أفضل أنواع ووصفات عمل السلطة

أفضل أنواع ووصفات عمل السلطة

قائمة من أفضل أنواع ووصفات عمل السلطة نقدمها لك مع المكونات بأبسط الطرق التي ستساعدك في تعلمها.

يمكن تناول السلطة في الغداء أو العشاء، مثل السلطات الورقية الخضراء المليئة بالخضار الطازجة وسلطات الحبوب المليئة بالبروتين وسلطات المعكرونة، وسلطات الفاصوليا المنوعة، والتي يمكن الاستمتاع بوصفات سلطة صحية جيدة تساعد على تنحيف الوزن والعديد من الفوائد كما أنها غنية بالفيتامينات وغيرها، ولهذا السبب قمنا بجمع أفضل أنواع ووصفات عمل السلطة والتي تعمل على تغذية الجسم بشكل كامل.
تعتبر هذه الوصفات السهلة والصحية للسلطة فهي مليئة بالنكهات المشرقة ومجموعة متنوعة من المكونات اللذيذة، والآن مع قائمة من أفضل أنواع السلطات التي جمعناها لكم.

الكرنب الآسيوية

تعد وصفة الكرنب الآسيوية هذه الخيار الأفضل لسلطة الصيف، كما تعد مزيج من الملفوف الأحمر والأخضر ليجعله أكثر جمالًا.
فهذا المزيج يملأ الكرنب بنكهة طازجة ومدهشة، وتشتمل مكونات التتبيل على زبدة الكاجو وعصير الليمون وزيت السمسم والميسو والزنجبيل الطازج.

 أفضل سلطة بروكلي

تعتبر هذه السلطة طبق صيفي كلاسيكي، يجب عليكِ في هذا الطبق أن تقطعي البروكلي إلى قطع صغيرة، لأن البروكلي يبقى نيئًا في هذا الطبق، لذا يجب عليك تقطيعها إلى قطع صغيرة بما يكفي لتغطيتها بالكامل في الصلصة، وعندما تكون قطع البروكلي بحجم مماثل للمكونات الأخرى في السلطة، ودعها تتبتل بضع ساعات في الثلاجة، وذلك لأن البروكلي ينعم ويمتص نكهات التتبيل.

 سلطة الباستا سهلة

تعد سلطة المعكرونة الكلاسيكية لذيذة جدًا مع صلصة الخل، فهذه الوصفة سهلة وطازجة، يمكنك أن تضيف الطماطم الطرية، وجبنة الفيتا المنعشة، والقليل من الجرجير، والحمص، والصنوبر، والخيار ، والبقدونس والريحان.
ومن السهل صنع الصلصة، فهي مزيج لذيذ من زيت الزيتون والليمون والثوم والديجون والتوابل، قم بطهي المعكرونة، وتركي المعكرونة تبرد تمامًا قبل وضع المكونات.

سلطة باستا نباتية كريمية

سلطة المعكرونة النباتية هذه مليئة بالعديد من المكونات، مثل الطماطم، والقرع الأصفر، والفاصوليا الخضراء، والخرشوف والزيتون، ويمكنك أيضًا صنع صلصة طحينة كريمية، وتعتبر سلطة المعكرونة النباتية هذه طبقًا مثاليًا لتناولها في الخارج أو في النزهة.

سلطة باستا البروكلي

هي أفضل سلطة معكرونة، فهي صحية ومليئة بالكثير من الخضار، وعلى عكس الكثير من سلطات المعكرونة لأن سلطة معكرونة البروكلي هذه تحتوي على نسبة عالية من الخضار إلى المعكرونة، ويضيف البروكلي المقطع والفاصوليا الخضراء، وتضيف الطماطم المجففة والريحان، ويمكنك إضافة المايونيز إليها.

سلطة الكسكس بالطماطم

تعد وصفة سلطة الكسكس هذه تدور حول الطماطم، حيث تشوي نصفهم والنصف الآخر يمكن وضعه نيئًا، ورشة من الفلفل الحلو، والخيار.

