أفضل أكلات و ألذ وصفات باذنجان

أفضل وألذ أكلات بالباذنجان

قائمة بالترتيب أفضل أكلات و ألذ وصفات باذنجان من المطبخ الشرقي والعربي والتركي إلى الأطباق الإيطالية الكلاسيكية، يعد الباذنجان مكونًا متعدد الاستخدامات يمكن أن يحول وجبتك العادية إلى تحفة فنية مذاقية، سواء كانت مشوية، مخبوزة أو مقلية، هذه الثمرة اللذيذة تأتي بنكهات عميقة وقوام مميز يُرضي الأذواق، في هذه المقالة، سنسافر عبر العالم لاكتشاف أشهى وصفات باذنجان التي تتألق بها نجمة مائدتنا، الباذنجان، مع تقديم كل ما تحتاج لمعرفته عن المكونات وطرق التحضير البسيطة لكل طبق.

الباذنجان، بطل في عالم الخضار، يستطيع بسهولة سرقة الأضواء في أي وجبة، سواء وصفات باذنجان سهلة وسريعة أو اذا تم تحويله إلى طبق جانبي فاخر أو طبق رئيسي مُرضي، فإن أكلات بالباذنجان تتميز بقدرته على امتصاص النكهات وتقديم مذاق غني ومتوازن، في هذه المقالة، سنغوص في عالم الوصفات اللذيذة التي تتميز بالباذنجان، مُقدمين لكم أفضل الأطباق المبتكرة التي يمكنكم تحضيرها في مطبخكم.

إذا كنت من محبي الباذنجان أو ببساطة تبحث عن طرق جديدة مثل وصفات باذنجان بدون لحم نستعرض أفضل أكلات و ألذ وصفات باذنجان سوى وصفات بالباذنجان والبطاطس أو في الفرن أو وصفات الباذنجان تركية أو سورية أو غيرها.

1

مسقعه بالباذنجان

المكونات: باذنجان مقطع شرائح، لحم مفروم، بصل مفروم، طماطم معصورة، ملح، فلفل أسود، وزيت للقلي.

طريقة التحضير: قلي شرائح الباذنجان حتى تصبح ذهبية، ثم تقلى اللحم المفروم مع البصل، الطماطم، الملح والفلفل. يُصف الباذنجان في طبق الخبز، يُضاف فوقه خليط اللحم، ويُخبز في الفرن.

0
0
2

بابا غنوج

المكونات: باذنجان مشوي، طحينة، ليمون، ثوم مهروس، ملح، زيت زيتون، ورشة فلفل حلو.

طريقة التحضير: يُهرس الباذنجان المشوي ويُمزج مع الطحينة، عصير الليمون، الثوم، الملح وزيت الزيتون حتى يصبح ناعماً. يُزين بالفلفل الحلو ويُقدم مع الخبز.

0
0
3

باذنجان بارميزان

المكونات: شرائح باذنجان، جبنة بارميزان، صلصة طماطم، ريحان، موتزاريلا، بيض، فتات خبز، ملح وفلفل.

طريقة التحضير: يُغمس الباذنجان في البيض ثم فتات الخبز ويُقلى. تُوضع طبقة من صلصة الطماطم في قاع الصينية، يُرص فوقها الباذنجان، يُرش الجبن والريحان، ويُخبز حتى يذوب الجبن.

0
0
4

صينية الباذنجان بالبشاميل

المكونات: شرائح باذنجان، صلصة بشاميل (زبدة، دقيق، حليب، جوزة الطيب)، جبن موتزاريلا، لحم مفروم مطهو مع بصل وطماطم.

طريقة التحضير: يُقلى الباذنجان حتى يصبح ذهبياً، يُرص في صينية ثم يُوزع اللحم المفروم فوقه، ويُصب البشاميل ويُرش بالجبن. يُخبز حتى يصبح الوجه ذهبياً.

0
0
5

رولات الباذنجان

المكونات: شرائح باذنجان طويلة ورفيعة، جبن فيتا مفتت، فلفل أحمر مشوي، أوراق سبانخ، زيتون مقطع، صلصة طماطم.

طريقة التحضير: تُقلى شرائح الباذنجان حتى تصبح مرنة، تُحشى كل شريحة بالفيتا، الفلفل، السبانخ والزيتون، تُلف على شكل رولات، تُرص في صينية، وتُغطى بالصلصة. تُخبز حتى تسخن الرولات جيداً.

0
0