كيف اذاكر بدون ملل

كيف اذاكر بدون ملل

يتحدث الكثير من الأشخاص عن المشكلات التي تواجههم أثناء المذاكرة، والتي يسعون جاهدين ليجدوا حلاً سريعاً لها، ومن هذه المشكلات إصابة الشخص بالملل عند البدء بالمذاكرة، هذه المشكلة تنعكس على المذاكرة لوقت أطول، كما تقلل من مقدرته على التركيز والحفظ السليم، في هذا المقال سيتم عرض حلول للمذاكرة بدون ملل أو كيف تذاكر بدون ملل.

بالرغم من أن هذه مشكلة شائعة، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتجنب الملل أثناء الدراسة، فالشعور بالملل من إجراء الدراسة لساعات طويلة أمر طبيعي جدًا، وطرق الدراسة لساعات طويلة غير فعالة ولكننا جميعًا نقسم وقتنا للدراسة والأعمال الأخرى، وهنا نلقي نظرة على بعض المؤشرات الفعالة التي تخبرنا كيف ندرس لساعات طويلة دون الشعور بالملل، من خلال مواجهه الامتحان.

الأن مع مقالة كيف اذاكر بدون ملل، نقدم لك فيها أفضل الطرق للمذاكرة يمكنك تجربتها واختيار الطريقة المناسبة لك.

 الاستماع إلى الموسيقى أثناء المذاكرة

يتمتع بعض الأشخاص بموهبة القدرة على التركيز أثناء الاستماع إلى الأغاني، تعد الموسيقى بدون كلمات خيارًا أفضل، فهي لا تشتتك أثناء الدراسة.

تحويل المذاكرة إلى لعبة

أننا غالبًا ما نتعلم بشكل أفضل مع الألعاب، يعتمد نوع اللعبة التي تختارها على اهتماماتك وموضوعك، حيث يمكنك مُكافئة نفسك عندما تنتهي من مادة ما.

تحويل المذاكرة إلى لعبة مع أصدقائك

تعتبر الدراسة مع الأصدقاء ممتع، حيث يمكنك مشاركة أفكارك مع أصدقائك ويمكنكم صنع اختبار لتقييم بعضكم البعض، ويمكنكم التحدي للجمع بين الدراسة والمتعة.

لعب الأدوار في المذاكرة

بالنسبة لأي مادة تحتوي على قصص وشخصيات مثل الأدب والتاريخ، حيث يمكنك التظاهر بأنك أحد هذه الشخصيات، ولعب الأدوار مثلهم.

المذاكرة في مكان مختلف

غالبًا ما تصبح الدراسة مملة عندما تجلس في مكان واحد او غرفة واحدة، يمكنك الانتقال من غرفتك لغرف أخرى او المذاكرة في خارج المنزل.

تحدي نفسك

يمكنك تحدي نفسك من خلل مادة تجدها صعبة او لا تجيدها من خلال محاولاتك في مذاكرتها في وقت قصير، ولا تجعل التحدي مستحيلًا.

 تداخل المذاكرة مع الأنشطة الأخرى

حيث يمكنك المذاكرة وقضاء نصف ساعة في فعل شيء ممتع مثل مشاهدة التلفاز او ممارسة هواياتك أو زيارة صديق لأن المذاكرة لوقت متأخر أو الاكثار من المذاكرة بدون أخذ فترات راحة قد يضر بعقلك.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...