علاج السواد تحت العين في المنزل

علاج السواد تحت العين في المنزل

في مقالة علاج السواد تحت العين في المنزل، سنستكشف مجموعة من العلاجات المفيدة والفعّالة لعلاج السواد تحت العين في المنزل، سنتعرف على علاجات طبيعية يمكنك صناعتها في المنزل.

يُعتبر السواد تحت العين من المشاكل الجمالية التي تؤثر على مظهر الوجه وتسبب الإحراج للكثير من الأشخاص، فتظهر هذه الهالات السوداء تحت العين بسبب عدة عوامل، مثل التعب، وقلة النوم، والتوتر، والعوامل الوراثية، وتقدم العمر، الحمل، تعتبر مشكلة السواد تحت العين مزعجة للكثيرين، وتتطلب إيجاد حلول فعالة للتخلص منها.

إذا كنت تعاني من مشكلة السواد تحت العين وتبحث عن حلول فعّالة للتخلص منها، فإن هذه المقالة ستقدم لك المعلومات والنصائح التي تحتاجها، ستتعرف على أساليب متنوعة ومبتكرة للعناية بالبشرة وتفتيحها، وستكتشف الطرق الفعّالة للتقليل من ظهور الهالات السوداء تحت العين، تابع القراءة لاكتشاف العلاجات التي ستساعدك على الحصول على بشرة مشرقة ومظهر جذاب ومنتعش لمنطقة العين.

تابع القراءة لاكتشاف الخطوات العملية والنصائح المفيدة لعلاج السواد تحت العين والحصول على بشرة صحية ومشرقة.

طرق إزالة الهالات السوداء تحت العين

على الرغم من وجود العديد من الكريمات المتاحة لهذا الغرض في الأسواق في الوقت الحاضر، والتي تدعي أنها تقلل الهالات السوداء، إلا أن هذه الكريمات ليس لها تأثير كبير، وهي باهظة الثمن، ولا يحتوي أي من الكريمين على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بأعيننا والجلد من حوله، فنحن نفهم تدريجيا هذه الخسارة، فهذا العلاج سهل واقتصادي ويمكنك استخدامه وقتما تشاء وسترى التأثير في القريب العاجل.

1. الخيار

يعد الخيار هو مادة قابضة خفيفة تعمل على تفتيح لون بشرتنا، كما أنه يزيل الهالات السوداء من العين كما يعطي الراحة والبرودة للعيون.

الطريقة: نقطع الخيار إلى شرائح سميكة ونتركها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم نضع هذه الشريحة على العين واجلس بشكل مريح لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسل العيون، افعل ذلك مرتين في اليوم لمدة أسبوع وسوف تحصل على النتيجة.

2. زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز رائع للبشرة الحساسة حول العينين، كما أنه يحتوي على فيتامين إي الذي يقلل الهالات السوداء.

الطريقة: قم بتدليك هذا الزيت بأيدٍ خفيفة بالقرب من العينين، واتركه طوال الليل، ثم اغسله بالماء في صباح اليوم التالي، وافعل هذا يوميًا حتى تقل الهالات السوداء.

3. البطاطس

البطاطس مبيض طبيعي يساعد في إزالة الهالات السوداء، كما أن البطاطس تزيل التورم بالقرب من العينين.

الطريقة: خذ 1-2 حبة بطاطس واستخرج عصيرها، وضع هذا العصير في القطن واحتفظي بالقطن على عينيك، واتركه لمدة 10-15 ثم اغسله، وافعل ذلك مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.

4. ماء الورد

يعتبر ماء الورد مفيد جدا للبشرة، كما إنه أفضل علاج للبشرة، حيث يزيل الشوائب من الوجه ويجعلها ناعمة ومنتعشة.

الطريقة: خذ بعض ماء الورد من القطن، واتركه على عينيك، ثم اجلس بشكل مريح لمدة 15 دقيقة، وافعل هذا يوميًا  وستحصل على نتائج جيدة جدًا.

