أفضل افلام سمير غانم

أفضل افلام سمير غانم

سنستعرض لكم قائمــة مـــن أفضل افلام سمير غانم، يعتبر سمير غانم من أشهر الممثلين الكوميديين في العالم العربي فقد أدى العديد من الأدوار المهمة والرئيسية بجانب ذلك فقد أدى أيضًا أدوار جانبية ومساعدة، لذا في هذه المقالة سنعرض لكم افضل أفلامه التي مثل فيها.

نبذة عن الممثل: سمير يوسف غانم من مواليد 15 يناير 1937 هو ممثل كوميدي مصري، تخرج من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الإسكتشات الكوميدية، كان أشهرها طبيخ الملايكة وروميو وجوليت، تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته إحداهما من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم إيمي ومن أفضل افلام سمير غانم فلم بهاريز الذي تم إنتاجة عام 2000م.
ولد سمير غانم في عرب الأطاولة من محافظة أسيوط، في مصر عام 1937، انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة اقتداء بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراقة إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، وانضم للفرق الفنية فيها، كما ان لديه مجموعة من الأفلام التي لاقت رواجا وحب من قبل محبيه ومن أفضل افلام سمير غانم، فلم البعض يذهب إلى المؤذون مرتين والذي تم إنتاجة عام 1978م وفلم اذكيا لكن اغبيا مع المبدع والنجم عادل أمام والذي تم إنتاجة عام 1980م، وفلم الرجال في خطر مع يونس شلبي والذي تم إنتاجة عام 1993، تعددت نشاطات سمير غانم الفنية فشارك في العديد من الأعمال التي خلدها في مسيرته الفنية.

توفي سمير غانم متأثر بمرض قد الم به في يوم الخميس بتاريخ 20/ مايو / 2021م نسأل الله له الرحمة والمغفرة ويتقبله عنه في وساع رحمته.

نترككم الان مع مقالة أفضل افلام سمير غانم.

1

أذكياء لكن أغبياء

أذكياء لكن أغبياء فيلم مصري كوميدي تم إصدارة عام 1980، الفيلم من إخراج نيازي مصطفى، وتأليف يوسف عوف.

قصة الفيلم: يتنكر الطالبان الجامعيان زغلول وحسونة في ملابس النساء، لكي يوافق حمدي على تأجير غرفة لهما في الفيلا التي لا يؤجرها الا للفتيات، و يخفي وراء ذلك غرضه الخبيث وهو اصطياد الفتيات الجميلات، يتعرف الصديقان على نزيلات الفيلا بيسة ونجوى وناهد، يربط الحب بين بيسة وحمدي، وتعجب نجوى بزغلول وناهد تعجب بحسونة، فهما زملائهما بالجامعة.

بطولة: عادل إمام، سمير غانم، رشدي أباظة، مديحة كامل.

1
0
2

النصاب والكلب

النصاب والكلب فيلم مصري من إنتاج عام 1990، من إخراج عادل صادق، وتأليف فوزي علي.

قصة الفيلم: يشكل سامح عبد الغفار وزوجته شوق عصابة تعمل في كل أنواع التهريب من العملة للمخدرات وابتكار طرقا جهنمية في التهريب بإطلاق كلب شرس على الأعداء ليمزقه ويكتشف البوليس الجثة في اليوم التالي وتسجل الجريمة ضد حيوان كاسر لتضيع معالمها ويدعى سامح وزوجته أن متجرهما الخاص ببيع الذهب.

بطولة: سمير غانم، شويكار.

 

 

0
0
3

المشخصاتي

المشخصاتي فيلم مصري من إنتاج عام 2016، الفيلم من إخراج وتأليف محمد صلاح أبو سيف.

قصة الفيلم: عقب اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث تطلب جهات أمنية من المشخصاتي هذه المرة أن ينتحل شخصية الرئيس المعزول، وعدد من قيادات الإخوان.

بطولة: تامر عبد المنعم و يوسف شعبان وسمير غانم.

0
0
4

مفيش فايدة

مفيش فايدة هو فيلم مصري من إنتاج 2008، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج حاتم فريد.

