أفضل أفلام عامر خان

أفلام عامر خان

نستعرض لكم قائمة أفضل أفلام عامر خان حسب التقييم بالترتيب لأنه أحد أشهر الممثلين الهند وعالمياً وفي عالم بوليوود فقد حازت الكثير من أفلامه على تقييم عالمي عالي جداً، ونالت شهرة واسعة خاصتاً أفلام عامر خان التي لها تأثير وتغيير على المجتمع.

بكل سهولة نعرض لك قائمة جميع أفلام عامر خان الهندي سوى أكشن أو كوميدي أو رومانسي أو عن المجتمعات وغيرها من الأفلام الجميلة جديدة كانت أو قديمة.

نبذة قصيرة عن الممثل: عامر حسين خان من مواليد 14 مارس 1965 هو ممثل ومخرج ومنتج أفلام هندية، عمل خان في عدد من الأفلام الناجحة ويعتبر كأحد الممثلين الرئيسين في السينما الهندية، وهو أيضا مؤسس ومالك عامر خان للإنتاج.

بدأ مسيرته الفنية كطفل ممثل فيلم لـ عمه ناصر حسين بعنوان يادون كي بارات، بدأ خان احترافه الفني بعمر إحدى عشر عام بعد ذلك بفيلم هولي، كان نجاحه التجاري الأول مع ابن عمه منصور خان في فيلم Qayamat Se Qayamat Tak أحد أفلام عامر خان قديمة، والذي فاز فيه بجائزة فيلم فير لأحسن ممثل في أول ظهور.

من أحد أفلامه الأكثر شهرتاً وتقييماً عالمياً هو فيلم Idiots 3 صدر سنة 2009 وحصل على تقييم 8.4 على imdb لأنه يعتبر أحد أفلام عامر خان كوميدي والذي يحكي قصة الثلاثة الأصدقاء في الجامعة، وكذلك Taare Zameen Par الذي صدر عام 2007 وحصل على تقييم 8.3 عالمياً ويحكي قصة الطفل المعاق ذهنياً، وكذلك فيلم PK الذي صدر سنة 2014 الذي يتكلم عن الأديان، وكذلك فيلم Ghajini الذي صدر في 2008 أحد أجمل فيلم عامر خان رومانسي ويحكي قصة حب حزينة، ومن آخر أفلام عامر خان هو فيلم Laal Singh Chaddha صدر عام 2022.

يُمكنك اليوم التعرف على أفضل فيلم هندي لعامر خان ولن تضيع وقتك في معرفة ما هو أفضل أفلام عامر خان مشاهدتها وتقييمها وبعدها يُمكنك التقييم للفيلم المفضل لديك لتكون مصدر ثقة للآخرين.

1

3 Idiots

يعتبر الأول وأفضل فيلم لعامر خان في العالم أحتل تقييم 8.4 نجوم، من اخراج وتأليف: راجكومار هيراني.

قصة الفيلم: عن صديقان يبحثان عن رفيقهما المفقود منذ زمن طويل، يعودون إلى أيام دراستهم الجامعية ويتذكرون ذكريات صديقهم الذي ألهمهم للتفكير بشكل مختلف ، حتى كما أطلق عليهم بقية العالم “أغبياء”.

النجوم: عامر خان و مادهافان و شارمان جوشي و كارينا كابور و بومان إيراني و أومي فيديا ومنى سينغ.

25
2
2

Taare Zameen Par

نجوم على الأرض يعتبر ثاني أفضل أفلام عامر خان إلى الآن وبتقييم 8.3 وهو فيلم دراما، عائلي، موسيقي، تم إنتاجه في الهند وصدر في سنة 2007، الفيلم من إخراج عامر خان وكتابة أمول غوبت (حوار وسيناريو ).

قصة الفيلم: يُعتقد أن الصبي البالغ من العمر ثماني سنوات هو كسول مسبب للمشاكل ، إلى أن يتحلى مدرس الفن الجديد بالصبر والرحمة لاكتشاف المشكلة الحقيقية وراء معاناته في المدرسة.

النجوم: الطفل دارشيل سفاري وعامر خان وتيسكا شوبرا

23
1
3

dangal

أحد أفضل أفلام امير خان الجديدة دانجال وهو فيلم هندي من إنتاج أفلام والت ديزني و عامر خان للإنتاج، فيلم سيرة ذاتية درامي ورياضي من اخراج نتيش تيواري.

قصة الفيلم: يكافح المصارع السابق مهافير سينغ فوغات وابنتيه المصارعتان لتحقيق المجد في رياضة المصارعة في مواجهة التنمر المجتمعي.

