أفضل علاج النقرس في المنزل

علاج النقرس في المنزل

يمكن أن يجعل النقرس الحياة صعبة بالنسبة للأشخاص الذين يريدون أن يعيشوا حياة نشطة وأكثر سعادة، لهذا اليوم نضع قائمة أفضل علاج النقرس في المنزل بالترتيب بعضاً من هذه القوائم تحتوي على أفضل أعشاب لعلاج النقرس والأخرى طرق يمكن لها أن تساعدك في علاج النقرس بطرق منزلية مفيدة جداً،

النقرس هو نوع من التهاب المفاصل يتميز بألم المفاصل وتورمها، ويرجع ذلك إلى تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل، يمكن أن يحدث النقرس في المفاصل وأغلفة الأوتار (الأغشية المحيطة بالأوتار، والأوتار هي الأنسجة التي تربط العظام والعضلات) والكليتين، والأكياس (أكياس تشبه الوسادة بين العظام والأنسجة الرخوة المتصلة)، يصاب الكثير من الناس بالنوبة الأولى من النقرس على أصبع قدمهم الكبير، النقرس ظاهرة شائعة خاصة في منتصف العمر، الرجال أكثر عرضة للإصابة بالنقرس من النساء، تصاب النساء بالنقرس عادة بعد انقطاع الطمث.

النقرس أمر نادر الحدوث بين الشباب، غالبًا ما يرتفع ألم النقرس في الليل وأحيانًا يصبح مؤلمًا بدرجة كافية لإيقاظ الناس من نومهم، ليس له أي علاج، ولكن من الممكن علاج الأعراض وإدارتها بالإدارة الذاتية، من الضروري تخفيف آلام النقرس والتورم للناس ليعيشوا حياة مريحة، وقد تساعدك هذه العلاجات المنزلية في ذلك.

الآن يُمكن لك الحصول على أفضل علاج النقرس في المنزل حسب تقييم المجربين لهذه الطرق والعلاجات المنزلية، قيم إحداها أن جربتها من قبل.

1

البسلة الهندية

هي نبته تعرف باسم البسلة الهندية الغربية أو زهرة أغسطس باللغة الإنجليزية، له خصائص مضادة للالتهابات (تقلل الالتهاب)، ومسكن (مسكن للألم)، يمكنك استخدام جذر ولحاء نبته البسلة الهندية لعمل عجينة، يمكنك وضع العجينة خارجيًا لتخفيف الألم والتورم المصاحب لمرض النقرس.

10
0
2

الخروع

أوراق الخروع أو أراند علاج عشبي فعال في العديد من الحالات الصحية، يمكنك أيضًا استخدام أوراق الخروع لتخفيف التورم والألم في المفاصل، لاستخدام أوراق الخروع، اصنع عجينة باستخدام الأوراق الناضجة، أضف القليل من الملح البلوري إلى هذا المعجون، سخن هذا الخليط، ضع هذا الخليط (الفاتر) على المفاصل، يمكن أن يساعد في تقليل ألم وتورم المفاصل.

9
0
3

بذور الكتان

بذور الكتان لها العديد من الفوائد الطبية، تمتلك بذور Alsi خصائص مسكنة للألم عند وضعها على الجلد، نقع بعض بذور  في الكتان طوال الليل، استخدم هذه البذور المنقوعة لعمل معجون ناعم في اليوم التالي، يمكنك وضع العجينة على المفاصل المصابة عند الحاجة، يمكن أن يساعدك هذا المعجون على تخفيف آلام المفاصل.

8
0
4

الجينسنغ الهندي

Asvagandha، أو الجينسنغ الهندي، هو عشب قوي له العديد من الفوائد الصحية، يمكن أن يساعدك تناول الجينسنغ الهندي،على زيادة طاقتك وقوتك، قد تساعدك فوائد الأسفاغاندا في علاج النقرس، لاستخدام الأسفاغاندا، يمكنك خلط مسحوق الأسفاغاندا مع الكابيكاتشو وبذور السمسم الأسود، امزجه جيدًا وخذ هذا الخليط مع كوب من الحليب لعلاج الامراض مثل التهاب المفاصل.

7
0
5

حمية صحية

يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي على عيش حياة أفضل، قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالبيورينات إلى حدوث نوبة النقرس، يمكنك تجنب الأطعمة مثل اللحوم العضوية واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية. تحتاج أيضًا إلى تجنب تناول الكحول ، وخاصة الخمور القوية والبيرة لكي تتجنب النقرس .

6
0
6

تمارين الجسد

لعلاج التهاب المفاصل، يوصى بممارسة البالغين 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني كل أسبوع، ومن التمارين الموصى بها: المشي وركوب الدراجات والسباحة، ستساعدك ممارسة التمارين البدنية المنتظمة أيضًا على تجنب مخاطر الإصابة بحالات صحية أخرى مثل مرض السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

4
0
7

الحفاظ على وزن صحي

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن فقدان الوزن سيساعد في تقليل الضغط على مفاصلك، وخاصة مفاصل الورك والركبة، وبالتالي التقليل من النقرس، يمكنك محاولة الحفاظ على وزن صحي وذلك لحمايه نفسك، الوزن الصحي للجسم سيخفف الألم ويحسن الأداء العام ويقلل من تطور المرض.

4
0
8

الحماية من الاصابة

ستؤدي إصابة المفصل أثناء إصابتك بالنقرس إلى تزايد حالتك، حاول الانضمام في أنشطة لا تضغط كثيرًا على المفاصل، يمكن أن يساعدك الانضمام في أنشطة أسهل مثل ركوب الدراجات والمشي والسباحة ستساعدك في منع تزايد الأعراض ومنع المزيد من الضرر، هذه الأنشطة لها تأثير منخفض على مفاصلك ومخاطر أقل.

1
0