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول موظف يواجه الكثير من المشكلات في حياته لاعتقاده أن ثراءه يمكن أن يذلل له كل عقبات حياته لكنه يكتشف في النهاية أن المال لا علاقة له بالسعادة وتتوالى الأحداث.

بطولة: مصطفى قمر، بسمة، أحمد راتب، سمير غانم.

0
0
5

استقالة جابر

استقالة جابر فيلم كوميدي وإثارة مصري من إنتاج عام 1992. ومن إخراج أحمد صقر، ومن تأليف محمد علي عرابي.

قصة الفيلم: يستقيل الشاب الريفي جابر من وظيفته ويسافر إلى القاهرة للاشتراك في مسابقة للقصة وهناك يتعرف على عبد الحميد مدير شركة استيراد يتخذها ستاراً للتجارة في الهيروين.

بطولة: سمير غانم، عايدة رياض، دينا، عماد محرم.

0
0
6

الرجالة في خطر

الرجالة في خطر فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 1993 للمخرج نجدي حافظ، وتأليف مجدي العمري.

قصة الفيلم: تدور القصة حول الصديقان مراد وشريف ومحاولاتهما في تكوين شراكه وصفقات في التصدير والاستيراد إلا انهما يفشلان في ذلك فتغضب زوجاتهما شرين زوجه مراد، وابنه خالتها مشيره زوجه شريف، بعد إعلانهم الإفلاس.

بطوله: سمير غانم، ويونس شلبي، ودلال عبد العزيز، وهاله صدقي.

0
0
7

الهاربان

الهاربان هو فيلم مصري من إنتاج سنة 1993، الفيلم من إخراج إسماعيل حسن، وتأليف أبو أسامة إسماعيل.

قصة الفيلم: تدور قصته حول زوجين يهربان طول الوقت من جريمة قتل هما أبرياء منها، تبدأ القصة باضطرار والد محروس برهن طاحونته لدى مرابي القرية، ثم يموت فجأة مرابي القرية، ويُتهم محروس ظُلماً بقتله، فيهرب محروس مع زوجته نورا، ويواجهان عدة مصاعب منها توليد امرأة في الطريق، ومساعدة امرأة جاك من الاغتصاب.

بطولة: نورا، سمير غانم، أمل إبراهيم، سامي سرحان، جليلة محمود.

0
0
8

ورقة شفرة

ورقة شفرة فيلم كوميدي مصري من إنتاج سنة 2008، إخراج أمير رمسيس، وتأليف أحمد فهمي.

قصة الفيلم: يتحدث عن شباب مصري يهوى اللهو ولا يهتم بالدراسة، أحدهم يعثر على رسالة تركها له جده عالِم الآثار تحدد مكان كنز، فيقرر الثلاثة خوض المغامرة فتلاحقهم عصابة تمت تاجيرهم من إسرائيل تبحث هي الأخرى عن الكنز.

بطولة: أحمد فهمي، شيكو، هشام ماجد، فرح يوسف، سمية الجوينى، سمير غانم.

0
0
9

عقدة الخواجة

عقدة الخواجة هو فيلم مصري كوميدي، تم عرضه في 6 يناير 2018. الفيلم من إخراج بيتر ميمي وتأليف هشام ماجد وشيكو.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير وطموح تجمعه قصة حب بابنة رجل أعمال له نفوذ وأموال طائلة.

بطولة، حسن الرداد، وهنا الزاهد.

0
0
10

طير في السما

طير في السما فيلم مصري من إنتاج عام 1988، تأليف شريف المنباوي وإخراج حسام الدين مصطفى، وتأليف شريف المنباوي

قصة الفيلم: يسكن حسن  مدرس الموسيقى الشاب في إحدى المقابر، ولا يجد مجالا لتحقيق طموحاته كمطرب، تصل إلى القاهرة جينا ابنة الملياردير المصري عصمت المقيم في أمريكا، لزيارة قبر والدتها، تقابل حسن، وتأمر سكرتيرها بأن يشتري فورا شقة تمليك لحسن.

بطولة: إيمان البحر درويش، وآثار الحكيم.

0
0