أفضل أفلام كيانو ريفز

كيانو ريفز

قائمة بالترتيب والتقييم حسب المشاهدين لها من أفضل أفلام كيانو ريفز من أشهر أفلامه الشهيرة والمتنوعة من الخيال العلمي والاكشن والدراما والمغامرة .

كيانو ريفز هو ممثل كندي شهير ولد في بيروت عام 1964، وقد اشتهر بأدواره في عدد من الأفلام الناجحة تجاريا ونقديا، بما في ذلك سلسلة أفلام “ماتريكس”، وسلسلة أفلام “جون ويك”، وفيلم “سرعة”، وفيلم “مغامرة بيل وتيد الممتازة”. 

اشتهر ريفز أيضا بشخصيته المتواضعة والمحبوبة، واكتسب لقب “أحد أكثر الرجال وسامة في هوليوود”، وكما أنه معروف بأعماله الخيرية العديدة، بما في ذلك تأسيس مؤسسة خاصة به لمكافحة السرطان.

1

فيلم Constantine

فيلم قسطنطين من أحدث أفلام كيانو ريفز وللمخرج: فرانسيس لورانس ومأخوذ عن: Hellblazer .

تدور احداث الفلم عن شخص يدعى جون قسطنطين رجل غامض يملك قدرة على رؤية الملائكة والشياطين، ويمتهن طرد الأرواح الشريرة من عالمنا.

تطلب المحققة أنجيلا دودسون مساعدة قسطنطين في التحقيق في موت أختها التوأم إيزابيل، التي يُعتقد أنها انتحرت، ويبدأ قسطنطين تحقيقه ليكتشف أن إيزابيل كانت ترى شياطين قبل موتها، مما يدفعه إلى الاعتقاد بأن هناك قوى شيطانية وراء موتها، ومع تقدم التحقيق، يواجه قسطنطين العديد من المخاطر، ويضطر إلى التعاون مع ميديوم، وهو شيطان قوي، لمحاربة قوى الشر التي تهدد العالم، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث حقق إيرادات تجاوزت 230 مليون دولار أمريكي.

2
0
2

فيلم The Devil’s Advocate

فيلم محامي الشيطان” فيلم إثارة وإثارة أمريكي صدر عام 1997 من إخراج تايلور هاكفورد وكتابة توني جيلروي وجوناثان ليمكين، والفيلم مبني على رواية عام 1993 التي تحمل نفس الاسم للكاتب أندرو نيدرمان، ولفيلم من بطولة آل باتشينو وكيانو ريفز وتشارليز ثيرون.

تدور أحداث الفيلم حول كيفين لوماكس (ريفز) ، وهو محامٍ شاب ناجح من فلوريدا لم يخسر قضية أبدًا، وبعد فوزه بقضية صعبة للغاية ، لفت انتباه جون ميلتون (باتشينو) ، وهو محامٍ قوي في مدينة نيويورك. يقدم ميلتون لوماكس وظيفة في شركته ، ويقبل لوماكس وزوجته ماري آن (ثيرون) الانتقال إلى مدينة نيويورك، وسرعان ما بدأ لوماكس العمل في قضايا صعبة ورفيعة المستوى، واكتسب سمعة طيبة باعتباره أحد أفضل المحامين في المدينة، ومع ذلك بدأ أيضًا في تجربة بعض الآثار الجانبية الغريبة لنجاحة، بما في ذلك الهلوسة والأوهام.

0
0
3

فيلم My Own Private Idoha 

فيلم ايداهو الخاصة بي تم إصدارة في عام 1991، ويدور الفيلم حول شابين، سكوت (ريفر فينيكس) ومايك (كيانو ريفز)، يعيشان كشذاذ في شوارع بورتلاند. يبحث سكوت عن هويته الحقيقية، بينما يحاول مايك الهروب من ماضيه المضطرب.

يسافر الصديقان عبر غرب الولايات المتحدة، في رحلة مليئة بالمغامرات والاكتشافات، ويواجهون خلال رحلتهم صراعات مع هوياتهم الجنسية، وعلاقاتهم مع بعضهم البعض، وعائلاتهم.

0
0
4

فيلم The Matrix

فيلم ذا ماتريكس أو محامي الشيطان: فيلم خيال علمي أمريكي عام 1999 من تأليف وإخراج Wachowskis ، من بطولة Keanu Reeves و Laurence Fishburne و Carrie-Anne Moss و Hugo Weaving و Joe Pantoliano و Gloria Foster.

يصور الفيلم عالماً بائسًا في المستقبل حيث البشر غير مدركين أنهم يعيشون داخل محاكاة واقعية تسمى “Matrix” ، التي أنشأتها الآلات الحساسة للحفاظ على نفسها واستخدامها كـ مصدر للطاقة، وعندما يكتشف مبرمج كمبيوتر شاب الحقيقة ، ينضم إلى مجموعة من المتمردين الذين يقاتلون من أجل تحرير البشرية من آلات الاستعباد.

0
0
5

فيلم John Wick 

فيلم جون ويك هو فيلم إثارة أكشن أمريكي من إخراج تشاد ستاهيلسكي وكتابة ديريك كولستاد. صدر الفيلم عام 2014 وبطولة كيانو ريفز، مايكل نيكفيست، ألفي آلن، أدرياني باليكي، بريدجيت مويناهان، دين وينترز، إيان ماكشين، جون ليجويزامو وويليم دافو.

تدور أحداث الفيلم حول جون ويك (كيانو ريفز) ، وهو قاتل مأجور سابق يُجبر على العودة إلى عالم الجريمة السفلي الذي تخلى عنه سابقًا بعد مقتل كلبه الذي كان آخر هدية من زوجته المتوفاة حديثًا، وقد صدر ثلاثة اجزاء.

0
0
6

فيلم Speed

أحد أفضل أفلام كيانو ريفز شهرتاً وتقييماً على روتن توميتوز هو فيلم سرعة، وهو من بطولة ساندرا بولوك، كيانو ريفز، دينيس هوبر.

تدور أحداث الفيلم حول آني بورتر (ساندرا بولوك) وهي راكبة حافلة تُصبح هدفًا لمُفجر مُختل عقليًا يُدعى هوارد باين (دينيس هوبر) يُهدد بتفجير الحافلة إذا انخفضت سرعتها عن 50 ميلًا في الساعة. يُضطر ضابط الشرطة جاك ترافين (كيانو ريفز) إلى الصعود على متن الحافلة لإنقاذ الرهائن وإيقاف هوارد قبل فوات الأوان

0
0