افضل مسلسلات عادل امام

افضل مسلسلات عادل امام

من منا لا يعرف من هو عادل امام الممثل الذي كسر حاجز الكوميديا في الوطن العربي، يوجد العديد من الناس الذين يتابعون مسلسلات عادل إمام الشهيرة، وذلك بسبب شهرتها الكبيرة والتي تنتشر بسرعة في الوطن العربي لذلك هذه قائمة افضل مسلسلات عادل امام بالترتيب القديمة والجديدة والتي حازت على اهتمام أناس كثر في مجالاتها الكثيرة والمتعددة.

عادل محمد إمام محمد بخاريني، من مواليد 17 مايو 1940، هو ممثل أفلام وممثل تلفزيوني وممثل مسرحي مصري، يُعَد أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، لعب دور البطولة في أعمال كثيرة ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير، وكرامة زوجتي، وعفريت مراتي، وغيرها، بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات.
نال عادل إمام درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة، بدأ عادل إمام حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما، ولعب دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها، اصبح متفوقاً على باقي الممثلين، تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا إجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.

أصبح أيقونة ثقافية في تاريخ مصر الحديثة، إذ حازت أفلامه على طائفة كبيرة من المتابعين، مما ألهم إطلاق العديد من مشاهده ميمز على الإنترنت والرياكشنات، يُعَد عادل إمام ممثل مثير للجدل، حيث اكتسب شهرة وقاعدة جماهيرية وفي نفس الوقت كان له أعداء في الوسطين الفني والشعبي.

لذا سنقدم لكم افضل مسلسلات عادل امام، يمكنك متابعتها وإبداء رأيك فيها حتى تصبح مصدر ثقة للبقيّة.

1

فلانتينو

فلانتينو هو مسلسل تلفزيوني مصري عُرض في رمضان 1441 هـ / 2020، المسلسل من بطولة عادل إمام، وهادي الجيار، وسمير صبري، ودلال عبد العزيز، وداليا البحيري، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

4
0
2

عوالم خفية

عوالم خفية مسلسل تلفزيوني مصري عُرِض في رمضان 1439هـ / 2018م، المسلسل من بطولة عادل إمام، تأليف أمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان وإخراج رامي إمام، وإنتاج شركة ماجنوم للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي.

 

3
0
3

صاحب السعادة

صاحب السعادة مسلسل تلفزيوني مصري كوميدي، عرض في رمضان 1435هـ/2014م، المسلسل من بطولة عادل إمام ولبلبة، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

2
0
4

فرقة ناجى عطا الله

فرقة ناجي عطا الله، مسلسل مصري، من بطولة عادل إمام عرض لأول مرة في رمضان 1433 هـ خلال صيف عام 2012، من تأليف يوسف معاطي
وإخراج رامي إمام.

2
0
5

العراف

العراف مسلسل مصري، من بطولة عادل إمام وحسين فهمي، بث لأول مرة في 1 رمضان 1434 هـ/ 10 يوليو 2013، المسلسل من إخراج رامي إمام وتأليف يوسف معاطي.

 

1
0
6

مأمون وشركاه

مأمون وشركاه مسلسل تلفزيوني مصري كوميدي عرض في رمضان 1437هـ/2016م، المسلسل من بطولة عادل إمام، لبلبة وشيرين، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

1
0
7

عفاريت عدلي علام

عفاريت عدلي علام مسلسل تلفزيوني مصري كوميدي تم عرضه في رمضان 1438هـ/2017م، المسلسل من بطولة عادل إمام، غادة عادل وهالة صدقي، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

1
0