كيفية إخلاء مساحة على ساعات آبل

كيفية إخلاء مساحة على ساعات آبل

في هذا المقال سنقدم لكم طرق عن كيفية إخلاء مساحة على ساعات آبل، لذا انت بحاجة لمعرفة ساعة ابل الأصلية، لأنه يمكن أن تنفد مساحة تخزين ساعات، اعتمادًا على كيفية استخدامك لجهازك، حيث يتسبب هذا عادةً في حدوث مشكلات لمالكي أجهزة Apple Watch الأقدم عندما يحين وقت تحديثها، وبدون مساحة تخزين مجانية كافية، لن تتمكن Apple Watch من التحديث، واعتمادًا على ساعتك ومقدار المحتوى الذي تقوم بتنزيله أو مزامنته ، يمكنك بسهولة تشغيل مساحة منخفضة قبل أن تعرفها، ولكن يمكن أن تدل ساعتك على مقدار المساحة المتوفرة لديك، كما يمكن أن يوضح لك أيضًا مقدار المساحة التي تستخدمها تطبيقات ومحتوى معين حتى تعرف ما يجب التخلص منه عندما تقترب من الفراغ، ولأجل ذلك جمعنا لكم كيفية إخلاء مساحة على ساعات آبل.

على عكس iPhone أو iPad ، لا تحتوي ساعة آبل على مساحة كبيرة للتطبيقات والموسيقى والبودكاست وجميع المحتويات الأخرى التي قد تحاول تخزينها، كما يختلف مقدار التخزين باختلاف إصدار الساعة، حيث توفر Series 6 و 5 و SE مساحة تبلغ 32 جيجا بايت ، ولكن هناك 16 جيجا بايت فقط في 4 Series، و 16 جيجا بايت لطراز Series 3 GPS + Cellular، و 8 جيجا بايت فقط لطراز Series 3 GPS.

ما مقدار المساحة الخالية التي يحتاجها watchOS 7 أو watchOS 8؟

تشير متطلبات النظام لـ watchOS 7 إلى أنك بحاجة إلى مساحة خالية تبلغ 3.1 جيجابايت على ساعة Apple Watch الخاصة بك، ومن المحتمل أن يتطلب watchOS 8 قدرًا مشابهًا من المساحة الخالية.

كيف يمكنني تفريغ مساحة التخزين على Apple Watch؟

لتفريغ مساحة التخزين على Apple Watch، يمكنك الدخول إلى قائمة التطبيقات على هاتفك والبدء في حذف بشكل عشوائي ، ولكن Apple توفر بعض الأدوات التي تمكنك من تحديد ما يشغل مساحة حتى لا تحذف الأشياء التي تريدها، وستجدها في تطبيق Watch على هاتفك.

في ما يلي خطوات لتفريغ مساحة التخزين على Apple Watch:

الخطوة الأولى: أعد تشغيل ساعتك.

لإعادة تشغيل Apple Watch اضغط بالاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى شريط تمرير Power Off> اسحبه> عند إيقاف تشغيل الساعة، اضغط بالاستمرار على الزر الجانبي مرة أخرى حتى يظهر شعار Apple.

ملاحظة: لا يمكنك إعادة تشغيل الساعة أثناء الشحن.

ولإجبار Apple Watch على إيقاف التشغيل اضغط بالاستمرار على الزر الجانبي والتاج الرقمي لمدة 10 ثوانٍ على الأقل، ثم أترك كلا الزرين عند ظهور شعار Apple، افعل هذا فقط كملاذ أخير.

الخطوة الثانية: حذف الوسائط والتطبيقات.

احذف الصور والتطبيقات التي لا تحتاجها او التي لم تعد تستخدمها او لا تستخدمها، وإذا لم يفرغ ذلك مساحة تخزين كافية، فسيتعين عليك إزالة بعض التطبيقات لإنشاء مساحة أكبر.

ولمعرفة مقدار السعة التخزينية المتوفرة في Apple Watch انتقل إلى تطبيق الإعدادات> عام> الاستخدام.

الخطوة الثالثة: قم بإلغاء التحديثات.

إذا لم تنجح الخطوتان رقم 1 و 2 ، فلا يزال لديك خيارات، لذا في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي تحديث الاتصال بين Apple Watch و iPhone إلى حل المشكلة.

ولإلغاء تحديثات Apple Watch وإصلاحها> افتح تطبيق Watch على جهاز iPhone> انتقل إلى علامة التبويب My Watch، انقر فوق الساعة في الجزء العلوي من الشاشة> انقر فوق زر المعلومات الموجود بجوار الساعة> انقر على Unpair Apple Watch> الساعات المزودة بخدمة GPS + Cellular ثم حدد الخيار> انقر للتأكيد، قد تحتاج إلى استخدام كلمة مرور معرف Apple لتعطيل قفل التنشيط> إعداد Apple Watch والـiPhone الخاص بك ، وتأكد من إعدادها كساعة جديدة، وليس من نسخة احتياطية.

الخطوة الرابعة: الاستعادة من النسخة الاحتياطية.

هذا هو الحل الأخير لتفريغ مساحة ساعة آبل، ولاستعادة Apple Watch من النسخ الاحتياطي، اتبع الخطوات الواردة في الخطوة 3 وقم بإلغاء تحديثات ساعتك مرة أخرى، وقم بإعداد الساعة مع iPhone من النسخ الاحتياطي، بدلاً من إقرانها كساعة جديدة.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...