افضل مسلسلات باسل خياط

افضل مسلسلات باسل خياط

سنتعرف على ترتيب افضل مسلسلات باسل خياط حسب تقييم المشاهدين كي تتمكن من الحصول على أفضل مسلسل للممثل باسل خياط الجديدة والقديمة.

باسل خياط ممثل سوري، عمل في المسرح والتليفزيون والسينما، حيث ولد باسل في 29 أغسطس 1977م بالعاصمة السورية دمشق، وبدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره حيث شارك في مسرح للأطفال، وعندما تقدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق تم رفضه في المرة الأولى ولكن بالعام التالي اللجنة نفسها قبلته، وتخرج بنفس الدفعة مع الفنانين قصي خولي وسلافة معمار، وشارك في الكثير من المسرحيات في فرنسا ومصر وبيروت والأردن والكويت وسوريا، حالياً هو متزوج من السيدة ناهد زيدان ولديه ولد وبنت.

دخول باسل إلى عالم التليفزيون كان بمسلسل كان ياما كان تلاها عدد من الأعمال التليفزيونية، في عام 2000 جذب الأنظار بشخصية عامر في مسلسل أسرار المدينة للمخرج هشام شربتجي والتي حصدت تعاطف المشاهدين وإعجابهم بأدائه التمثيلي، وفي 2004 حظي، وإعجاب المشاهدين عن دوره في مسلسل أحلام كبيرة للمخرج حاتم علي، لتتوالى بعدها أعماله التلفزيونية الناجحة، ومن أبرز مسلسلاته بسوريا: ربيع قرطبة، على حافة الهاوية، أبو خليل القباني، وعشق النساء.

وكانت انطلاقته في الدراما المصرية من خلال المسلسل الرمضاني نيران صديقة، وبعدها سلسلة من الأدوار في مسلسلات الرمضانية المصرية وهي طريقي، الميزان، 30يوم، والرحلة.

كما شارك باسل خياط في بطولات سينمائية أبرزها فيلم ثنائية باب الشمس (الرحيل – العودة) للمخرج يسري نصر الله والذي تم عرضه في مهرجان كان السينمائي واعتبرته مجلة تايم الأميركية واحد من أفضل 10 أفلام تم عرضها في 2004، وفيلم  العودة وغيرها من الأعمال الفنية التي قام بها باسل خياط.

والآن في هذه المقالة سنقدم لكم قائمة من افضل مسلسلات باسل خياط حسب التقييم.

1

عهد الدم

عهد الدم مسلسل تلفزيوني لبناني سوري درامي، من بطولة باسل خياط، نادين تحسين بك، علي منيمنة، ندى أبو فرحات.

11
0
2

الرحلة

الرحلة مسلسل مصري تم عرضه في شهر رمضان لعام 2018، مقتبس عن المسلسل الإسباني، المسلسل من إنتاج شركة تريلر بيكتشرز للانتاج الفني والتوزيع وبطولة كل من باسل خياط وريهام عبد الغفور وحنان مطاوع وثراء جبيل ووليد فواز ومي سليم وهاجر أحمد والطفلة هنا زهران.

9
3
3

النحات

النحات هو مسلسل درامي، لبناني من إنتاج سنة 2020، المسلسل من إخراج مجدي السميري، وتأليف بثينة عوض، ومن بطولة باسل خياط، أمل بوشوشة، ندى أبو فرحات، و‌إيلي متري.

3
0
4

الزعيم

الزعيم، مسلسل سوري أنتج الجزء الأول منه عام 2011، من إخراج مؤمن الملا، تأليف وفيق الزعيم، المسلسل يسلط الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة.

3
0
5

طريقي

طريقي مسلسل درامي مصري انتج عام 2015 وهو أول مسلسل من بطولة المغنية شيرين عبد الوهاب وسوسن بدر، باسل خياط، أحمد فهمي، محمود الجندي مأخوذ عن المسلسل الكولومبي صوت الحرية.

3
0
6

التغريبة الفلسطينية

التَّغريبةُ الفِلسطينية مسلسل دراما تاريخي سوري باللغة العربية واللهجة الفلسطينية، يُعدُّ واحداً مِن أشهرِ ما أنتجتهُ الدراما العربية في تُسلّيط الضّوء على القضية الفلسطينية، المسلسل من تأليف وليد سيف، وإخراج حاتم علي.

3
0