أفضل أفلام جوني ديب

أفلام جوني ديب

سنتعرف على قائمة أفضل أفلام جوني ديب بالترتيب والتي حصلت على شهرة واسعة وتقييمات عالية ويبقى تقييم رانك توك تقييماً بحسب المشاهدين لها، كي تكون قائمة الأفلام الأولى هي الأكثر ثقة لأفلام الممثل جوني ديب.

جوني ديب

جوني ديب ممثل وموسيقي ومنتج أمريكي، بدأ التمثيل في سن مبكرة وظهر لأول مرة في فيلم الرعب عام 1984 “كابوس شارع إيلم”، وكان له دور كبير في فيلم “أدوارد سكيسورهاندز” عام 1990 ، والذي نال ترشيحه لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في ذلك العام. 

ومنذ ذلك الحين، شارك ديب في العديد من الأفلام الناجحة، بما في ذلك “سليبي هولو” (1999) ، و سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” (2003-2017) ، و “سويني تود” (2007)، وهو معروف بأدواره وشخصياته الغريبة ومن أحدث أفلامه هم فيلم ميناماتا 2020 ولكن لم يتضمن هذه القائمة لعدم توافقه بأشهر أفلام جوني ديب للآن.

1

Pirates of the Caribbean

أحد أفضل أفلام جوني ديب هي سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي، الذي قام بدور الشخصية الرئيسية “جاك سبارو” سلسلة كاملة نوع فنتازيا وخوارق وعجرفة ومغامرة أمريكي.

قائمة السلسلة

  • الجزء الأول 2003 – قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء.
  • الجزء الثاني 2006 – قراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت.
  • الجزء الثالث 2007 – قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم.
  • الجزء الرابع 2011 – قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة.
  • الجزء الخامس 2017 – قراصنة الكاريبي: الرجال الأموات لا يحكون حكايات.

من إنتاج شركة والت ديزني، وتدور أحداث الأفلام في خليج القراصنة في أوائل القرن الثامن عشر ، وهي تتبع مغامرات الكابتن جاك سبارو ، القرصان الماكر والمخادع.

حققت جميع الأفلام الخمسة نجاحًا تجاريًا ، حيث حققت أكثر من 4.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

1
0
2

Alice in Wonderland

فيلم أليس في بلاد العجائب، من إخراج تيم برتون أنتجته شركة والت ديزني، من بطولة ميا فاشيكوفسكا في دور أليس، مع جوني ديب، وهيلينا بونهام كارتر، وكريسبين غلوفير.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى أليس، تبلغ من العمر 19 عامًا، تواجه صعوبة في التوافق مع حياتها الواقعية، وخلال حفل زفاف أختها، ترى أليس أرنبًا أبيض يرتدي سترة ويحمل ساعة جيب، فتتبعه وتسقط في جحر عميق.

تجد أليس نفسها في عالم غريب ومدهش يسمى بلاد العجائب، حيث تقابل مجموعة من الشخصيات الغريبة والرائعة، مثل القطة تشيشاير، وملكة القلوب، والجنون، وتواجه أليس العديد من التحديات والمغامرات بينما تحاول العثور على طريقها للعودة إلى المنزل.

0
0
3

Finding Neverland

فيلم  العثور على أرض الخلود هو فيلم دراما سيرة ذاتية بريطاني أمريكي للمخرج مارك فورستر والسيناريو ديفيد ماجي وبطولة جوني ديب، كيت وينسليت، رادها ميتشيل، جولي كرستي، داستين هوفمان.

الفيلم مستوحى من مسرحية Allan Knee Finding Neverland (1998) ، والتي تستند بدورها إلى حياة الكاتب المسرحي J. M. Barrie وألهمته لكتابة مسرحية Peter Pan (1904).

تدور أحداث الفيلم في لندن عام 1903، ويجد باري صعوبة في كتابة مسرحيته التالية، وإنه غير سعيد بزواجه من ماري (رادا ميتشل) ويشعر بالابتعاد عن أطفالهما. يلتقي باري بسيلفيا وأطفالها الأربعة – بيتر (فريدي هايمور) ، وجورج (نيكولاس هولت) ، وجاك (أنجوس بارنيت) ، ومايكل (لوك روثويل) – في حدائق كنسينغتون ، وسرعان ما يصبح صديقًا لهم، ويلهم خيال الأطفال وروحهم المرحة باري لكتابة مسرحية جديدة عن صبي لن يكبر أبدًا

0
0
4

Donnie Brasco

دوني براسكو هو فيلم جريمة ودراما أمريكي صدر سنة 1997. الفيلم من إخراج مايك نيويل من بطولة آل باتشينو وجوني ديب وأيضاً مايكل مادسن وجيمس روسو وآن هاش. الفيلم يعتمد على قصة حقيقة حدثت في نيويورك لإحدى عائلات المافيا.

