علاج تمدد الجلد والخطوط البيضاء في المنزل

علاج تمدد الجلد والخطوط البيضاء في المنزل

في كثير من الأحيان يبدأ جلد الجسم في الحصول على علامات من الخطوط المختلفة ولون مختلف، وتسمى هذه علامات التمدد، ولكن عادة ما تكون أكثر في منطقة البطن، ويمكن أن تحدث أيضًا على أي جزء من الجسم مثل اليدين، وبالقرب من المرفقين، وربلة القدم، والفخذين، وغيرها من الأماكن والنساء قلقات بشأن هذا، ولحل هذه المشكلة جمعنا لكم علاج تمدد الجلد والخطوط البيضاء في المنزل والذي يساهم بشكل كبير في التخلص منها.

أما الذكور فهم  لا يتأثرون بمشكلة هذه العلامات، حتى بعد ممارسة الرياضة كثيرًا أو عدم القيام بالتمرين الصحيح، تبدأ بعض العلامات في الظهور على الجسم، وتظهر علامات التمدد أحيانًا أيضًا في أجزاء كثيرة من الجسم، وإذا لم يتم الاعتناء بهذه المشكلة، فستبدأ في الازدياد ولهذا السبب جمعنا لكم علاج تمدد الجلد والخطوط البيضاء في المنزل، ولكن قبل ذلك سنكر سبب علامات التمدد.

سبب علامات التمدد

يتكون تكوين الجلد من ثلاث طبقات، الطبقة الأولى هي البشرة، وهي الجلد الخارجي، كما تسمى الطبقة الداخلية الأدمة في الوسط والطبقة السفلية هي اللحمة، وتظهر علامات التمدد بشكل رئيسي في الطبقة الوسطى، كما تحدث علامات التمدد نتيجة شد أي ليف أو خلية في الطبقة الوسطى والأدمة.

كما أصبحت هذه المشكلة شائعة عند النساء بعد الحمل، وبعد الولادة من العملية، وتكون فرص الإصابة بعلامات التمدد عالية، وذلك بسبب العملية تترك العديد من الخطوط والندبات على البطن، كما ووجد بحث أن السبب الرئيسي لعلامات التمدد عند النساء وراثي، وإذا كانت والدتك منزعجة أيضًا من مشكلة علامات التمدد أثناء الحمل، فمن المحتمل أيضًا أن يكون لديك 84٪ من علامات التمدد بسبب الوراثة.
وهناك سبب آخر لعلامات التمدد هو الانخفاض المفاجئ أو الزيادة في الوزن، وذلك بسبب الزيادة أو النقصان المفاجئ في الوزن، فتبدأ أوردة البطن بالتمدد، مما يؤدي إلى تأثر الدورة الدموية في تلك المنطقة، وتبدأ علامات ملونة فاتحة في الظهور على جلد ذلك المكان.
وتحدث علامات التمدد أيضًا بسبب التغيرات في الهرمونات الجينية أو التغيرات المفاجئة في وضع الجسم.

ومع تمدد الجلد، يضعف الكولاجين وتتعطل دورة إنتاج الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى تندب في الطبقة العليا من البشرة، وفي البداية تكون هذه العلامات ذات لون وردي فاتح أو أحمر اللون ولكن بعد مرور بعض الوقت تصبح خطوطًا ذات ألوان فاتحة زاهية.

كما ويؤثر نقص العناصر الغذائية الأساسية أيضًا على تكوين الخلايا ونموها، مما يزيد من التمدد على الجلد الخارجي للجسم.

علاج تمدد الجلد في المنزل

هناك العديد من العلاجات الطبيعية لإزالة علامات التمدد والتي يمكنك من خلالها التخلص من مشكلة علامات التمدد. لذلك دعونا نلقي نظرة على العلاجات المنزلية لإزالة علامات التمدد:

1. المياه

يعتبر الماء هو أهم شيء للعيش على الأرض، حيث يتم القضاء على نصف امراض الجسم عن طريق شرب الماء، ويتكون جسمنا من 72٪ ماء. يوصي الأطباء أيضًا بشرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا، وهو مفيد في الحفاظ على التغيرات في الهرمونات في الجسم متساوية، كما ويحافظ على ارتباط الأكسجين الموجود في الدم في الجسم، مما يجعل الدورة الدموية صحيحة، ونتيجة لذلك، تقوم كل ألياف وخلايا بعملها بسلاسة وتمنع التمدد فيها، وذلك بسبب عدم وجود علامات تمدد.

2. زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع لإزالة علامات التمدد، ضعيه على الندبة لمدة 5-10 دقائق مع تدليكه بحركة دائرية بالإصبع ثم اربطيه بقطعة قماش، ومن ثم ضعي جسمك او المنطقة على سطح بخار ماء لمدة نصف ساعة، وبعد القيام بذلك لمدة شهر يوميا، ستبدأ العلامات في الاختفاء.

3. الصبار

يعتبر الصبار علاج جيد جدًا لإزالة حب الشباب، وهو الدواء الشافي لجميع المشاكل المتعلقة بالبشرة، سواء كانت الأظافر أو البثور أو الندبات أو الهالات السوداء أو أي نوع من مشاكل البشرة، وعن طريق إزالة لب الصبار ووضعة على الأماكن المتضررة يبدأ النمش او الهالات السوداء او الندبات او العلامات في التقلص ويبدأ الوجه والجلد بالأختفاء.

4. بياض البيض

البيض هو أفضل مصدر للبروتين، وبياض البيض غني بالأحماض الأمينية والبروتينات، فأينما كان هناك أي نوع من العلامات، اترك بياض البيض عليها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد، ثم ضعي الزيتون أو أي زيت آخر عليه للترطيب، ومن خلال القيام بذلك يوميًا لبضعة أيام، وستبدأ علامات التمدد في أن تصبح أخف.

5. السكريات

على الرغم من أن كثرة تناول السكر غير مفيد، لكنة مفيد في التخلص من علامات التمدد، والسكر المستخدم في كل عمل منزلي مفيد في إزالة أي نوع من البقع بسهولة، فخلط ملعقة من السكر مع بضع قطرات من زيت اللوز وعصير الليمون ووضعة على علامات التمدد والجلد لمدة 2-3 دقائق يقلل من علامات التمدد بشكل كبير.

6. عصير البطاطس

تتواجد الفيتامينات والمعادن في البطاطس، والتي تساعد في نمو خلايا الجلد، وبما أن السبب الرئيسي لحدوث علامات التمدد على الجسم هو تمدد الألياف والخلايا داخل الجسم، فإن البطاطس مصدر جيد جدًا لزيادة هذه الألياف بالكمية المناسبة، وتستخدم البطاطس لتقليل الهالات السوداء تحت العينين، ومن خلال وضعة على الوجه يوميًا، تبدأ أيضًا التجاعيد في الوجه في الاختفاء ويبدأ الوجه في التفتح ببشرة خالية من البقع.

7. عصير ليمون

يحتوي الليمون على العديد من الفوائد، ويعد استخدام عصير الليمون طريقة سهلة لتقليل علامات التمدد، فهو حامضي بشكل طبيعي ومفيد في إزالة الندبات الموجودة على الجلد بسبب النمش والهالات السوداء، امزجه مع ماء الورد وعصير الخيار بكميات متساوية ووضعة على علامات التمدد.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...