أفضل علاج سواد الشفايف في المنزل

أفضل علاج سواد الشفايف في المنزل

قائمة نقدمها لكم في هذه المقالة من أفضل علاج سواد الشفايف في المنزل، ستساعدك من التخلص من إزالة سواد الشفايف نهائيا.

سواد الشفاه هو تغيّر لون الشفاه من اللون الوردي إلى داكن مائل للأسود، وأكثر ما يلاحظ ذلك عند زوايا الفم وحولهما، وقد تكون بسبب نقص الميلانين التي تعطي للجلد لونه، وتطلقها الخلايا الميلانينية الموجودة في طبقات الجلد، وتتباين كمية الميلانين التي يتم إنتاجها باختلاف الأعراق والأجناس، ومن هنا يأتي اختلاف ألوان البشرة.
ونظرًا إلى أن الشفايف تتكون من طبقات جلد فهي تحتوي على الخلايا الميلانينية أيضًا، لذا في بعض الحالات قد يكون سبب تغير لون الشفايف إلى الأسود هو زيادة إنتاج الميلانين أو عدد الخلايا الميلانينية.
فزيادة إنتاج الميلانين أكثر من المعتاد قد تؤدي إلى فرط التصبغ الذي يكون ناجمًا عن عدد من العوامل، مثل التعرض للشمس، التدخين المفرط، الحمل وغيرها.

قد يؤدي نقص الفيتامينات أيضًا إلى تغير لون الشفاه، فحافظي على نظام غذائي صحي وتناولي الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي للتخلص من سواد الشفاه، لذلك يُنصح أيضًا بالتحقق من جودة المياه في المنزل، وإذا كان ماء الصنبور الخاص بك مكلورًا، ويمكن أن يمنحك أيضًا شفاهًا أغمق، وإذا كانت شفتيك حساسة فبالتالي فهي بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والعناية.

سبب شفاه داكنة:

  • التعرض للشمس لفترة طويلة.
  • استخدام مستحضرات تجميل منخفضة الجودة.
  • أن يكون لديك حساسية من شيء ما.
  • شرب المفرط للقهوة.
  • التدخين.
  • اختلال التوازن الهرموني.
  • عدم إزالة أحمر الشفاه جيدًا.
  • الإصابة بالأمراض.

بعد هذه الأسباب، تفقد الشفاه لونها تدريجياً وتصبح داكنة، ولكن الآن لا داعي للقلق، فنحن هناك لإخراجك من هذه المشكلة، وقد تضطر النساء إلى استخدام منتجات التجميل باهظة الثمن لإخفاء شفاههن الداكنة، وسأخبرك اليوم بالعلاج المنزلي لجعل الشفاه وردية في مقال كيفية تفتيح الشفاه الداكنة وهو أمر سهل للغاية ويمكنك القيام به في أي وقت في منزلك، ومع هذه العلاجات المنزلية، ويمكنك تفتيح شفتيك الداكنة بطريقة طبيعية.

طرق تفتيح الشفاه الداكنة:

الشفاه الوردية مثل الوردة مرغوبة من قبل الجميع، كما أنها تعزز الجمال، فافعلي بانتظام طرق تفتيح الشفاه الداكنة التي في هذه المقال، والتي ستعطيك نتائج أسرع وأفضل.

1. استخدامات الليمون

يميل الليمون إلى التبييض، كما يؤدي استخدامه إلى تفتيح لون البشرة، وعن طريق وضع الليمون على الشفاه، فإنه يخفف لونها ويزيل البقع السوداء، وهناك بخمس طرق لليمون يمكنك من خلالها تفتيح شفتيك الداكنة.
خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء، وضعي هذا العصير على شفتيك قبل النوم ليلاً، واصنعي شريحة رقيقة من الليمون، ثم أضيفي السكر إليها، وضعي هذه الشريحة على شفتيك وقومي بالتدليك، فهذا سوف يبيض شفتيك، كرري هذه العملية بشكل مستمر لبضعة أسابيع، وستصبح شفتيك وردية وناعمة.

2. استخدام الخيار

الخيار يصفي البشرة، وباستخدامه يوميًا، يصبح لون الوجه والشفاه فاتحًا، كما أنه يقلل من جفاف الشفاه.
خذي شريحة من الخيار ودلكيها على شفتيك لمدة 5-7 دقائق، وكرري هذه العملية يوميًا، كما يمكنك أيضًا تفتيح الشفاه بوضع عصير الخيار.

