أسماء بنات مميزة ونادرة

أسماء بنات مميزة ونادرة

قائمة أجمل أسماء بنات مميزة ونادرة عربية ومعناها وصفاتها وجديدة تتناسق مع جيلها الجديد في المستقبل بإذن الله، ستجد احلى أسماء بنات نادرة إسلامية وعربية لا مجال للشك في معناه بأن يكون محرماً مثلاً لتسمية المولودة الجديدة به.

تمتلئ الثقافة العربية بجمال أسماء البنات، سنفيدك اليوم بهذه الأسماء الرائعة في اختيار اسم جميل لأبنتك يضيف فقط إلى سحر جمالها وأنوثتها ورقتها وسترها، سواء كنت تبحث عن أسماء بنات قديمة من التاريخ الإسلامي أو الدين أو يعبر بشكل معاصر عن قوة المرأة، فمن المؤكد أنك ستجد العديد من اجمل أسماء بنات عربية وأغلبها من القرآن الكريم، كما أن لدينا أيضًا مقالات أسماء بنات حلوة وخفيفة بكل الحروف وعددها يُمكنك البحث عنها في الموقع.

ستشاهد الآن أسماء بنات مميزة ونادرة بالترتيب حسب تقييم جمال الاسم من قبّل الزوار، وقد تم انتقاء أحلى أسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة من ثلاثة حروف أو أربعة أو خمسة وغيرها من الأعداد، اقتبس بعضها من القران ومن الجنة ومن الأسماء العربية للبنات التي تتناسب مع مجتمعنا العربي ولكن بأحدث أسماء بنات جديدة ونادرة.

1

ميان

معنى اسم ميان: اسم أجنبي معناه قلب الوردة البيضاء، ويعني أيضا الغزال الصغير أو الأميرة الجميلة، كما له معنى آخر وهو من الأرض، اسم الحجر الأسود، كما يعد من أكثر درجات الحب والعشق واسم ميان لها شخصية مرحة وتعشق السفر، كما أنه اسم علم مؤنث باللغة العربية وأخذ من الفعل ماد يميد أي تحرك واضطرب ،وهو من الأسماء المتشابهة لاسم ميان، اسم ميان وهو اسم علم مذكر باللغة العربية مأخوذ من الاسم هويمين.

صفات حاملة اسم ميان: شخصية مرحة وتحب السفر والترحال، كما أنها متجددة وتحب التغيير، وهي أيضاً فتاة نشيطة وذكية.

4
0
2

سلسبيل

معنى اسم سلسبيل: أولاً الاسم له طابع إسلامي عربي الأصل وعلى الرغم من ذلك أنه يحمل معنى آخر غير المذكور في القرآن الكريم حيث أن الله عز وجل استخدم كلمة سلسبيل لكي يدل على أحد العيون المتواجدة في الجنة ويكون الماء النابع منه ماء سهل البلع والانسياب وطعمة حلو يختلف عن باقي أطعمة المياه الأخرى.

صفات حاملة اسم سلسبيل: فتاة عقلانية جداً، وتحمل قلب طيب وعطوف وتفضل دائماً مساعدة الآخرين والوقوف بجانبهم في وقت محنتهم، كما تتميز أنها ذكية جداً ولذلك فمن الصعب أن يتعامل مع شخصاً ما، لأنها لها القدرة في التحكم عليهم، وهي تفضل السفر دائماً والرحلات وتكره التقاعد في المنزل، كما أنها تفضل دائماً أن تغير روتين حياتها.

3
0
3

تسنيم

معنى اسم تسنيم: جاء الاسم من الأصل العربي تحديداً من الأصل العربي الإسلامي ومن الأسماء المؤنثة للبنات، وذلك لأن اسم تسنيم من الألفاظ القرآنية التي جاءت في أحد السور المتواجدة في القرآن الكريم تحديداً في سورة المطففين في الآية رقم 27 في قوله تعالى ﴿وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ﴾، وعن معنى اسم تسنيم في اللغة فقد ورد في معاجم اللغة العربية وهي أن تسنيم قد جاء من الجذر الفعلي سنم ويختلف معنى الفعل وفقاً للجملة الواردة فيه.