جوزيف بيستون عميل فيدرالي يسعي للاندساس بين رجال إحدي عصابات نيويورك ، فيصادق رجلاً من رجال العصابة يدعي ليفتي لكن بيستون يخبر ليفتي أنه يسمي دوني براسكو ، بعد ذلك يعرفه ليفتي علي رجال العصابة و ويبدأ براسكو\بيستون في العمل معهم. تنشأ علاقة صداقة وطيدة بين براسكو و ليفتي تكون السبب في تردده في إنهاء المهمة حينما يحين وقت انتهائها ، لأنه إذا خرج منها و أعلن حقيقة شخصيته للعصابة و أنه قد جمع الكثير من المستندات و الوقائع التي تثبت جرائهم ، فإن العصابة سيكون رد فعلها الأول هو إرداء ليفتي لأنه هو من جلب لهم براسكو

0
0
5

Edward Scissorhands

فيلم إدوارد ذو الأيدي المقصات من إخراج تيم برتون وكتبه كارولين طومسون، ولفيلم من بطولة جوني ديب في دور إدوارد ، وهو رجل اصطناعي له مقصات بدلاً من الأيدي ، و Winona Ryder بدور كيم ، وهي فتاة مراهقة تجلبه إلى منزلها الضواحي، ويلعب ديان ويست ، أنتوني مايكل هول ، كاثي بيكر ، فينسنت برايس ، ألان آركين دور البطولة.

تدور أحداث الفيلم في ضاحية أمريكية نموذجية ، حيث تعيش بيج بوغز ، وهي مندوبة مبيعات مستحضرات التجميل ، حياة مريحة. ذات يوم ، تذهب لبيع مستحضرات التجميل في قصر على قمة تل وتلتقي بإدوارد ، وهو مخلوق غير مكتمل خلقه مخترع غريب الأطوار قبل وفاته بوقت قصير. إدوارد لديه مقصات بدلاً من الأيدي، وهو خجول ولطيف. تشعر بيج بالشفقة على إدوارد وتأخذه للعيش معها وعائلتها.

سرعان ما أصبح إدوارد مشهورًا في الحي بفضل مهاراته في قص الشعر وتقليم الأشجار، ومع ذلك ، فإن بعض الناس ينظرون إليه بريبة وخوف. عندما يبدأ إدوارد في الوقوع في حب كيم ، يهدد وجوده في الحي بالخطر.

0
0
6

Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street 

سويني تود: الحلاق الشيطاني لشارع فليت هو فيلم موسيقي غامض إنتاج سنة 2007،والفيلم مقتبس من مسرحية موسيقية بنفس الاسم من عام 1979، والتي تستند بدورها إلى قصة قصيرة من القرن التاسع عشر.

تدور أحداث الفيلم حول Benjamin Barker، حلاق يُعرف باسم سويني تود، الذي يسعى للانتقام من القاضي Turpin الذي ظلمه وسجنه ظلماً، وبعد هروبه من المنفى، يعود سويني تود إلى لندن ويتنكر في شكل حلاق جديد، ويبدأ سويني تود بقتل ضحاياه في حلاقته، ويقوم ببيع لحمهم في محل فطائر تديره السيدة Lovett، ويصبح سويني تود مشهوراً بجودة لحمه، بينما يزداد شغفه بالانتقام، وتنكشف هوية سويني تود في النهاية، ويواجه مصيراً مأساوي. 

0
0
7

The Tourist

أحد أفلام جوني ديب الرومانسية مع الممثلة أنجلينا جولي هو فيلم السائح من إخراج فلوريان هنكل فون دونرسمارك وكتبه جوليانا مورينو وكريستوفر ماك كويري، والفيلم من بطولة جوني ديب وأنجلينا جولي وبول بيتاني وتيموثي دالتون، وإنه إعادة إنتاج لعام 2005 الفيلم الفرنسي أنتوني زيمر.

تدور أحداث الفيلم حول فرانك (ديب) ، وهو سائح أمريكي يسافر إلى إيطاليا، وبينما كان هناك التقى بإليز (جولي) ، وهي امرأة غامضة تجذب انتباه الشرطة الدولية، ويجد فرانك نفسه متورطًا في مؤامرة معقدة تتضمن الجريمة والفساد والخيانة.

0
0
8

Secret Window 

فيلم النافذة السرية يدور الفيلم حول الكاتب “مورت ريني” الذي يعاني من أزمة نفسية بعد طلاقه من زوجته وخيانته لها، وبينما هو يعيش وحيداً في منزله على ضفاف البحيرة، يزوره رجل غامض يدعى “جون شوتر” يتهمه بسرقة قصة قصيرة من كتاباته ينكر مورت ذلك لكنه يبدأ بالتشكيك في نفسه عندما يرى أن قصة شوتر تشبه قصته بشكل كبير.

مع تصاعد الأحداث يبدأ مورت بالتعرض لمضايقات غامضة وتجارب مرعبة، مما يجعله يشك في سلامته العقلية، ويزداد الأمر تعقيداً عندما يموت أحد أصدقائه بشكل غامض، ويصبح مورت مقتنعاً بأن شوتر هو من يقف وراء كل ما يحدث.

0
0