستعرض أفضل أفلام أحمد حلمي كوميدي التي تعكس موهبته الكوميدية وقدرته على جذب الجمهور وإدخال الضحك والسعادة في حياتهم. سنقدم قائمةً مختارة من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وتمتعت بشعبية كبيرة، وسنركز على وضع كافة معلومات الأفلام.

أفلام أحمد حلمي تتميّز بطابعها الكوميدي الساحر وقدرتها على تقديم الضحك بشكل طريف وذكي. بفضل أداء حلمي الرائع وتعاونه مع فرقة من الممثلين الموهوبين، تنجح هذه الأفلام في إدخال البهجة والمرح للمشاهدين.

باختصار، ستقدم هذه المقالة تقييم لأفضل أفلام أحمد حلمي بمحتوى جذابًا يستهدف عشاق الكوميديا والأفلام المصرية والتقييم لك وللمشاهدين السابقين لها فقط.

1

كده رضا

كده رضا فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2007، من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف أحمد فهمي.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول ثلاث توائم أنجبتهم أمهم وماتت وتركتهم مع الأب النصاب هندي وأوصته أن لا يعطيهم إلا المال الحلال ويدع النصب والاحتيال فامتثل لمطلب زوجته، ولكن لخوفه من حسد الناس ومما قد يصيب أبناءه في الجيش كما حدث له ولإخوانه وحرصاً على توفير مصاريف دراستهم جميعاً قرر أن لا يظهرهم إلا كشخص واحد وأخرج لهم جميعاً أوراق رسمية بإسم شخص واحد رضا وكان يخرج في كل يوم من المنزل شخص واحد.

بطولة: أحمد حلمي ومنة شلبي ولطفي لبيب.

4
0
2

واحد تاني

أحد أفضل أفلام أحمد حلمي الجديدة هو فيلم واحد تاني هو فيلم كوميدي من إنتاج سنة 2022. الفيلم من إخراج محمد شاكر خضير وتأليف هيثم دبور وإنتاج تامر مرسي.

تدور أحداث أخر فيلم لأحمد حلمي: حول مصطفى (أحمد حلمي) فاقد الشغف، الذي يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون رغم مواهبه الكثيرة، إلى أن يقرر إجراء عملية «اللبوسة ذات الوميض» التي تعيد إليه الشغف مرة أخرى، مثلما فعل من قبله جاسر (أحمد مالك)، لكن مصطفى يتعرض لآثار جانبية نادرة، تؤدي لتحوله إلى شخصين في شخص واحد.

بطولة: أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، أحمد مالك، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، نور إيهاب.

3
0
3

لف ودوران

لف ودوران فيلم كوميدي صدر في عام 2016، من إخراج خالد مرعي وتأليف منة فوزي.

قصة الفيلم: نور قباني مرشد سياحي يذهب إلى شرم الشيخ مستغلًا عرض تقدم الشركة لقضاء شهر العسل في سبيل مقابلة فتاة إيطالية تدعى بيرلا من طرف والده المقيم في إيطاليا، وهناك يجد هو وأسرته فتاة تدعى ليلى وتقيم في نفس الفيلا التي من المفترض أن يقيم فيها نور مع أسرته، ومع الوقت تتحالف أسرة نور مع ليلى من أجل اثناءه عن تطوير العلاقة بينه وبين بيرلا.

بطولة: أحمد حلمي ودنيا سمير غانم.

1
0
4

عسل إسود

عسل أسود فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 2010، الفيلم من إخراج خالد مرعي، وتأليف خالد دياب.

قصة الفيلم: يتحدث الفيلم عن مصري سيد العربي الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده ولديه رغبة في الاستقرار بها ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه هذا الجواز فتتغير معاملة الجميع معه إلى النقيض فيقرر التمرد على هذا الوضع.

بطولة: أحمد حلمي إدوارد وأنعام سالوسة وإيمي سمير غانم.

2
1
5

ظرف طارق

ظرف طارق فيلم مصري، أنتج الفيلم عام 2006، الفيلم من إخراج وائل إحسان، وتأليف محمد فضل.

