طريقة إظهار ملفات التغطية IPCC في برنامج iTunes

إظهار ملفات التغطية IPCC في برنامج iTunes

طريقة إظهار ملفات التغطية IPCC في برنامج iTunes على ملفات الكمبيوتر الخاص بك، عادة، يتم تحديث هذه الملفات تلقائياً من قبل مزود الخدمة الخلوية عندما يتم تحديث شبكتهم أو تغيير إعداداتهم، ومع ذلك، في بعض الدول العربية مثل اليمن وشركة يمن موبايل يٌلزم التحديث يدوياً لتشغيل شبكة الهاتف وخدمات 3G أو خدمات 4G المقدمة من الشركة لأجهزة الآيفون وفي بعض الأحيان، قد يكون من الضروري تحديث هذه الإعدادات يدويًا، مثل عندما يتم فتح الجهاز ليعمل مع مزود خدمة آخر.

ماهي ملفات IPCC ؟

ملفات IPCC هي ملفات التكوين الخاصة بمزودي الخدمة الخلوية. الاختصار “IPCC” يعني “iPhone Carrier Configuration” أو تكوين الناقل للآيفون. هذه الملفات تحتوي على إعدادات محددة لمزودي خدمة الهاتف المحمول، مثل إعدادات الإنترنت وإعدادات الرسائل القصيرة (SMS) وإعدادات MMS، وكذلك أي إعدادات أخرى خاصة بشبكة الهاتف المحمول.

طريقة اظهار ملفات IPCC في برنامج iTunes

قد يعرف البعض طريقة رفع ملفات التغطية IPCC  ولكن عندما يتم عمل تحديث من جهاز الكمبيوتر ويندوز على برنامج iTunes لا يجد ملفات IPCC رغم انها موجودة بالجهاز لذلك الآن سنتعرف بأسهل طريقة إظهار ملفات التغطية IPCC في برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الأولى: أغلاق برنامج iTunes الخاص بك.

الخطوة الثانية: الضغط على مفتاحيّ windows + R لفتح الوحدة الطرفية على ويندوز وكتابة CMD والنقر على موافق كالتالي:

1

الخطوة الثالثة: نسخ الكود التالي ولصقة على الوحدة الطرفية التي ستظهر لك ومن ثم اضغط موافق بمفتاح أنتر على الكيبورد الخاص بك:

كود 1 لأجهزة ويندوز التي تعمل بنظام 64 بت:

“C:\Program Files\iTunes\iTunes.exe” /setPrefInt carrier-testing 1

كود 2 لأجهزة ويندوز التي تعمل بنظام 32 بت:

: “C:\Program Files\iTunes\iTunes.exe” /setPrefInt carrier-testing 1

ثم قم بإغلاق الوحدة الطرفية وفتح برنامج iTunes الخاص بك وانتقل الى طريقة التثبت التالية.

تثبيت ملفات التغطية IPCC من برنامج iTunes

سنتعرف الآن على طريقة تثبيت ملفات IPCC في برنامج iTunes بعد ان قمنا بإظهارها على برنامج ايتونز لرفع ملفات التغطية على الآيفون أو الآيباد الخاص بك.

الخطوة الأولى: بعد النقر على ايقونة الهاتف من أعلى برنامج iTunes قم بالنقر بشكل متواصل على مفتاح SHIFT+ النقر بالماوس على التحقق من وجود تحديثات على برنامج iTunes الخاص بك كالتالي:

2

الخطوة الثانية: قم بالتوجه الى الملف الموجود به ملفات التغطية IPCC ومن ثم اختر ملفات شركة الاتصالات كما في الصورة التالية:

3

والآن مبروك عليك! طريقة إظهار ملفات التغطية IPCC في برنامج iTunes وكذلك تعلّم طريقة التثبيت من برنامج iTunes لملفات التغطية الخاصة بك ومن المنزل دون الحاجة الى الذهاب الى محلات صيانة الهاتف.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...