أفضل طريقة علاج آلام الظهر في المنزل

أفضل طريقة علاج آلام الظهر في المنزل

قائمة نقدمها لكم من أفضل طريقة علاج آلام الظهر في المنزل، سنساعدك في هذه المقالة في علاج ألم الظهر الشديد.
آلام الظهر هي الآلام التي يشعر بها المصاب في ظهره، وهي عادةً تكون بسبب العضلات أو الأعصاب أو العظام أو المفاصل أو انزلاق غضروفي ضمن العمود الفقري. يمكن أن تحدث بصورة مفاجأة وسريعة أو بصورة تدريجية، ويمكن أيضا ان تكون بشكل مستمر أو بشكل متقطع، يمكنها أيضا ان تنتشر من مكان إلى آخر، عادةً نحو الذراع واليد، أو الفخذ والساق، وتختلف نوعية الألم حيث أنه قد يكون ألم حاد، أو باهت، أو كالإحساس بالاحتراق، يمكن وجود أعراض أخرى مصاحبه للألم كمثل ضعف العضلات، والتنميل، والإحساس بالوخز.

هناك فرصة بنسبة 84 في المائة للإصابة بألم أسفل الظهر في حياتك، لكن ألم الظهر ليس دائمًا شيئًا يمكنك تجاهله أو الانتظار حتى يتم حله من تلقاء نفسه، ولحسن الحظ، هناك عدة طرق لعلاج آلام الظهر في المنزل، وتشمل هذه العلاجات كل شيء من الأعشاب إلى التدليك، ولأجل هذا السبب قمنا بجمع أفضل طريقة علاج آلام الظهر في المنزل بالترتيب.

ما يلي أسباب آلام الظهر:

  • رفع الأحمال.
  • وزن الجسم الزائد.
  • النشاط البدني مثل التمرين وليس الحركة.
  • ارتداء الصنادل ذات الكعب العالي.
  • الجلوس بنفس الطريقة لفترة طويلة.
  • استخدام أجهزة الكمبيوتر لوقت طويل.
  • النوم بطريقة خاطئة.
  • القيادة لفترة طويلة.

العلاجات المنزلية لإزالة آلام الظهر:

تحدث مشكلة آلام الظهر في أي وقت، لذلك ليس من الصواب تناول الدواء طوال الوقت، والآن سأخبرك ببعض العلاجات المنزلية للتخلص من هذا الألم، والتي باعتمادها يمكنك التخلص من هذه المشكلة بسهولة:

1. الضغط بالماء الدافئ

إن الضغط مفيد جدًا في آلام الظهر، حيث يقلل التوتر في العضلات إلى حد كبير ويخفف الألم، ضع كيس الماء الساخن مرتين في اليوم لمدة 20 دقيقة، ويمكنك الاستحمام بالماء الساخن، كما أن الماء الساخن يزيل التعب من الجسم.

2. الإستراحة

إذا كنت تعاني من أي مرض، فاستريح ولكن لا تستلقي في الفراش طوال اليوم، لذلك ينصح الطبيب أيضًا بالراحة لمدة يوم أو يومين، وطلب المشي قليلاً، فتصبح العضلات مشدودة بسبب الاستلقاء على السرير بشكل مستمر ويبدأ تصلب في الجسم كله.

3. الجلوس بنفس الطريقة لفترة طويلة

إذا كنت تعمل باستمرار أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر، فقد يسبب هذا آلام شديدة في الظهر، ويعد الجلوس في نفس الوضع لفترة طويلة سببًا رئيسيًا لآلام الظهر، فاستيقظ بعد كل 40 دقيقة وامش لمسافة قصيرة.

4. التدليك

يعد التدليك هو العلاج الأمثل لألم الظهر، فإذا كنت ترغب في التدليك، يمكنك التدليك باستخدام زيت مسكن للآلام متوفر في الأسواق أو عمل زيت مسكن للآلام في المنزل.

5. الزيت

الطريقة الصحيحة لعمل الزيت، اختر أي زيت وضعه في إناء وقم بتسخينه على الغاز، ثم ضع براعم الثوم فيه، ويجب غليه حتى يتحول الثوم إلى اللون الأسود، وقم بتدليكه عندما يبرد تمامًا، كما يمكنك أيضًا صنعها والاحتفاظ بها لوقت آخر.

6. ضغط الملح

يعد الملح خياراً جيداً لتسكين الآلام، يمكنك استخدام الملح بطريقتين لتخفيف آلام الظهر، خذ 2-3 ملاعق من الملح المتحلل وقم بتسخينه في مقلاة، ثم اربطه بقطعة قماش سميكة، وضعها في الجزء الذي يوجد فيه ألم شديد، وحركه ببطء على الخصر بالكامل، وسيتم علاج الألم.

7. اليوجا

إذا كنت تشكو من آلام الظهر لفترة طويلة ولم يتم علاجها حتى بعد العديد من العلاجات، فعليك أن تمارس اليوجا، حيث يمكن محاربة أكبر الأمراض من خلال اليوجا.

8. نقص المجهود البدني

يعتبر نقص المجهود البدني هو السبب الرئيسي لآلام الظهر، لذا اعتد على المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم، واستيقظ في الصباح ومارس تمارين رياضية خفيفة، وخفف من وزنك قدر المستطاع.

9. رفع أحمال

حافظ على الوضع الصحيح أثناء رفع أي شيء ثقيل، ولا ترفعها دفعة واحدة، والعمل حسب الجسم، وأثناء الدراسة أثناء تشغيل الكمبيوتر ومشاهدة التلفاز، حافظ دائمًا على رقبتك مستقيمة.

فهذه بعض الطرق للتخلص من آلام الظهر الطبيعية ويمكن استخدامها بسهولة في المنزل، اتبعهم وأخبرنا عن مدى فعاليتهم بالنسبة لك.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...