قصة الفيلم: يدور هذا الفيلم حول موظف فاشل في شركة اتصالات، ويصطدم هذا الموظف الفاشل بمشاكل في العمل، فهو كسول لا ينجز شيئاً من عمله الموكل إليه، يلجأ إليه خالد الصاوي الذي يطلب منه معلومات عن فتاة مدعياً أنها نصابة وهنا تبدأ المشاكل، ينجح طارق بإيجاد الفتاة نور، لكنه يقع في حبها، فيماطل في إعلام الصاوي بحقيقة إيجادها.

بطولة: أحمد حلمي ونور ومجدي كامل وميس حمدان وخالد الصاوي.

1
0
6

آسف على الإزعاج

آسف على الإزعاج فيلم من إنتاج عام 2008، الفيلم من إخراج خالد مرعي، وتأليف أيمن بهجت قمر.

قصة الفيلم: يروي الفيلم قصة حسن صلاح الدين مهندس الطيران الناجح، الذي يحاول أن يتعرف على فريدة وينصحه والده حتى جاءت المفاجأة الحاسمة.

بطولة: أحمد حلمي ومنة شلبي ودلال عبد العزيز ومحمود حميدة.

1
0
7

ليه خلتني أحبك

ليه خلتني أحبك فيلم مصري رومانسي تم انتاجه عام 2000، من إخراج ساندرا نشأت.

قص الفيلم: تدور احداث الفيلم في اطار رومانسي كوميدي، حيث تسعي داليا (منى ذكي) إلى الإيقاع بين هشام (كريم عبد العزيز) وخطيبته نهى (حلا شيحه) وذلك عن طريق عرقلة اتمام حفل الخطوبة، تدور احداث الفيلم بمشاهد متقطعه.

بطولة: كريم عبد العزيز ومنى زكي وحلا شيحة وأحمد حلمي.

0
0
8

صايع بحر

صايع بحر فيلم مصري من إنتاج عام 2004، إخراج علي رجب وتأليف بلال فضل.

قصة الفيلم: حنتيره الشاب العاطل والذي يعمل بائعا متجولا على أرصفة الإسكندرية ومعه صديقيه ريكو والظروف الصعبة التي تواجههم في الحياة ويحب نعمة بائعة القماش، ويحاول أن يسرق رجل غني ليتزوجها لضغوط أم نعمة عليه ولكنه يلقاه ميت فيهرب ويتهم بالقتل وبهذه الفترة تخطب نعمة لشخص آخر.

بطولة: أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز.

0
0
9

جعلتني مجرما

جعلتني مجرما فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 2006، الفيلم من إخراج عمرو عرفة، وتأليف نادر صلاح الدين.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم عن شاب طيب لدرجة السذاجة يطمح بأن يرمم بيته قبل أن يقع ولكنه لا يملك المال، وفتاة ثرية تهدر أموالها كثيراً وأبوها البخيل الذي يمنعها من أموالها، فتفكر في حيلة تجعل والدها يعطيها مالها وتمثل أمامه أنها خْطفت وتطلب المساعدة من صديقتها والفتى الطيب الساذج الذي سيقع في طريقها وتجعله يطلب فدية من والدها ومقدارها مليون جنيه.

بطولة: أحمد حلمي، وغادة عادل، وحسن حسني، وريهام عبد الغفور.

0
0
10

سهر الليالي

سهر الليالي فيلم مصري اجتماعي من إنتاج عام 2003، الفيلم من تأليف تامر حبيب ومن إخراج هاني خليفة.

قصة الفيلم: الفيلم يدور حول ثماني شخصيات منهم 3 تجمعهم صداقة قديمة، منهم خالد الزوج اللعوب وزوجته المحبة بيري.

بطولة جماعية لكل من حنان ترك، منى زكي، جيهان فاضل، علا غانم، شريف منير، أحمد حلمي، خالد أبو النجا، وفتحي عبد الوهاب.

0
0