 سلطة تاكو الصحية

ما يميز سلطة التاكو هذه هو الخضار اللذيذ، حيث يأخذ فطر شيتاكي المفروم والجوز المطحون قواماً مشابهاً للحم البقري المفروم، ومسحوق الفلفل الحار، و الخل البلسمي يمنحهم نكهة لذيذة متبلة، وللحصول على لمسة نهائية اصنع شرائح التورتيلا الخاصة بك عن طريق تحميص خبز التورتيلا في الفرن، ويمكنك التحكم في كمية الزيت التي تستخدمها.

سلطة يونانية

تعتبر السلطة اليونانية هي مكوّن شائع جداً في وجبة الطعام اليونانية التقليدية، وهي أحد السلطات الأكثر شعبية، خصوصاً أثناء الشهورِ الصيفية، كما أنها خفيفة، ومنعشة وسهلة التحضير، وتتكون السلطة اليونانية من شرائح الخيار والطماطم والفلفل الأخضر والبصل الأحمر والزيتون وجبنة الفيتا.

سلطة الباذنجان والطماطم المحمصة

تأتي النكهة اللذيذة في هذه السلطة من تحميص الطماطم حتى تذبل، ويمكنك وضع الجبنة البارميزان المبشورة أو جبنة الفيتا المفتتة، وأضف الكوسة أو القرع إلى المقلاة مع الباذنجان، ورش بعض أوراق البقدونس المفروم مع الريحان.

سلطة الذرة الصيفية

تعتبر سلطة الذرة هذه وصفة سهلة للغاية ولذيذة، يمكنك خلط مايونيز الأفوكادو وزيت الزيتون والكزبرة والليمون والسيرانو ومسحوق الثوم ومسحوق البصل وقليل من الملح، ويُخفق المزيج حتى يتجانس، قطعي حبات الذرة المشوية إلى شرائح وضعيها في وعاء، ويُضاف الفلفل الأحمر، والفلفل الأخضر، والخيار، والأفوكادو ، والريحان، وعصير الليمون، وقليل من الملح، ويقلب جيداً.

سلطة البطاطس المشوية مع خل البصل الأخضر

اسلقي البطاطس، املئي وعاء بماء بدرجة حرارة الغرفة، ونضيف قليل من الملح إلى الماء ثم البطاطس، دعي الماء يغلي ثم قلل الحرارة، واطهي البطاطس حتى تنضج لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم صفي البطاطس، وعندما تبرد بدرجة كافية، اقطعيها من المنتصف بالطول، وسخني الشواية أو مقلاة الشواء على نار متوسطة وأطهيها وضيفي إليها الخل.

سلطة البطاطا والفاصوليا الخضراء

قومي بغلي وعاء من الماء المملح، قطعي البطاطس إلى قطع صغيره واطهيها حتى تنضج، لمدة 15 دقيقة تقريبًا، في هذه الأثناء، اخلطي زيت الزيتون والثوم والكبر والخردل وقليل من الملح والفلفل، واستخدمي ملعقة لهرس الثوم والكبر لتكوين عجينة في قاع الوعاء، وعندما تنضج البطاطس، أخرجيها من الماء، انقليها إلى الوعاء، ثم غطيها بـ الصلصة في قاع الوعاء.

تبولة الفراولة

تعتبر هذه السلطة من أفضل أنواع السلطات المعروفة ويمكنك تحضيرها كالآتي، اشطف البرغل وصفيه، يُغلى كوب
ونصف من الماء، يُضاف البرغل ويُطفئ النار ويُغطّى ويُترك جانباً لمدة 25 إلى 30 دقيقة أو حتى ليمتص السائل، يُضاف الثوم ويُقلب ويُترك جانباً ليبرد، يقطع البصل الأخضر إلى شرائح رقيقة ويوضع في وعاء، قطع الفراولة والخيار إلى مكعبات صغيرة وأضيفيهما إلى الوعاء، ونضيف البرغل المبرد والنعناع والبقدونس وزيت الزيتون والخل وقشر الليمون والعصير والملح والفلفل والفيتا ويقلب حتى يمتزج جيداً.

سلطة الفواكه

تعد سلطة الفاكهة هي وصفة مثالية للتحلية، ويمكنك تحضير السلطة كالآتي، في وعاء صغير، نضع عصير الليمون والزنجبيل وشراب القيقب، وقطع الفاكهة.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...