أجمل أسماء بنات بحرف الألف

أسماء بنات بحرف الألف

قائمة من أجمل أسماء بنات بحرف الألف نادرة و جديدة حسب تقييم الناس لجمال الاسم، من أحلى أسماء مواليد البنات تبدأ بحرف الألف الحرف الأول من حروف اللغة العربية، ستجد جميع أسماء مواليد بنات اجنبية وأسماء بنات عربية وأسماء بنات تركية وأعجمية ولها معاني مناسبة للعرب وليس فيها أيه مخاوف للتسمية لأننا أخترناها بعناية وسنضع اجمل أسماء بنات بحرف الالف ومعناها كي تتمكّن أنت من أتخاذ القرار المناسب لتسمية ابنتك الجديدة به.

تعتبر تسمية بنتك الجديدة أحد أكثر الأجزاء إثارة في بداية رحلة الأبوة والأمومة، وقد يتم اختيار اسم للطفلة عند بعض الآباء حتى قبل أن يكتشفوا الحمل، لكن الكثير لم يقرروا بشكل كامل في ما هو اسم المولودة الجديدة، ويعتبر البحث عن الأسماء للبنات أمر ممتع ومثير، ولأجل تسهيل عميلة البحث عن تسمية المولودة الجديدة وضعنا لكم أجمل أسماء بنات بحرف الألف بالترتيب والتي حازت على إعجاب الكثير من الناس.

تعتبر الفتيات التي يبدأ أسمائهن بحرف الالف من الفتيات المميزة عند الجميع ويحب الكثير من الناس أسمائهن لأنه يبدأ بحرف الألف، كما أن صاحبات هذا الحرف يتميزن بروح جميلة ورقيقة وشخصية مرحة، الآن يُمكنك مشاهدة وقراءة الأسماء وستجد في هذه القوائم أسماء بنات بحرف الالف إسلامية و أسماء بنات بحرف الالف من ثلاث حروف ومن اربع حروف ومن خمس حروف وغيرها من الأسماء الجميلة بالمعاني والشرح لكل أسم جديد وكذلك أسماء بنات بحرف الالف من ثلاث حروف.

يجب عليك اختيار أفضل اسم لأبنتك ومن الأسماء الرقيقة والحلوة كي يكون اسم بنتك دلع ويتناسب مع جيلها الجديد في المستقبل، تستطيع معرفة الاسم المناسب لك والقيام بتقييمه ليكون مصدر جمالاً وثقته عند بقية الناس.

1

لمى

أسماء بنات بحرف الالف من ثلاث حروف جديدة

معنى اسم لمى: اسم علم مؤنث عربي، ومعناه السمرة أو السواد في باطن الشفة، وهي صفة مستحسنة عند النساء. من الفعل لَمى يَلمي لمياً، ولَمِيَ يَلْمَى لَمىً الغلامُ: اسودَّت شفته، أو كان بها لمىً. فهو ألمى وهو لمياء. واللمى مثلثة اللام.

صفات حاملة اسم لمى: فتاة شديدة الذكاء، كما أنها تمتلك حس مرهف للغاية. لمى تحب الدقة في عملها؛ فهي تفكر كثيرًا قبل اتخاذ أي قرار. تتسم لمى ببصيرة نقية، فبالرغم من أنها تملك مزاجًا متقلبًا، إلا أنها منفتحة على الآخرين. وتتميز لمى أيضًا بالكرم الشديد، ولكنها قد تندفع بشدة دون تفكير؛ ما يجعلها عرضة للطمع.

4
0
2

أنهار

أجمل أسماء بنات بحرف الألف من القرآن الكريم

معنى اسم أنهار: ذكر في القرآن الكريم عدة مرات مثل قولة تعالى في وصف الجنة: “جنات تجري من تحتها الأنهار” ومعناه في اللغة العطاء ويدل على النهر وهو جمع نهر والنهر هو المجرى المائي العذب، وهو من المناظر الطبيعية الرائعة، ولذلك فهو يعتبر من الأسماء المميزة التي تطلق على الفتيات فكثير من الأشخاص يحبون هذه الأسماء.

