تجربتي لأفضل حلول إزالة رائحة الإبط

أفضل حلول إزالة رائحة الإبط

نضع لك قوائم عن تجربتي مع رائحة الإبط الكريهة وحلول وأعشاب منزلية قوية وفعالة وفي المنزل لأن في بعض الأحيان، عندما نكون في مكان مغلقة او ساخن او في فصل الصيف نتعرق كثيرًا، نصبح خجولين ونعتقد أنه قد تُشم رائحتنا، لابأس هذا يحدث للجميع يجب أن لا يثير قلقك، لإن العرق ليس هو العامل الوحيد الذي يؤدي إلى رائحة الجسم الكريهة، وقد لا تتعرق على الإطلاق ولا تزال هناك رائحة، إن الرائحة بشكل أساسي تفاعل البكتيريا مع العرق على جلدك، إذا كانت رائحة الإبط لديك تربكك وتجعلك تتساءل عن كيفية التخلص من رائحة الإبط بشكل دائم، فلدينا بعض النصائح والحيل التي قد تجدها مفيدة.

أعراض وأسباب رائحة الابط

يمكن أن يكون الإبط ذو الرائحة الكريهة لأسباب عديدة، كما ذكرنا ، إنه بحد ذاته أحد الأعراض التي يمكن أن تحدث كمؤشر على حالة طبية أساسية أو يمكن أن تكون بسبب ظروف خارجية معينة مثل الطقس الحار.

  • قد تكون جيناتك أكثر عرضة للإبطين ذات الرائحة الكريهة.
  • إذا كنت متوترا أو قلقا.
  • الطقس الحار.
  • إذا تجاوز وزنك الوزن الطبيعي.
  • الشعر هو أرض خصبة للبكتيريا، وهي توفر مساحة للعرق والبكتيريا للتفاعل، لذلك قد يكون شعر الإبط سببًا لرائحة الإبط.

بعض الأمراض تسبب رائحة إبط قوية أو غريبة

  • النقرس.
  • الأمراض المعدية.
  • أمراض الكبد والكلى.
  • مرض السكري.
  • سن اليأس.
  • أمراض الغدة الدرقية.

بعض الأطعمة التي تحتوي على الكبريت وأطعمة أخرى يمكن أن تسبب رائحه الابط

  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت: البصل والملفوف والبروكلي والقرنبيط واللحوم الحمراء والثوم.
  • الأطعمة التي تسبب رائحة الجسم الكريهة: الكافيين أو الكحول أو الصلصة الحارة أو غيرها من الأطعمة الحارة والتوابل مثل الكاري أو الكمون.

أفضل حل لرائحة الإبط

قوائم أفضل حلول لإزالة رائحة الإبط منزلية وأعشاب وغيرها من الطرق المتواجدة في كل منزل عن تجربتي لأفضل حلول إزالة رائحة الإبط في المنزل تعتمد هذه المراجعات على أكثر طرق طبيعية فعالة لرائحة الإبط للنساء والرجال والتقييم سيكون عن طرق المجربين لها وعن طريقك أنت أيضاً، لأنه قد يسبب الإبط ذو الرائحة الكريهة إزعاجًا لك أو للأشخاص من حولك، لكن لا تقلق، لدينا بعض العلاجات المنزلية للإبطين ذات الرائحة الكريهة.

1

الكركم للإبط

قد يساعد الكركم في قتل البكتيريا بشكل فعال، يمكن استخدامه كواحد من العلاجات المنزلية لتحت الإبطين، يمكنك استخدام مسحوق الكركم لعمل عجينة غير سائلة، ضعي هذا المزيج الجاهز على الإبط واتركيه لبعض الوقت، يمكنك بعد ذلك غسله، قد يكون استخدام هذا بانتظام علاجًا جيدًا لرائحة الإبط.

0
0
2

الصابون المضاد للبكتيريا للإبط

قد يكون الاهتمام بنظافتك عن طريق الاستحمام بانتظام مفيدًا في تقليل رائحة الجسم، يمكنك استخدام الصابون المضاد للبكتيريا، والذي يساعد في تقليل عدد البكتيريا الموجودة على بشرتك، تأكد من التركيز على إبطيك ومنحهم فركًا جيدًا لتقليل الحمل البكتيري، أنه أحد أبسط العلاجات المنزلية للإبطين.

0
0
3

ارتداء الملابس المناسبة

قد يساعد ارتداء الملابس الفضفاضة والمصنوعة من القطن في تقليل رائحة الجسم الكريهة، من المفيد ارتداء الملابس التي تمتص الرطوبة من الجسم، قد يساعد ارتداء والملابس الداخلية المصنوعة من هذا القماش، قد يكون غسل الملابس بانتظام وارتداء ملابس نظيفة طريقة جيدة لتقليل رائحة الإبط.

0
0
4

تعديلات أسلوب الحياة

قد تساعد تعديلات نمط الحياة مثل تجنب الأطعمة التي تسبب رائحة الجسم مثل الكحول والبصل والثوم وغيرها، يمكن أن تكون إزالة شعر الإبط مفيدة أيضًا لأن الشعر يعمل كأرض خصبة للبكتيريا، قد تساعد هذه التغييرات الطفيفة في تقليل رائحة الإبط.

0
0
5

الشاي الأخضر للإبط

يساعد الشاي الأخضر على سد مسام الجلد وتقليل التعرق، لاستخدام الشاي الأخضر لتجنب رائحة الإبط، يمكنك تناول عدد قليل من أكياس الشاي الأخضر ونقعها في ماء دافئ، كما نفعل عادة أثناء صنع الشاي، بعد ذلك أخرج أكياس الشاي، وعندما تصل إلى درجة حرارة الغرفة، يمكنك وضع أكياس الشاي هذه تحت الإبط لبضع دقائق، قد يكون الاستخدام المستمر لهذا العلاج علاجًا جيدًا للإبط.

0
0
6

عصير اليمون للإبط

تجربتي لرائحة الإبط الكريهة بعصير اليمون للإبط كانت فعالة لأنه يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يقتل البكتيريا، كعلاج للرائحة الكريهة تحت الإبط، يمكنك وضع عصير الليمون في زجاجة رذاذ ورشه على منطقة الإبط، يمكنك أيضًا وضع القليل من هذا المزيج مباشرة على الإبط إذا لم يكن لديك زجاجة رذاذ.

0
0
7

صودا الخبز للإبط

صودا الخبز أو  أو كربونات الصوديوم الحامضية يساعد على تقليل رائحة الإبط، يمكنك أخذ كمية صغيرة من صودا الخبز وخلط القليل من الماء لتشكيل عجينة شبه صلبة، ضع العجينة على الإبط واتركها حتى تجف، بعد أن يجف، ثم اغسله جيدًا، صودا الخبز علاجًا جيدًا للإبطين ذات الرائحة الكريهة.

0
0
8

خل التفاح للإبط

خل التفاح يعتبر من أفضل تجربتي لرائحة الإبط الكريهة لأنه يحتوي على الحمض مما يساعد على تدمير البكتيريا بشكل فعال، وبالتالي، يمكن استخدامه كأحد العلاجات المنزلية لرائحة الإبط الفعالة والسهلة، يمكنك أخذ بضع قطرات من خل التفاح ووضعه في القليل من الماء، يمكنك وضع هذا الماء المخفف في زجاجة رذاذ واستخدامه للرش على الإبطين، خلاف ذلك، يمكنك فقط وضع الخليط على الإبطين باستخدام قطعة قطن.

0
0