أفضل برامج قياس الطول للآيفون والأندرويد

أفضل برامج قياس الطول للآيفون والأندرويد

في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من أفضل برامج قياس الطول للآيفون والأندرويد، مع تقديم نظرة عامة على مميزات كل برنامج وكيف يمكن أن يسهل هذه الأدوات حياتنا اليومية، سنغوص أيضًا في التقنيات المستخدمة في هذه البرامج وكيفية تأثيرها على دقة وكفاءة القياسات.

في عالم تتزايد فيه الاعتمادية على التكنولوجيا لأداء المهام اليومية، أصبحت برامج قياس الطول على الأجهزة المحمولة، مثل الآيفون والأندرويد، أدوات لا غنى عنها للعديد من المستخدمين، سواء كنت محترفًا في مجال البناء، أو مصمم ديكور داخلي، أو حتى شخصًا يرغب في قياس أبعاد قطعة أثاث قبل شرائها، فإن هذه البرامج تقدم حلولاً عملية وسريعة.
حيث انه يمكنك قياس الطول باستخدام أداة الطول المخصصة والتي تسمى المتر، وهو عبارة عن شريط مصنوع من أحد المواد، وقد يكون معدنياً أو بلاستيكياً، أو من مواد أخرى كالقماش، ويحدد الطول على القطعة من خلال تدوين القياسات وبداية الطول من الصفر، ولقياس طول شيء ما يجب تثبيت القطعة المراد قياسها، ثم استخدام أداة الطول ووضعها على القطعة المراد قياسها عند بدايتها أي من الصفر وقياس القطعة من خلال الطول الذي تستهلكه، ويمكن قياس الإنسان، وارتفاع الأشياء عن الأرض، أو البنايات، وتختلف الأداة المستخدمة في القياس باختلاف غرض المقاس، فلا يمكنُ قياس ارتفاع بناية باستخدام شريط من القماش، فذلك لن يعطي قياساً دقيقاً.

الآن سنستعرض لكم قائمة من أفضل برامج قياس الطول للآيفون والأندرويد، يمكنك تجربتها وتقييمها لتكون مصدر ثقة للآخرين.

1

AR Ruler App

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات قياس الطول يمكنك قياس الأحجام الخطية والمسافة والزاوية وغيرها، يحتوي هذا التطبيق على عدد من المميزات، منها الماسح الضوئي الذي يتيح لك قياس ارتفاع السطح، ومخطط الغرفة وتصميم المنزل.

0
0
2

Ruler App by Grymala

تطبيق قياس الطول هذا يتميز بقياس أي شيء، ما عليك سوى توجيه كاميرا هاتفك إلى الشيء الذي تريد قياس حجمه أو ارتفاعه أو مساحته أو مساره أو زاويته وغيرها، هناك العديد من الأدوات في هذا التطبيق، مثلًا تتيح لك أداة Line قياس كائن خطي بشريط في وحدات مختلفة، يحتوي أيضًا على أداة قياس المسافة وأداة الارتفاع وغيرها

0
0
3

SizeUp

هذا التطبيق عبارة عن شريط قياس الطول يمكنك من خلاله قياس ارتفاع وعرض وطول السطح بسهولة، ما عليك سوى وضع هاتفك على سطح تريد قياسه، ثم اضغط على زر ابدأ القياس ثم حريك هاتفك من طرف إلى آخر، يتمتع هذا التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام وتصميم بسيط مما يجعل القياس أمر سهل.

0
0
4

AR Plan 3D Tape Measure

يوفر هذا التطبيق قياسًا مبتكرًا، سيضع مستشعر كاميرا هذا التطبيق شريط قياس افتراضي على السطح الذي تريد قياسه، كما يمكن قياس مساحة الغرفة وارتفاعها، وهو سهل الاستخدام لقياس أرضية المنزل والنوافذ والأبواب، هذا التطبيق مزود بماسح ضوئي ليدار يقوم تلقائيًا بحساب المحيط ومربع الجدار ومربع الأرضية وغيرها، ويحتوي على مخطط أرضي ثلاثي الأبعاد يساعدك في إنشاء مخطط أرضي ثلاثي الأبعاد ، وبناء تصميم بأبعاد محددة ، ورسم مخطط للغرفة.

0
0
5

Tape Measure

يتيح لك هذا التطبيق استخدام كاميرا هاتفك لقياس الغرفة أو السطح أو أي شيء، كما يدعم القياس الرأسي والأفقي، يمكنك تحميل هذا التطبيق باستخدام جهاز الآندرويد الخاص بك لقياس السطح وحسابه، كما يمكنك قياس كل شيء بسرعة بنقرات قليلة فقط وسيتم القياس.

0
0
6

Ruler App

يساعدك هذا التطبيق على قياس أي شيء يظهر على الكاميرا، كما إنه مصمم بمسطرة تظهر على الشاشة، مما يسمح لك بقياس أشياء مختلفة بنقرة زر واحدة، يتميز هذا التطبيق بواجهة سريعة الاستجابة وتصميم متطور، يوفر العديد من الميزات في تطبيق، مثل النسخ إلى الحافظة واللصق، والفرجار.

0
0
7

On Measuring Tape

تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا للقياس حتى لو كانت أطول وأكبر من شاشة هاتفك، مصمم بواجهة سهلة الاستخدام، كل ما عليك فعله هو النقر على الشاشة وتحريك الجهاز من البداية إلى نقطة النهاية، تتوفر العديد من الميزات في هذا التطبيق.

0
0