أفضل أكلات وألذ وصفات بالبطاطس

أفضل أكلات وألذ وصفات بالبطاطس

هذه المقالة ستكون دليلكم لاستكشاف أفضل أكلات وألذ وصفات بالبطاطس، سنقدم لكم وصفات تناسب كل المناسبات وترضي جميع الأذواق، مع تركيز خاص على الطرق السهلة والسريعة لتحضيرها، اكتشفوا معنا كيف يمكن أن تحول البطاطس وجباتكم اليومية إلى تجارب طهي استثنائية وممتعة.

تتنوع وصفاتنا من الكلاسيكية إلى العصرية، مقدمةً طرقًا مبتكرة لتحضير البطاطس كطبق رئيسي أو مقبلات، سنستكشف وصفات مثل البطاطس المحشية، الجراتان، والبطاطس المبهرة بنكهات عالمية، للذواقة الباحثين عن تجربة جديدة، سنقدم وصفات مثل البطاطس بالكاري أو بالجبن الذائب وغيرها، لهذا قدمنا لكم مقالة أفضل أكلات وألذ وصفات بالبطاطس ليسهل عليكم البحث والإختيار.

إن كنت تبحث عن وجبة سريعة وشهية أو طبق جانبي مثالي، فستجد في هذه المقالة ما يرضي طموحك الطهي، لنبدأ معاً رحلة الاستمتاع بألذ وصفات البطاطس التي ستضفي لمسة خاصة على مائدتك.

1

صينية بطاطس مع الدجاج

المكونات: 4 صدور دجاج، 6 بطاطس متوسطة مقطعة إلى شرائح، 1 بصلة مقطعة، 2 فص ثوم مفروم، 1/2 كوب مرقة دجاج، زيت زيتون، بهارات مثل الزعتر، الروزماري، الملح والفلفل.

طريقة التحضير: سخني الفرن إلى 180 درجة مئوية، في صينية خبز، رصي شرائح البطاطس والبصل، ضعي فوقها صدور الدجاج، رشي الثوم، البهارات، واسكبي مرقة الدجاج، اخبزي لمدة 1 ساعة أو حتى ينضج الدجاج والبطاطس.

0
0
2

بطاطس محشوة بالجبن واللحم المقدد

المكونات: 4 بطاطس كبيرة، لحم مقدد مقطع ومقلي، 1 كوب جبنة شيدر مبشورة، 1/4 كوب كريمة حامضة، 2 ملاعق كبيرة زبدة، بصل أخضر مفروم للتزيين، ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير: اخبزي البطاطس في فرن مسخن مسبقًا على 200 درجة مئوية لمدة 1 ساعة أو حتى تصبح طرية، قطعي البطاطس إلى نصفين واهرسي اللب بحرص مع الحفاظ على قشرة البطاطس سليمة، اخلطي لب البطاطس مع الزبدة، الجبن، واللحم المقدد، والكريمة الحامضة، وتبليه بالملح والفلفل، املئي قشور البطاطس بالخليط واخبزيها مرة أخرى لمدة 15 دقيقة، زينيها بالبصل الأخضر قبل التقديم.

0
0
3

سلطة بطاطس ألمانية

المكونات: 1 كيلوغرام بطاطس مقطعة إلى مكعبات، 1 بصلة حمراء مقطعة ناعماً، 4 ملاعق كبيرة خل، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، 1 ملعقة كبيرة خردل، ملح وفلفل أسود
بقدونس مفروم للتزيين.

طريقة التحضير: اسلقي البطاطس في ماء مملح حتى تصبح طرية، في وعاء، اخلطي الخل، الزيت، الخردل، الملح والفلفل، صفي البطاطس وأضيفيها إلى الصلصة وهي ساخنة، أضيفي البصل الأحمر وقلبي جيداً، قبل التقديم، زيني بالبقدونس المفروم.

0
0
4

بطاطس مهروسة بالثوم والأعشاب

المكونات: 1 كيلوغرام بطاطس، مقشرة ومقطعة، 4 فصوص ثوم مهروس، 1/2 كوب حليب، 1/4 كوب زبدة، 1 ملعقة كبيرة أعشاب طازجة مفرومة مثل البقدونس أو الثوم المعمر، ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير: اسلقي البطاطس في ماء مملح حتى تصبح طرية، صفي البطاطس واهرسيها مع الزبدة والثوم، أضيفي الحليب تدريجياً حتى تصلي إلى القوام المفضل.
أضيفي الأعشاب وتبلي بالملح والفلفل.

0
0
5

بطاطس ودجز متبلة ومخبوزة

المكونات: 4 بطاطس كبيرة مقطعة إلى أرباع، 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، 1 ملعقة صغيرة بابريكا، 1 ملعقة صغيرة ثوم بودرة، ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير: سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية، في وعاء، اخلطي البطاطس مع زيت الزيتون، البابريكا، الثوم، الملح والفلفل، انشري البطاطس على صينية خبز واخبزيها لمدة 35-40 دقيقة حتى تصبح مقرمشة.

0
0