3. استخدام الطماطم والقشدة

تعمل الطماطم والقشدة معًا لجعل الشفاه وردية وناعمة.
اخلطي جيدًا ملعقة كبيرة من لب الطماطم وملعقة كبيرة كريمة، وقومي بتدليكه على الشفاه لبعض الوقت واغسله بعد 15 دقيقة، ثم قومي بهذه العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

4. استخدام الشمندر

يحتوي الشمندر على الحديد الذي يزيد الدم في الجسم عن طريق تناوله، كما أن الشمندر لونه أحمر غامق، وعند لمسه تتحول البشرة إلى اللون الأحمر.
خذي شريحة من جذر الشمندر وقومي بتدليكها على شفتيك لمدة 5-10 دقائق، ومن خلال القيام بهذه العملية بشكل مستمر لبضعة أيام، ستحصلي على نتائج جيدة جدًا.

5. استخدام زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أيضًا طريقة رائعة لتفتيح الشفاه، كما أن لها خاصية مرطبة، مما يجعل الشفاه ناعمة وردية، يمكن استخدام زيت الزيتون بطرقتين.

  • خذي بضع قطرات من زيت الزيتون في يدك ودلكي بها شفتيك قبل النوم ليلاً، ومن خلال القيام بهذه العملية بانتظام، يمكنك الحصول على نتائج جيدة جدًا في وقت قريب.
  • امزجي بضع قطرات من السكر في ملعقة كبيرة سكر، وسيكون هذا بمثابة مقشر للشفاه، ثم قومي بتدليك الشفاه باليدين، وقومي بتنظيفها بالماء بعد فترة، وستحصلين على شفاه وردية ناعمة.

6. استخدام مقشر السكر

يعتبر السكر مقشر ممتاز يساعد في إزالة الجلد الميت، كما يعمل مقشر السكر هذا على تفتيح لون شفتيك الداكن وإزالة الجلد الميت المتراكم، ويمكنك استخدام مقشر السكر بطريقتين.

  • اخلطي 3 ملاعق كبيرة سكر و 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زبدة جيدًا، وضعيه على الشفاه وافركي شفتيك بيد خفيفة لمدة 1-2 دقيقة، وكرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع لتحصلي على شفاه وردية ناعمة.
  • اخلطي ملعقة كبيرة سكر في ملعقة كبيرة عسل، ثم دلكي الشفاه لمدة 1-2 دقيقة، وكرري هذه العملية يوميًا.

7. استخدام العسل

يعد العسل مرطب جيد جدًا للبشرة، وإذا تم استخدام العسل يومياً، تصبح شفاهنا وبشرتنا ناعمة ومتوهجة، كما يمكنك تفتيح شفتيك باستخدام العسل.

  • خذي بضع قطرات من العسل قبل النوم ليلاً ودلكي بها شفتيك به لمدة 1-2 دقيقة، اتركيه هكذا طوال الليل، وفي اليوم التالي نظفيه بالماء، وكرري هذه العملية كل ليلة.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من الطحين جيدًا، ثم دلكي شفتيك بهذا، واتركيه حتى 30-45 دقيقة.

8. استخدامات الكركم

سيزيل هذا المقشر الجلد الميت من شفتيك وستصبح شفتيك ناعمة وجميلة، ونستخدم الكركم في هذا المقشر، كما أن الكركم يعتبر مطهر، والذي عند وضعه على الشفاه يزيل الجلد الميت ويشفي جروح الشفاه.
ضعي ملعقتين كبيرتين من الحليب في وعاء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة كركم، وضعي هذا الخليط على شفتيك بمساعدة فرشاة أسنان ناعمة، ثم دلكيه لمدة 2-3 دقائق، ونظفيه بالماء ثم ضعي مرطب الشفاه، والقيام بذلك يوميًا سيعطي نتائج سريعة.

9. استخدام الورد

الورد مرادف للجمال، فهو جميل وناعم للغاية، والورد له 3 خصائص، فهو ناعم ومبرد ومرطب.

  • اخلطي بضع قطرات من ماء الورد والعسل، وضعيه كبلسم للشفاه على شفتيك عدة مرات في اليوم.
  • خذي بعض بتلات الورد في وعاء واخلطي العسل والقشدة فيه، وضعيه على الشفاه وقومي بالتدليك، وافعلي ذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

10. استخدام زيت الخردل

امزجي بضع قطرات من زيت الخردل وزيت جوز الهند ودلكي شفتيك به، ثم نظفيه بالقطن، وافعلي هذا كل يوم واحصلي على شفاه وردية ناعمة.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...