5. كيس شاي أخضر

يزيل الشاي الأخضر الهالات السوداء من العين ويقلل أيضًا من تورمها.

الطريقة: قومي بغلي 2 كيس أخضر مع كوب ماء، وأخرجيها وبريدها واحتفظي بها في الثلاجة لمدة ساعة، ثم احتفظي بها في عينيك لمدة 15 دقيقة، وافعلي ذلك يوميًا لمدة 10 أيام، وستحصلين على النتيجة مرضية.

6. الحليب

يعد الحليب مرطبًا لبشرتنا، فهو يجعلها ناعمة، كما أن الحليب يعالج بشرة الوجه السيئة.

الطريقة: قم بتبريد الحليب عن طريق حفظه في الثلاجة، وضع القطن فيه واحتفظ بهذا القطن على العين، ثم أبقِ القطن على العين حتى تشعر بارتفاع درجة حرارته.

7. الطماطم

يعتبر الطماطم مبيض طبيعي يعمل على تفتيح البشرة، كما أنه يزيل الهالات السوداء والبقع.

الطريقة: اخلطي ملعقة صغيرة عصير ليمون في ملعقة صغيرة عصير طماطم، وضعيه على عينيك واغسليه بعد 10 دقائق، وافعلي ذلك مرتين في اليوم، كما يمكنك أيضًا استخدام عصير الطماطم الذي سيكون فعالًا أيضًا.

8. النعناع

تطبيق النعناع يترك الكثير من البرودة، كما أنه يعطي راحة فورية للعيون المتعبة.

الطريقة: اصنعي عجينة بطحن النعناع وأضيفي إليها عصير الليمون، ثم ضعيه على الهالات السوداء واغسليه بالماء بعد 10-15 دقيقة، وافعلي هذا يوميًا حتى تقل الهالات السوداء.

9. الحلبة

تحتوي الحلبة على البروتين وفيتامين ج والبوتاسيوم مما يساعد في تقليل الهالات السوداء تحت العينين، ويوازن أيضًا مستوى الأس الهيدروجيني للجلد.

الطريقة: انقع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة في الماء لمدة 3-4 ساعات، وقم بطحنها وصنع عجينة، ثم أضف ملعقة صغيرة كركم وملعقة صغيرة حليب، وضعه على الهالات السوداء واغسله بعد 10-15 دقيقة.

10. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أفضل مرطب للبشرة الحساسة، كما أنه يجعل الهالات السوداء تختفي بسرعة، ويمكن استخدامه بسهولة في أي وقت.

الطريقة: ضع الزيت بالقرب من العينين وقم بتدليكه بأيدٍ خفيفة، ثم دلكه أولاً في اتجاه عقارب الساعة ثم عكس اتجاه عقارب الساعة، ودعها تبقى طوال الليل، ثم أغسله في الصباح.

11. الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة ويساعد أيضًا في إزالة الهالات السوداء.

الطريقة: ضع عصير الليمون الطازج بالقرب من العينين باستخدام القطن، ونظفه لمدة 10 دقائق، وافعل هذا يوميًا لبضعة أسابيع.

12. الصبار

يعد سحق ورقة الصبار الطازجة وافركها بالقرب من العينين من أفضل العلاجات، كما أنك سوف تحصل على الراحة في غضون أيام قليلة.

13. العسل

توضع طبقة رقيقة من العسل على الهالات السوداء بالعينين، ثم اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله.

بعض العلاجات الأخرى:

  • اشرب الكثير من الماء يجب أن تشرب روما ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء.
  • تجنب اكل السوق والزيت والتوابل، يمكنك إضافة الخضروات والفواكه والحليب إلى وجبتك.
  • لا تفرك عينيك بقوة بيدك.
  • ارتدِ نظارات داكنة قبل الخروج في الشمس.
  • اغسل عينيك بالماء البارد بمجرد استيقاظك في الصباح.
لا توجد حتى الآن أي مراجعات...