أفضل أفلام سلمان خان

أفضل أفلام سلمان خان

سلمان خان هو ممثل ومنتج أفلام هندي وشخصية تلفزيونية، مع مسيرة مهنية سينمائية امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا، حصل سلمان خان على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزتان وطنيتان للأفلام كمنتج، وجائزتي فيلم فير كممثل، يعد واحد من أكثر الممثلين نجاحًا تجاريًا في السينما الهندية، أدرجت مجلة فوربس سلمان خان في قوائم المشاهير الأعلى أجراً في العالم، في عامي 2015 و2018، حيث كان أعلى تصنيف هندي في العام.

أما من أفضل أفلام سلمان خان التي ظهر لأول مرة في فيلم بيوي هو تو آيسي بدور ثانوي، نجاحه التجاري الأول كان في فيلم مين بيار كيا، و الذي حصل فيها لأول مرة على جائزة فيلم فير لأفضل أداء، سطع نجمه في بعض الأفلام الناجحة لتلك الفترة مثل ساجان، هام أبكي هين كون، كاران أرجون، بيار كيا تو دارنا كيا و بيوي رقم1 وغيرها.

في عام 2004 تم اختيار سلمان في المرتبة السابعة كصاحب أفضل رجل من حيث المظهر في العالم من قبل مجلة بيبول في الولايات المتحدة الأمريكية، و قد شارك سلمان في جمعيات خيرية عديدة خلال حياته المهنية، حيث في 11 أكتوبر 2007 قبل سلمان عرضا من متحف مدام توسو في لندن لصنع تمثال طبق الأصل منه مصنوع من الشمع، و بذلك أصبح الممثل الهندي الرابع الذي يصنع له تمثال شمعي في ذلك المتحف.

والآن نقدم لكم قائمة من أفضل أفلام سلمان خان حسب التقييم.

1

Jai Ho

هو فيلم تم إنتاجه في الهند وصدر في سنة 2014، الفيلم من إخراج سهيل خان وكتابة ديليب شوكلا، وبطولة سلمان خان، تابو، ديزي شاه.

1
0
2

Bajrangi Bhaijaan

هو فيلم أكشن كوميدي، سياسي، درامي، هندي من إخراج كبير خان وإنتاج سلمان خان وكبير خان وروكلين فينتاكيش وسونيل لولا، وبطولة سلمان خان وكارينا كابور وهارشالي مالهوترا وبالاشتراك مع ناواز الدين وعدنان سميع.

0
0
3

sultan

سلطان فيلم درامي رياضي هندي صدر عام 2016، من إخراج علي عباس ظفر، بطوله سلمان خان وأنوشكا شارما.

0
0
4

Veer

فيلم هندي صدر في 22 يناير 2010 فير هو فيلم اكشن تاريخي، من اخرج انيل شارما، وبطوله سلمان خان وميسون ساكربوتري وسهيل خان وجاكي شروف وزارين خان.

0
0
5

Race 3

سباق 3‏ هو فيلم حركة هندي من إخراج، ريمو دي سوزا وبطولة جاكلين فيرنانديز، سلمان خان، بوبي ديول وأنيل كابور، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام سباق.

0
0
6

Dabangg 3

هو فيلم كوميدي هندي لعام 2019 من إخراج برابهو ديفا وإنتاج سلمان خان، وهو الجزء الثالث في سلسلة أفلام Dabangg.

0
0
7

Received a treasure called love

فيلم عائلي درامي هندي من كتابة وإخراج سوراج بارجاتيا وإنتاج شركة راجشري للانتاج، الفيلم من بطولة سلمان خان وسونام كابور في الأدوار الرئيسية.

0
0
8

karan arjun

كاران ارجون فيلم أكشن هندي صدر عام 1995، من إخراج وإنتاج راكيش روشان، وبطولة راكي غولزار، شاه روخ خان، سلمان خان، كاجول ومامتا كولكارني في الأدوار الرئيسية.

0
0
9

bharat

بهارات هو فيلم درامي هندي لعام 2019تأليف وإخراج علي عباس ظفر، من بطولة سلمان خان وكاترينا كايف وسونيل جروفروجاكي شروف.

0
0
10

Pathaan

باتهان هو فيلم أكشن إثارة هندي صدر عام 2023 من تأليف وإخراج سيدهارث أناند وبطولة شاه روخ خان، ديبيكا بادوكون، جون أبراهام وأشوتوش رنا، سلمان خان.

0
0