صفات اسم انهار: تتصف بأنها إنسانه كريمة ومتزنة ومتسامحة، تعتبر صاحبة هذا الاسم حساسة جدًا وهي تتصف بالهدوء وأنها رقيقة جدًا، لها طلة جميلة وتتميز بأنوثتها الطاغية المتميزة، قلبها صافي ونقيه جدًا من أي حقد أو أي نفاق، كرامتها فوق إي شيء فهي تعتز بنفسها جدًا.

3
0
3

إيمان

من الاسماء الجيملة، ومعناه عكس الكفر والاعتقاد في الله ورسوله والتصديق بدعوته دون أي شك والبعد عن الإشراك به ويقال على الإيمان أنه أعلى درجات الإسلام فإن المرآ لا يكتمل إسلامه حتى يؤمن بالله وبرسوله إيماناً كاملاً.

وصاحبه اسم إيمان تمتلك قلب أبيض وطيب للغاية، كريمة للغاية ولا تبخل في مساعدة أحد طالما تستطيع ذلك، جريئة وشجاعة ولا تخشى في الحق لومة لائم، صريحة وتكره الكذب والنفاق حتى وإن كان في صورة مجاملة، لديها حس فني رائع وتحب الأعمال اليدوية.

2
0
4

إسراء

هو اسم سورة من سور القرآن الكريم، وهو علم مؤنث، ومعناه السير ليلا، او سير القافلة في الليل، والمقصود بهذا الاسم إسراء الرسول من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

وصفات حاملة اسم اسراء أنها شخصية صبورة لا تتعجل في أمرها وتتأنى في اختياراتها وقراراتها وتجدها تخطط جيدًا للأمر قبل البدء فيه، تتمتع بالهدوء، وتحب الأماكن ذات الجو الهادئ المريح، وتبتعد كل البعد عن الأماكن الصاخبة والأصوات العالية، نجدها تلبى أي طلب للمساعدة من صديقاتها أو أقاربها حتى ولو على حساب وقتها وجهدها.

1
0
5

إيلين

أجمل أسماء بنات بحرف الألف بخمس حروف

معنى اسم إيلين: الضوء بشكل عام أو أنه نور الشمس باعتباره نور مميز وأصل الضياء على الأرض ومن غيرها تفنى البشرية لهذا يكون اسم إيلين المستخدم كاسم علم مؤنث يشير إلى أهمية الفتاة الحاملة للاسم وجمالها لأنها تشبه نور الشمس كما أن اسم إيلين يشير دائماً إلى أجمل نساء العالم.

صفات اسم إيلين: أنها فتاة ذكية تتمتع بفكرها المستقل المميز عن غيرها، صبورة للغاية وتتحمل المسؤولية في أصعب المواقف، لبقة في الحديث لذلك هي ناجحة في المناصب الخاصة بالعلاقات العامة، طيبة القلب ولينة الطباع كما أنها عطوفة على الأخرين ولا تبخل في مساعدة أحد.

1
0
6

ايلا

اسم ايلا يعتبر من أحدث أسماء بنات بحرف الألف

معنى اسم ايلا: يعني ضوء القمر أي النور الذي ينشره القمر ليلاً لينير العالم وخاصة وهو بدراً، أما عن المعنى الأخر فهو يعني حامل الضوء أي الذي يجلب النور أي القمر نفسه، ويقال أن هذا الاسم ما هو إلا إختصاراً للاسم المعروف والمشهور هيلين وعادة ما يطلق هذا الاسم على الفتيات لشدة جمالهن وبياضهن الذي يظهر وكأنه نور منبعث من وجوههن لهذا نجد أن هذا الاسم منتشر بكثرة في الدول الغربية.

