أفضل مواقع للعمل الحر

أفضل مواقع للعمل الحر

إذا كنت تبحث عن وظائف حرة، فمن المحتمل أنك تعرف أن الحصول على هذه الوظائف أمر صعب، لكن لا تقلق ففي هذه المقالة جمعنا لكم أفضل مواقع للعمل الحر من المنزل، تقوم الشركات بشكل بتوظيف العاملين بحسابهم الخاص للتعرف على متطلبات العمل، يعتبر عدد الوظائف الحرة المتاحة من متسوقي البقالة إلى مطوري الويب وغيرها من الوظائف التي ستستفيد منها.

يمكننا تقسيم العمل الحر إلى:

  • عمل حر كامل: أي اعتماد الفرد على العمل الحرّ كعمل أساسي مُطلق
  • عمل حر جزئي: أي اعتماد الفرد على العمل الحرّ كعمل ثانوي أي يمكنه العمل بشكل إضافي إلى جانب وظيفته.

يمكن أن تساعد مواقع العمل الحر على الجانب الآخر، وهي مثالية إذا كنت بحاجة إلى العثور على مترجم حر للقيام ببعض الأعمال لك أو لشركتك، وهناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عندما تريد العثور على أفضل مواقع للعمل الحر، لدى البعض وظائف وفرص أكثر من غيرها، بينما يتعامل البعض مع مجموعة متنوعة من الصناعات والفرص، حيث ستجد بعضها أسرع والبعض الآخر يكون أبطأ عند إدراج فرص عمل جديدة.

لذا نحن سنقدم لك أفضل مواقع للعمل الحر ستساعدك العثور على فرص عمل بسهولة.

1. Toptal

لا يحتوي هذا الموقع على بيانات واسعة النطاق للوظائف أو المستخدمين، يستخدم عملية فحص صارمة لضمان توفر أفضل الموظفين، مع مراجعات اللغة والشخصية، واختبارات المهارات، والفحص، والمشاريع، وكلها تستخدم للبحث عن المواهب، حيث أن 3٪ فقط من المتقدمين يمكن توظيفهم.

2. Guru

تعتبر واحدة من أكبر المواقع الحرة، ستتمكن في هذا الموقع من العثور على خبراء في مجموعة متنوعة من المجالات، حيث يحتوي على البرمجة والتطوير والتصميم والكتابة والمبيعات والتسويق والإدارة، وستتمكن أيضًا من العثور على مترجمين يعملون في المجالات القانونية والهندسية والتعليمية، يمكن توظيف أشخاص بناءً على عقد وبسعر ثابت، أو راتب بالساعة، أو سعر يعتمد على المهام.

3. Upwork

يعتبر هذا الموقع أحد أبرز المواقع للعمل الحر، هناك الكثير من الأسباب لاستخدام هذا الموقع، حيث يحتوي على كل وظيفة قد تناسبك، لكنه يركز على التسويق وتطوير البرمجيات، يمكنك حتى التحقق من عينات عمل الموظف الحر قبل تقديم عرض، مجرد أن تنشر الشركة مشروعًا، يمكن للموظفين التقدم للوظيفة، مما يسمح لأصحاب العمل العثور على الوظيفة التي تناسبك.

4. Freelancer.com

يعد هذا الموقع واحدًا من أكثر مواقع العمل الحر مباشرة على الإنترنت، يحتوي على تثقه العديد من الشركات مثل أمازون وآي بي إم وجوجل وغيرها، كما إنه أحد أكبر مواقع العمل الحر أيضًا، والشركة لديها مجموعة عالمية تضم أكثر خمسين مليون مستخدم تقريبًا لديهم خبرة في أكثر من 1800مهارة مختلفة، يحتوي هذا الموقع جميع أنواع المشاريع الكبيرة والصغيرة، ويمكنك الاستعانة بخبراء التوظيف وإدارة المشاريع بالموقع إذا كنت بحاجة إلى القليل من التوجيه.

5. People Per Hour

يمكن لأصحاب العمل في هذا الموقع نشر أي مشاريع صغيرة أو كبيرة على هذا الموقع، وتعني تقييمات وتعليقات العاملين في الوظائف الحرة، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص التقدم للحصول على شهادة، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص أيضًا نشر إعلانات لجذب أصحاب العمل، حيث يستخدم الموقع نظام ذكاء اصطناعي مفصل خصيصًا لمطابقة المستقلين مع المشاريع المحتملة بناءً على خبرتهم وقدراتهم.

6. Aquent

يركز الكثير من المواقع الحرة على امتلاك قاعدة بيانات ضخمة من العاملين لحسابهم الخاص والوظائف في كل صناعة، ولكن هذا الموقع مختلف، حيث يمكن أن يعطي هذا الموقع الأولوية للإبداع والتنوع، ويستخدم التعلم الآلي لمطابقة المشاريع مع جهات توظيف الخبراء الذين يجدون المواهب المناسبة، وهذا الموقع ليس مجرد سوق حر، حيث يقدم أيضًا الكثير من الدورات والوحدات عبر الإنترنت لمساعدة الموظفين على تحسين قدراتهم.

7. 99designs

إذا كنت بحاجة إلى شعارات أو علامات تجارية أو أغلفة كتب، فهذا هو الموقع المناسب، يمكنك استخدام هذا الموقع إذا كنت موظف حر في أي من تلك المجالات، يمكن لأصحاب العمل استخدام طريقتين للعثور على الموهبة التي تريدها، يمكنك استخدام طريقة التسويق التقليدية لحسابهم الخاص لإدراج مشروع الموظفين، أو يمكنك دفع للموقع لتجد لك المصمم المثالي إذا كان لديك فكرة ثابتة عما تحتاجه.

8. Solidgigs

يعمل هذا الموقع على العثور على أفضل الفرص عمل للموظف الحر، ويقوم الموقع برعاية قائمة بأفضل الوظائف وإرسالها إلى صندوق الوارد الخاص بك، لقد تم إنشاء هذا الموقع بواسطة الأشخاص الذين يقفون وراء Millo.co ، والذي يحتوي على مقالات ودورات تدريبية وبودكاست وأدوات للمترجم الحر، لذلك هناك الكثير من الفرص التعليمية في هذا الموقع.

9. FlexJobs

يقدم هذا الموقع المقالات والأحداث وجلسات التدريب المهني، لذلك يجب عليك الدفع للحصول على أقصى استفادة من هذا الموقع، يتم فحص القوائم الموجودة في هذا الموقع يدويًا للتأكد منها، وهذا ليس مثل المواقع الأخرى التي تركز على الوظائف الفنية أو الفرص الإبداعية.

10. Fiverr

يمكن لأصحاب العمل العثور على كل نوع من العاملين لحسابهم الخاص على الموقع، ستتمكن من العثور على فرص بغض النظر عن نوع العمل الذي تقوم به، سواء كنت تسعى إلى مشروع طويل أو وظيفة صغيرة أو أي شيء، فستتمكن من العثور عليه في هذا الموقع، كما توجد الكثير من فرص العمل منخفضة التكلفة أيضًا، كما أن الانضمام إلى الموقع مجاني.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...