افضل أكلات وألذ وجبات بالسمك سهلة وسريعة

افضل أكلات وألذ وجبات بالسمك سهلة وسريعةافضل أكلات وألذ وجبات بالسمك سهلة وسريعة

في هذه المقالة، ندعوكم لاكتشاف افضل أكلات وألذ وجبات بالسمك سهلة وسريعة التي تجمع بين البساطة والنكهة الغنية، سنستعرض أفضل وألذ الوجبات التي يمكن تحضيرها باستخدام السمك، نقدم لكم من وصفات السمك البسيطة مثل الفيليه المقلي أو المخبوز بالأعشاب، إلى أطباق السمك الفاخرة كالسلمون المرقط بالصوص الكريمي، كل وصفة في هذه المقالة تم تصميمها لتكون سهلة التحظير.

سنعلمكم كيفية تحضير أطباق السمك بطرق تحافظ على قوامه ورطوبته، مع مراعاة الاستفادة من الفوائد الصحية التي يقدمها، بالإضافة إلى ذلك، سنتطرق إلى كيفية دمج السمك مع مكونات مختلفة مثل الخضروات الطازجة والتوابل العطرية لخلق تناغم مثالي في النكهات.

ستجدون في مقالة افضل أكلات وألذ وجبات بالسمك سهلة وسريعة، وصفات تناسب مهاراتكم وتلبي توقعاتكم، انضموا إلينا في هذه الرحلة الممتعة والملهمة حيث نستكشف أفضل ما في عالم الأكلات البحرية، ونكتشف معًا كيف يمكن للسمك أن يكون الوجبة الرئيسية في مائدتكم.

1

سمك الهامور بصلصة الليمون والزبدة

المكونات: 4 فيليه هامور، عصير 2 ليمونة، 4 ملاعق كبيرة زبدة، 2 فص ثوم مهروس، 1 ملعقة صغيرة بقدونس مفروم، ملح وفلفل أسود، زيت زيتون.

طريقة التحضير: تبل فيليه الهامور بالملح والفلفل في مقلاة، سخن الزيت واطهي السمك حتى يصبح ذهبي اللون من كلا الجانبين، في نفس المقلاة، ذوب الزبدة وأضف الثوم، صب عصير الليمون واتركه يغلي لبضع دقائق، أضف البقدونس واسكب الصلصة فوق السمك، قدمه مع الأرز أو الخضار المطهو على البخار.

0
0
2

سمك مقلي بالبقسماط

المكونات: 4 قطع سمك مثل القد أو البلطي، 1 كوب دقيق، 2 بيضة مخفوقة، 2 كوب بقسماط، ملح وفلفل أسود، زيت للقلي.

طريقة التحضير: تبل قطع السمك بالملح والفلفل، غمس كل قطعة أولاً في الدقيق، ثم البيض، وأخيراً البقسماط، سخن الزيت في مقلاة عميقة، اقلي السمك حتى يصبح ذهبي اللون من كلا الجانبين، صفيه على ورق ماص وقدمه مع البطاطس المقلية وشرائح الليمون.

0
0
3

فيليه سمك بصلصة الطماطم

المكونات: 4 فيليه سمك أبيض مثل القد أو البلطي، 2 كوب صلصة طماطم، 1 بصلة مفرومة، 2 فص ثوم مفروم، 1 ملعقة صغيرة بابريكا، زيت زيتون، ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير: في مقلاة، سخن الزيت واطهي البصل والثوم، أضف صلصة الطماطم والبابريكا واتركها تغلي، ضع فيليه السمك في الصلصة وتبل بالملح والفلفل، غط القدر واطهي على نار هادئة حتى ينضج السمك، قدمه مع الأرز أو الخبز.

0
0
4

سمك مشوي بالأعشاب

المكونات: 4 فيليه سمك مثل السلمون أو القاروص، زيت زيتون، عصير ليمون، 1 ملعقة كبيرة أعشاب مختلطة مفرومة مثل البقدونس، الشبت، والثوم المعمر، ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير: تبل السمك بزيت الزيتون، عصير الليمون، الأعشاب، الملح، والفلفل.، اتركه لمدة 30 دقيقة ليتشرب التتبيلة، شوي السمك على الشواية أو في مقلاة شواء حتى ينضج، قدمه مع شرائح الليمون والخضروات المشوية.

0
0
5

سمك السلمون بالفرن مع الخضار

المكونات: 4 فيليه سلمون، 1 كوب خضار مشكلة مثل البروكلي، الجزر، والفلفل، زيت زيتون، عصير ليمون، ملح وفلفل أسود، أعشاب مثل الثوم المعمر.

طريقة التحضير: سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، رص فيليه السلمون والخضار في صينية خبز، رش عليهم زيت الزيتون، عصير الليمون، وتبلهم بالملح والفلفل، اخبز لمدة 20-25 دقيقة حتى ينضج السلمون والخضار، رش الأعشاب قبل التقديم.

0
0