افضل قنوات يوتيوب للاطفال

افضل قنوات يوتيوب للاطفال

في عالم اليوتيوب المليء بالمحتوى المتنوع، تعتبر القنوات الموجهة للأطفال من بين أكثر الفئات شعبية ومحبوبة على المنصة، تعد هذه القنوات مصدرًا رائعًا لترفيه وتعليم الأطفال، وتقدم محتوى ملائمًا وتفاعليًا يلبي اهتماماتهم ويساهم في تنمية مهاراتهم المختلفة.

في هذه المقالة، سنستعرض افضل قنوات يوتيوب للاطفال، وذلك لمساعدة الآباء والأمهات في اختيار المحتوى الأمثل لأبنائهم. سنستعرض قنوات مبتكرة وتعليمية تقدم محتوى مسلي وتعليمي في آن واحد، وتركز على تنمية القيم الإيجابية والمهارات المختلفة للأطفال.
سنستعرض قنوات مشهورة مثل “كوكو ميلو” التي تقدم رسوم متحركة تعليمية بألوان جميلة وأغانٍ ممتعة، و”بيبا بيج” التي تحكي قصصًا بسيطة ومسلية تركز على التفاعل والتعلم من خلال المغامرات، و”ماشا والدب” التي تقدم قصصًا كرتونية مشوقة تعزز الخيال والإبداع لدى الأطفال.

كما سنتطرق أيضًا إلى قنوات مثل “مايا ومراد” التي تهتم بتعليم الأطفال المهارات الحياتية والقيم الإنسانية، وقناة “توي تيوب” التي تقدم فيديوهات متنوعة تعلم الأطفال الألوان والأشكال والأرقام.
سواء كنت تبحث عن محتوى تعليمي، أو ترفيهي، أو يجمع بين الاثنين، ستجد في مقالة افضل قنوات يوتيوب للاطفال، قنوات يوتيوب رائعة تلبي احتياجات أطفالك وتوفر لهم تجربة تعليمية ممتعة وآمنة.

نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل قنوات اليوتيوب للأطفال، فتصفح واكتشف القنوات التي تلبي اهتمامات أطفالك وتساعدهم في التعلم والترفيه بطريقة مسلية ومفيدة.

1

سيمبل كيدز كرافتس Simple kids crafts

قناة يوتيوب لتعليم الأطفال مهارات يدوية زي طريقة صناعة الدمى والهدايا الجميلة وبتقدم كمان مجموعة من الدروس المفيدة المسلية والأنشطة في طرق صنع حاجات كثيره من اللي بيهتم بيها الأطفال.

1
0
2

سيسامي ستريت Sesame Street

سيسامي ستريت من أشهر قنوات يوتيوب للأطفال وبتقدم فيديوهات رائعة باللغة الإنجليزية مما يجعل الأطفال يفضلوا شخصياتها الكرتونية.

1
0
3

هوبلاكيدز لاب HooplaKidzLap

قناة بتقدم تجارب كثيره وخدع علمية بسيطة ومبهرة فممكن تجربيها بنفسك مع طفلك في البيت، وباستخدام أدوات بسيطة.

0
0
4

نمبر جاكس (Number Jacks)

في هذا البرنامج البريطاني الشهير، يتعرض الأبطال إلى مشاكل يومية ويجب عيلهم حلها باستخدام مهاراتهم في الجمع والطرح، وبتركيزهم على الرياضيات، تمكنوا من اكتساب محبة جميع الأطفال.

0
0
5

حديقة المرح

برنامج يضم مجموعة من الشخصيات الكرتونية المرحة التي تحب اللعب واللهو، في حديقة مليئة بالنغمات، والألوان التي تخاطب خيال الطفل في فترة ما قبل النوم.

0
0
6

إيبيك فونيكس (Epic Phonics)

تستخدم هذه القناة للمساعدة في التدريس وتحسين مشاركة طلابي وتعلمهم، توجد مقاطع الفيديو هذه أيضًا على موقع EpicPhonics.com وهو مليء بالأفكار التعليمية المفيدة والموارد وأدوات الفيديو وألعاب الصوتيات لمساعدة المعلمين وأولياء الأمور على تعليم الأطفال القراءة والكتابة.

0
0
7

ميزو كيدز Mizo Kids

مناسبة للأطفال في سن قبل المدرسة، بتقدم الفيديوهات اللي بتساعدهم على تعلم نطق الحروف بالعربي والإنجليزي وبتعلمهم كتابتها وأصوات الحيوانات والطيور.

0
0
8

دو ديسكو (Dough Disco)

قناة مخصصة لنشر السعادة والإيجابية في جميع مراحل التعليم وتحسين حياة الأطفال مع مجتمعنا الإيجابي، هناك مجموعة كاملة من الموارد هنا للآباء والمعلمين على حد سواء والتي ستساعد في تحسين مهارات أطفالك في جميع مجالات المناهج الدراسية.

0
0
9

مغامرات نور

هذا البرنامج خيالي يعزز لدى الطفل قيم جميلة منها، المحاولة في تجاوز المصاعب وحل المشاكل والعقد التي ستواجهها في غرفة الأبواب.

0
0
10

أهلاً سمسم

أحدث برنامج عربي للأطفال من إبداع مبتكري “افتح يا سمسم” و”سسمي ستريت” استعدوا لرحلة مسلية، لحظات طريفة ودروس لامتناهية مع أصدقائنا بسمة، جاد، إلمو، غرغور، كعكي ومعزوزة بالإضافة إلى شخصيات كرتونية وبالغين موثوقين.

0
0