صفات حاملة اسم تسنيم: تتميز بالرقة والطبع اللين والحس المرهف وطيبة القلب، كما أن تسنيم شخصية صريحة للغاية وصادقة وتكره خداع وغش الآخرين والكذب عليهم، وتتسم تسنيم بأنها شخصية متحفظة وحذرة فهي قليلة الكلام وكتومة للغاية ولا تفصح بأسرارها إلا للمقربين.

2
0
4

سجى

معنى اسم سجى: اسم ثلاثي يمتاز بخفة اللفظ وجمال المعنى، وللاسم سجى معان كثيرة منها: السكون والهدوء، والديمومة، ومن مرادفات اسم سجى: أدجى، وأظلم، وادلهم، وعَتَمَ، أما أضداد اسم سجى فهي أشرق، وبان، ولاح، ولمع، وعندما يُشدد الحرف الثاني من الاسم سجى يصبح المعنى التغطية، فسجّاه يعني غطّاه، ومن الأسماء التي شاعت كاسم سجى، تقى، وهدى.

صفات حاملة اسم سجى: وتتميز بعدة صفات حميدة أهمها أنها شخصية أمينة يمكن ائتمانها على الأسرار فهي كاتمة أسرار جيدة ، كما أنها قادرة على تحمل أي مسئولية مهما كانت ثقيلة ، وأيضًا هي شخصية نشيطة وتكره الروتين وتحب التجديد باستمرار ، كما أنها تتمتع بذكاء وفطنة من نوع خاص

2
0
5

سديم

معنى اسم سديم: اسم من الأصل العربي وهو يستخدم للإناث مثلما جاء في معجم معاني الأسماء الذي جاء به أن اسم سديم اسم علم مؤنث ومعناه الضباب وتحديداً الرقيق من هذا الضباب، ويقال على الأنوار الباهتة التي تظهر في السماء ليلاً أو تلك النجوم الضعيفة التي تكون متراكمة اسم السديم وأيضاً يعرف تجمع الغازات المضيئة في السماء بهذا الاسم كما توجد معاني أخر لاسم سديم قد جاءت في معاجم اللغة العربية منها كثير الذكر والماء المتدفق والتعب والسدر.

صفات حاملة اسم سديم: تتمتع بقدر كبير من الذكاء، ولديها إصرار وطموح عالي، كما أنها رقيقة وحساسة لديها قلب طيب، وتتمتع بحيوية ونشاط ومقبلة على الحياة، كما تكره الروتين وتحب التغير لذلك هي محبة للسفر، وأكثر ما يعيبها أنها عنيدة وكثيرة الكلام مما يجعلها مصدر إزعاج في بعض الأحيان.

3
1
6

رغد

معنى اسم رغد: يعني رفاهة العيش ونعومة الحياة والراحة والتواجد وسط النعم المختلفة، ويطلق الاسم على المرأة حتى يتناسب مع طبيعتها الرقيقة التي تحتاج فيها إلى الراحة والرخاء وعدم التعب مع العلم أن اسم رغد يطلق على الفتيات سواء كان “رََغَد” أو حتى بسكون الغين أي “رَغْد” وفي كلتا الحالتين الاسم يحمل نفس المعنى.

صفات حاملة اسم رغد: إنسانة متفتحة وتعشق الحياة ولكنها تعرف حدودها جيداً، كما أنها تتمتع بقدر كبير من الحيوية والنشاط ولديها طاقة عالية، وهي محبة للمرح والضحك خاصة أنها تتمتع بخفة ظل كبيرة، ولديها طموح كبير في الحياة ولا تيأس من السعي وراءه حتى تحققه، أكثر عيب متواجد في شخصيتها أنها عنيدة خاصة أنها طلب منها شيء ما في صيغة الأمر.

