أفضل أفلام توم كروز الجديدة

أفضل أفلام توم كروز الجديدة

نستعرض لكم قائمة أفضل أفلام توم كروز الجديدة حسب التقييم بالترتيب لأنه أحد أشهر الممثلين الأجانب فقد حازت الكثير من أفلامه على تقييم عالمي، ونال شهرة واسعة.
فقد قام بتمثيل العديد من الأفلام الكوميدية والأكشن والرمانسية والعائلية والدرامية والعديد من الأفلام الممتعة، فقد حققت أفلامه أكثر من 4 مليار دولار أمريكي في أمريكا الشمالية وأكثر من 10٫1 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، ما جعله من ضمن النجوم الأعلى دخلاً في العالم.

نبذة قصيرة عن الممثل: توماس كروز مابوثر الرابع‏، ويُعرف باسمه الفني توم كروز، من مواليد 3 يوليو 1962 في إحدى ضواحي نيويورك، لأب يُدعي توماس كروز مابوثر الثالث ويعمل مهندسًا كهربائيًا، وأمه معلمة تعليم خاص تُدعي ماري لي، عاش والديه في لويفيل (كنتاكي)، ولديه أصول إنجليزية، وألمانية، وأيرلندية، كروز ممثل ومنتج سينمائي أمريكي عُرِف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، وحققت مراكز متقدمة في شباك التذاكر، ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب.

بدأ كروز حياته المهنية في أوائل الثمانينات وجاءت انطلاقته الحقيقية من خلال أدوار البطولة في الفيلم الكوميدي ريسكي بيزنس عام 1983 وفيلم الأكشن الدرامي توب غان عام 1986، وتوسعت شهرته بعدما لعب أدوارًا في أفلام الدراما لون المال عام 1986، ورجل المطر عام 1988، وولد في الرابع من يوليو عام 1989، في الفيلم الأخير، جسد شخصية الجندي رون كوفيك، وفاز بالدور بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل فيلم دراما، وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، كنجم هوليودي في التسعينات، لعب كروز أدوار البطولة في عدة أفلام ناجحة مثل: فيلم الدراما القليل من الرجال الفاضلين عام 1992، وفيلم الإثارة الشركة عام 1993، وفيلم الرعب مقابلة مع مصاص الدماء عام 1994، والفيلم الرومانسي جيري ماغواير عام 1996، حاز عن دوره في الفيلم الأخير علي جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل فيلم موسيقي أو كوميدي وترشح للأوسكار للمرة الثانية.

ولهذا قمنا بجمع أفضل أفلام توم كروز الجديدة بالترتيب والتي حازت على شهرة كبيرة وواسعة في عالم الأفلام

1

Jack Reacher: Never Go Back

جاك ريتشر: لا عودة مطلقا هو فيلم تم إنتاجه في الولايات المتحدة صدر في سنة 2016، الفيلم من إخراج إدورد زويك من بطولة توم كروز وكوبي سمولدرز وهولت مكالاني وروبرت نبر.

2
0
2

American Made

صناعة أمريكية‏ هو فيلم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 2017، الفيلم من إخراج دوج ليمان ومن بطولة توم كروز وسارة رايت.

1
0
3

Mission: Impossible 7

مهمة مستحيلة 7 ‏ هو فيلم تجسس أمريكي قادم من تأليف و إخراج كريستوفر ماكويري، و بطولة توم كروز، هو جزء سابع للسلسلة الشهيرة، من المقرر أن يتم إصداره في 14 يوليو 2023.

0
0
4

Top Gun

توب غان‏ هو فيلم أمريكي صدر عام 27 مايو 2022 من إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون، وتأليف إرين كروجر واريك ارين سينجر وكريستوفر ماك كويري، الفيلم تكملة لـتوب غان ومن بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر.

0
0
5

Rock of Ages

روك العصور ‏هو فيلم كوميدي موسيقي صدر عام يونيو 2012، من إخراج آدم شانكمان بطولة جوليان هوغ ودييغو بونيتا والنجم توم كروز وكاثرين زيتا جون جوليان هاف.

0
0
6

oblivion

النسيان ‏ هو فيلم خيال علمي أمريكي صدر عام 2013 من إخراج وإنتاج وكتابة بالأشتراك جوزيف كوزينيسكي، ومن بطولة توم كروز ومورغان فريمان وأولجا كوريلنكو وميليسا ليو.

0
0
7

Val

فال هو فيلم وثائقي أمريكي لعام 2021 من إخراج ليو سكوت وتينج بو،  عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في 7 يوليو 2021، وتم عرضة في إصدار محدود في 23 يوليو 2021.

0
0
8

The Mummy

المومياء هو فيلم أكشن ومغامرات من إخراج أليكس كورتزمان، الفيلم من بطولة توم كروز، أنابيل واليس، صوفيا بوتلة، جيك جونسون، وراسل كرو، صدر الفيلم في 9 يونيو 2017.

0
0
9

Jack Reacher

جاك ريتشر ‏ هو فيلم أكشن أمريكي 2012 من كتابة وإخراج كريستوفر ماكويرى وبطولة توم كروز ولى تشايلد وروزاموند بايك.

0
0
10

Knight and Day

فارس ويوم ‏ فيلم كوميدي رومانسي أكشن أمريكي أنتج عام 2010 من بطولة توم كروز وكاميرون دياز ومن إخراج جيمس مانغولد.

0
0