النجوم: عامر خان و ساكشي تانوار و فاطمة سناء شيخ.

19
2
4

PK

أحد أشهر أفلام عامر خان الى اليوم هو فيلم بي كي وتعني بالهندية الشخص السكران، وهُو فيلم كوميدي ودراما هندي حثل على تقييم عالمي 8.1، الفيلم من إخراج راجكومار هيراني، وسيناريو من كتابة هيراني وأبهيجات جوشي.

قصة الفيلم: فيلم يحكي عن الأديان وتنوعها، حيث أن كائن فضائي نزل على الأرض يفقد الجهاز الوحيد الذي يمكنه استخدامه للتواصل مع سفينته الفضائية. بطبيعته البريئة وأسئلته الشبيهة بالأطفال تجبر البلاد كلها على تقييم تأثير الآراء والاختلافات الدينية في حياتهم.

النجوم: عامر خان و أنوشكا شارما و سانجاي دوت.

18
6
5

Lagaan: Once Upon a Time in India

واحد من أفضل أفلام عامر خان القديمة اذا لم تكن قد شاهدته فشاهدة الآن، لاجان ذات مرة في الهند، هو فيلم دراما بوليوودي هندي، من إخراج أشوتوش جواريكر.

قصة الفيلم: يراهن سكان قرية صغيرة في الهند الفيكتورية على مستقبلهم في لعبة كريكيت ضد حكامهم البريطانيين القاسيين.

النجوم: عامر خان و راغوفير ياداف و جراسي سينغ.

15
3
6

Ghajini

من أكثر أفلام القتال لعامر خان وله قصة حب رائعة انتهت بمأساة، غاجيني هو فيلم الحركة تم إنتاجه في الهند وصدر في سنة 2008، من اخراج إيه آر موروجادوس.

قصة الفيلم: عامر خان رجل الأعمال الغني يحب فتاة بسيطة بالصدفة وبعد احداث عاني من مرض فقدان الذاكرة قصير المدى في رحلته للانتقام لموت حبيبته.

النجوم: عامر خان، أسين ثوتومكال، جيا خان

12
1
7

Laal Singh Chaddha

أحد اخر افلام عامر خان الجديد هو فيلم لال سينغ شادا انتظره الكثير لأنه تأخر نزوله ‏ذو القصة الرومانسية والمقتبسة من الفيلم الأمريكي فورست غامب، الفيلم من اخراج: أدفيت تشاندان وكتابة: أتول كولكارني، ومن إنتاج عامر خان.

قصة الفيلم: لال سينجا شادا رجل بسيط ستملئك رحلته غير العادية بالحب والدفء والسعادة وستجعلك تضحك أيضًا.

النجوم: عامر خان و احمد ابن عمر و كارينا كابور.

12
2
8

Secret Superstar

نجم سري هو فلم موسيقي، دراما أُصدر في 18 أكتوبر 2017، في الهند، والولايات المتحدة. الفيلم من إخراج أدفيت تشاندان.

قصة الفيلم: أصبحت مغنية وكاتبة أغاني مراهقة موهوبة تعيش وسط العنف المنزلي ضجة كبيرة على YouTube بعد انتشار مقطع فيديو تخفي فيه هويتها.

النجوم: عامر خان، زيرا وسيم، ماهر فيج، راج أرجون.

7
0
9

Thugs of Hindostan

سفاحين الهند ‏هو فيلم أكشن ودراما هندي، من إخراج وتأليف فيجاي كريشنا تم عرضه عام 2018م من إنتاج شركتي ياش راج فيلم ولاتينا بكتشيرز للمنتج أديتيا شوبرا.

قصة الفيلم: عن تجنيد سفاح محلي من قبل شركة الهند الشرقية، وتسلل إلى مجموعة من قطاع الطرق الوطنيين الذين يخططون للإطاحة بالنظام البريطاني واستعادة استقلالهم.

النجوم: عامر خان واميتاب باتشان وكاترينا كيف.

5
0
10

Dil Chahta Hai

ديل شاهتا هاي هو أحد أفلام عامر خان الرومانسية والكوميدي الدرامي، صدر عام2001، حثل على تقييم 8.1 من اخراج فرحان أختار.

قصة الفيلم: ثلاثة أصدقاء طفولة لا ينفصلون هم خارج الكلية. لا شيء يأتي بينهما – حتى يقع كل منهما في الحب ، وتؤدي مقاربتهما المتباينة للغاية للعلاقات إلى توتر.

النجوم: بطولة عامر خان، سيف علي خان، أكشاي خانا، بريتي زينتا، سونالي كلكرني، ديمبل كاباديا.

5
0