1
0
7

ريتاج

معنى اسم ريتاج: هو اسم علم مؤنث مفرد معناه الباب المغلق أو الباب العظيم وانتشرت أقاويل أن رتاج هو باب الكعبة أو كسوة الكعبة ولكن هذه معلومات غير صحيحة، وعنه يتم توضيح معنى اسم ريتاج على أنه الباب العظيم، وأيضًا يعتقد الكثيرون أن ريتاج هو باب الكعبة وأيضا مفتاح باب الكعبة، لكن ريتاج لا يوجد فيه ذكر من بعيد أو من قريب للكعبة فهو يعنى الباب العظيم أو الباب المغلق فقط.

صفات حاملة اسم ريتاج: فتاة شديدة الغموض غامضة ومن الصعب الوصول لما تفكر به في قرارة نفسها ، كما أن الفتاة التي تتصف باسم ريتال تكون قادرة على تحمل الصعاب والمسؤوليات، ويُسند إليها دائمًا المهام الصعبة، وتحب القراءة والتطلع نحو العلم والمعرفة. حنونة ولها قلب متسامح وعطوف وتساهم في عمل الخير.

1
0
8

سهاد

معنى اسم سهاد: اسم خفيف النطق ثقيل المعنى، وذلك لأن السهاد يعني الأرق والامتناع عن النوم، والسهاد هو الأرق في الليل، هو اسم عَلَم مؤنث، وبعد البحث عن أصول اسم سهاد اللغوية وانتمائه تبين أنه اسم عربي أصيل، وينتمي إلى جذور عربية أصيلة.

صفات حاملة اسم سهاد: شخصيّة صادقة محبة للصدق بعيدة عن الكذب، وهذه صفة جيدة ولعلها تعود إلى القلق الموجود عندها والذي يجعلها تقلق من الكذب فتبتعد عنه لتبقى في أمان واطمئنان.

1
0
9

حوراء

معنى اسم حوراء: اسم عربي أصيل، معانيه الجميلة تجعل منه محط أنظار الكثير من الأمهات العربيات لتسمية فتياتهن به، واسم حوراء مشتق من الحور العين ويرمز إلى شدة الجمال والحسن.

صفات حاملة اسم حوراء: حوراء هي الفتاة التي يمكن أن يقال عنها “آية من الجمال” لشدة رقتها ونعومتها، كما ان اسم حوراء في اللغة العربية يرمز لعيون الغزال وللفتاة شديدة البياض، ذات العينين الواسعتين التي بياض عيناها صافي ونقي وسواد عيناها شديد، ذات حدقة مستديرة وجفون رقيقة، وحوراء صفة تقال للنساء فقط.

1
0
10

شمايل

سام عربي من أسماء البنات النادرة بخمسة حروف

معنى اسم شمائل: اسم شمائل قد جاء في صيغة الجمع ويختلف معناه وفقاً للمفرد الخاص به حيث نجد أن معنى اسم شمائل الذي هو مفرد شميلة الطبيعة والطبع والخلق أما إذا كان مفرد اسم شمائل هو شمال فيكون مقصود بها اتجاه اليسار الذي هو نقيض اليمين، وقد ورد في القرآن الكريم بكلا المعنيين بحيث يكون معناه الطابع والخلق في سورة الأعراف بينما يكون معناه الشمال الذي هو عكس اليمين في سورة النحل.

صفات حاملة اسم شمايل: فتاة لديها إصرار وعزيمة يجعلها تصل إلى هدفها حتى وإن طال الوقت، وتحب الضحك والمرح خاصة أنها تمتلك حس الدعابة الذي يساعدها على ذلك، كما أن قلبها طيب للغاية ومتسامحة بشكل كبير. ناجحة في حياتها سواء كانت الشخصية أو العملية ولكنها على الرغم من ذلك متواضعة للغاية، وقد يعيبها أنها شخصية هجومية في بعض الأحيان عندما تتعرض لموقف تشعر فيه بالظلم الشديد، وهي قليلة الحديث عن حياتها الشخصية لذلك يراها البعض غامضة.

0
0