أفضل برامج بديل اليستريتور مجانية

أفضل برامج بديل اليستريتور مجانية

في هذه المقالة ستلقي نظرة على بعض من أفضل برامج بديل اليستريتور مجانية التي تأتي كبدائل جيدة لبرنامج Adobe Illustrator، ستساعدك هذه المقالة على اختيار الأداة المثلى وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك، سواء كنت مصممًا محترفًا أو مبتدئًا يرغب في استكشاف عالم التصميم البياني دون تكلفة باهظة.

في عالم التصميم الرقمي والرسم البياني، يعتبر Adobe Illustrator واحدًا من أكثر البرامج شهرة واستخدامًا لإنشاء الرسومات المتجهية والصور البيانية، ومع ذلك، فإن سعر اشتراكه الشهري أو السنوي يمكن أن يكون مكلفًا بالنسبة للعديد من المصممين والفنانين المستقلين والهواة، لحسن الحظ، هناك العديد من البدائل المجانية لبرنامج Illustrator تتيح للمستخدمين إمكانية إنجاز مشاريعهم الإبداعية بكفاءة وجودة عالية دون الحاجة إلى دفع أموال إضافية.

دعونا نبدأ في استكشاف هذه البدائل المثيرة ونكتشف كيف يمكن للبرامج المجانية أن تكون أدوات رائعة للإبداع والتصميم.

1

Inkscape

يعتبر هذا البرنامج مناسبًا لتحرير العقدة وتحويل المسار وتبسيط المسار وتتبع الصور النقطية، كما يمكنك إنشاء ملفات SVG على هذا التطبيق وكذلك تحريرها، كما أنه يدعم الـPNG و PDF و OpenDocument Drawing و DXF و sk1 و EPS PostScript والعديد من تنسيقات الملفات الأخرى لتصدير الصور.

0
0
2

Vectr

يمكن لمستخدمين هذا البرنامج من إنشاء وتصميم الرسومات المتجهة، إنه تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية، كما أنه متاح كتطبيق ويب، أو كبرنامج قابل للتنزيل، كما أنه سهل الاستخدام حيث يمكن لأي شخص البدء في العمل عليه.

0
0
3

CorelDRAW Graphics Suite

يأتي هذا البرنامج مزودًا بجميع الأدوات التي تحتاجها في أي مشروع تصميم رسومي، تتضمن الأداة وحدات لتحرير الصور وتوضيح متجه وطباعة وتخطيط محتوى مرئي، كما يمكنك تخطيط الصفحة والتصميم المعتمد على البكسل، وتحرير صور RAW و HDR، ويمكنك أيضًا الوصول إلى مكتبة محتوى Corel.

0
0
4

Apache OpenOffice Draw

يمكن أن يساعد هذا التطبيق العديد من الرسامين في الرسومات المتجهة وتحرير الرسم، تتيح لك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من قوالب المحتوى، حيث يمكنك الوصول إلى هذه القوالب من خلال أداة الرسم الخاص بها.

0
0
5

Affinity Designer

هذه البرنامج من البرامج الهامة والقوية وهي من أهم بدائل برامج اليستريتور المشهورة عالميا في عالم التصميم، حيث يمكن للمستخدم تصميم الصور والتعديل، وقص وإحاطة طبقات البكسل، عليها بكل سهولة من خلال وظائفه السهلة والبسيطة والتي يوفرها البرنامج لكي تقوم بعمل تصميم احترافي.

0
0
6

Pixelied

هذه أداة تصميم سهلة عبر الإنترنت، يمكن لأي شخص في حاجة إلى أصول التصميم المرئي بتنسيق متجه أو تصميم الرسم النقطي باستخدام هذه الأداة بالإضافة إلى ذلك يأتي مع قوالب مصممة باحتراف لأنواع مختلفة من المحتوى مثل لافتات البريد الإلكتروني، أغلفة الكتب الإلكترونية، الصور التجارة الإلكترونية وغيرها.

0
0