صفات اسم ايلا: إنسانة متواضعة وتتمتع بخلق رفيع، طيبة القلب وعطوفة ومعطاءة خاصة للفقراء والمحتاجين الذين لا تبخل عليهم أبداً، تحب القراءة حيث تعتبر الكتاب هو الصديق الأول لها، عاقلة ورزينة كما أنها تستخدم الحكمة للمرور من أصعب المواقف، هادئة وصوتها منخفض ولينة الطباع، تفضل القيام بالأعمال المنزلية عن العمل في الخارج لذلك نجدها ربة منزل من الدرجة الأولى.

1
0
7

آيات

واحد من أجمل أسماء بنات بحرف الالف إسلامية وبأربعة حروف

معنى اسم آيات: يعد اسم آيات من الأسماء التي نعمت بحظ كبير منذ ظهورها الأول نظراً لأنها تحمل معنى معروف لدى الجميع لأن الآيات هي المعجزات والعلامات والأمارات، كما يعرف الشخص الرفيع الخلق باسم الآية.

صفات اسم آيات: أنها تحب الصداقة وتعطي بدون مقابل، ربة منزل وتحب الأماكن الهادئة كما أنها تعشق القراءة، يعيبها أنها طفولية وتتدخل في بعض الأحيان فيما لا يعنيها.

1
0
8

الماس

كلمة إلماس مشتقة من الألماس، والألماس هو حجر قيم ونفيس يتميز بأنه شفاف وله بريق شديد اللمعان ومتعدد الألوان، هذا الاسم المميز يُطلق على الفتايات دون الذكور، أي أنه من الأسماء العلم المؤنثة، الذي تتميز بالفخامة والرقي.

كما أن هذه الفتاة تتميز بالرقة والزوق الرفيع. تتميز هذه الفتاة أيضاً بالأناقة حيث أنها محل ابهار لمن حولها، تميل الفتاة التي تحمل اسم إلماس إلى الهدوء، هى لا تحب الصخب والضوضاء، شخصية هادئة بطبعها، نجدها تفضل العزلة، وهذه الأجواء هى ما تتناسب مع هوايتها المفضلة وهي القراءة.

0
0
9

الما

احلى اسم بنت أوروبي بحرف الألف بأربعة حروف

معنى اسم الما: اسم يوجد بكثرة في دولتي اسبانيا وتركيا، ومعناه الروح ويقصد به روح الفتاة من حيث الحيوية والنشاط وإقبالها على الحياة وهذا الاسم منتشر بكثرة في الدول الغربية حيث يعد واحداً من أشهر الأسماء هناك.

صفات اسم الما: كما صاحبة هذا الاسم تتميز بالكثير من الصفات الحسنة منها أن لديها حس فني رائع ومبدعة، تمتاز بمواقفها الجدية مع أصدقائها، مقبلة على الحياة وتتمتع بالنشاط والحيوية.

0
0
10

إستبرق

احلى أسماء بنات إسلامية بحرف الألف من ستة حروف

معنى اسم إستبرق: ذكر في القران في عدة آيات لوصف أصحاب الجنة، ويعني هو الحرير السميك الغليظ الذي يتم نسجه بخيوط الذهب، ويمكن أن يُكتب بالهمز أو حذفها ولكن الهمزة هنا مكسورة مقطوعة ويجب أن يتم الكتابة والنطق بالهمرة ويعتبر من أسماء البنات النادرة والقديمة في عالم الأسماء.

صفات اسم إستبرق: واستبرق فتاة رائعة الجمال تمتلك قلبا طيبا حنونة وعطوفة تحب كل الناس، وهي فتاة طموحة تبحث دائما عن النجاح وتعرف كيف تخطط لمستقبل مشرق وباهر، تتميز استبرق بأنها فتاة اجتماعية تحب تكوين الصدقات ولديها الكثير من الأصدقاء هي فتاة ممتلئة بالحيوية والنشاط والتفاؤل وحب والحياة وتكره الكسل والخمول، فهي فتاة متفتحة تعشق التجديد وتكره الجمود، تتميز استبرق بالأمانة وكتمان الأسرار.

0
0